شكا أهالي مدينة ذمار، من معاناة أثقلت كاهلهم وتسببت بانتشار الأوبئة والأمراض لدى أطفالهم، خلال الأيام الماضية، نتيجة طفح المجاري وتكدس أكوام القمامة في عدد من الأحياء السكنية والشوارع الرئيسية والفرعية، في ظل غياب الجهات المختصة التي ترفض التجاوب معهم.

مواطنون أكدوا لوكالة خبر، أن عددًا كبيرًا من أحياء وشوارع مدينة ذمار، شهدت، خلال الأيام الماضية، طفح المجاري، واختلاطها مع مياه الأمطار والسيول، بالإضافة إلى تكدس أكوام القمامة على الأرصفة وفي أماكن تجميعها رغم وجود عدد من البراميل التي امتلأت وظلت لأيام تنتظر مكتب النظافة والتحسين لرفعها.

وقالوا، إنه خلال هذه الأيام تشهد محافظة ذمار وغيرها من المحافظات هطول أمطار بين غزيرة ومتوسطة، وأن مياه الأمطار والسيول اختلطت مع المجاري التي طفحت غرفها، وسحبت السيول معها بعضا من مخلفات القمامة المتكدسة في الشوارع، متسببةً بروائح كريهة وتجمعها في أماكن عدة نتيجة الحفريات الموجودة في الطرق والممرات بين المنازل.

وأضافوا، إن تلك الحوادث أدت إلى انتشار الأوبئة والأمراض بين الأطفال، لأن مناعة الأطفال دائماً تكون ضعيفة، وقد تم نقل بعضهم إلى المستشفيات، وأكد الأطباء أن سبب إصابتهم بالأمراض يعود إلى عدم وجود نظافة، وأن استنشاق الأطفال لهواء ملوث بروائح كريهة هو السبب الرئيس لذلك.

وبينوا، أن شوارع رئيسة وفرعية وبالقرب من أسواق مستحدثة ومن مدارس حكومية وأهلية، تعاني من وجود الحفريات وتراكم مياه المجاري فيها، مما يشكل خطراً على الأطفال الذين يسكنون تلك الأحياء، وسط مطالبات للجهات المختصة باتخاذ إجراءات لازمة لردم الحفريات وصيانة الشوارع ومنع حدوث أي كوارث.

وتعاني محافظة ذمار كغيرها من المحافظات اليمنية، إهمالا متعمدا من قبل سلطات الأمر الواقع، الغائبة عن مهامها، وانشغالها بتحصيل وفرض الجبايات والإتاوات ودعم الفعاليات، بينما الأساسيات لا تتخذ من أجلها ما يلزم عليها كسلطة حاكمة لذمار وغيرها.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

سول: كوريا الشمالية أطلقت أكثر من 250 بالونًا يحمل القمامة خلال الليل

أطلقت كوريا الشمالية أكثر من 250 بالونا يحمل القمامة باتجاه كوريا الجنوبية خلال الليل، بحسب ما ذكره الجيش الكوري الجنوبي، اليوم الأربعاء، وهو ما يمثل سادس إطلاق لمثل هذه البالونات منذ أواخر الشهر الماضي.
ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن هيئة الأركان المشتركة قولها، في بيان صحفي، إن هناك نحو 100 بالون - معظمها تحمل ورقا خردة - هبطت في سول والجزء الشمالي من إقليم جيونججي المحيط بالعاصمة.
أخبار متعلقة رئيس الوزراء الأسترالي يؤكد استمرار المساعدة القنصلية لمؤسس موقع ويكيليكسروسيا تحظر 81 وسيلة إعلام أوروبية.. اعرف الأسبابوقالت هيئة الأركان المشتركة إنه حتى الساعة التاسعة صباحًا، لم تكن هناك بالونات تحلق في الهواء، بينما أظهر تحليل البالونات المستردة أنها لا تحتوي على أي مواد ضارة.منشورات مناهضة
أطلقت كوريا الشمالية أكثر من ألفي بالون تحمل القمامة منذ 28 من أيار/مايو، في خطوة للمعاملة بالمثل ضد المنشورات المناهضة لبيونج يانج التي أرسلها المنشقون الكوريون الشماليون والناشطون في الجنوب.
وردا على حملة البالونات، أجرت كوريا الجنوبية بثا مناهضًا لبيونج يانج عبر مكبرات الصوت على الحدود في التاسع من حزيران/يونيو للمرة الأولى منذ ستة أعوام، لكن البث لم يستمر في محاولة واضحة لمنع الوضع من الخروج عن نطاق السيطرة.
وقالت هيئة الأركان المشتركة إنها ما زالت على استعداد لإجراء بث عبر مكبرات الصوت في أي وقت، وحذرت من أن تنفيذ مثل هذه العمليات سيعتمد على تصرفات كوريا الشمالية.
وفي وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء، أطلقت كوريا الشمالية أيضا صاروخا باليستيا باتجاه البحر الشرقي، لكن يعتقد أن الإطلاق فشل، وفقا لهيئة الأركان المشتركة.

مقالات مشابهة

  • صور | الإخلاص والشيشي.. تباشير «منتصف الرطب» تغرق أسواق الأحساء
  • مليون ونصف فلسطيني دون مأوى.. الاحتلال يواصل تدمير الأحياء السكنية في رفح
  • وزير الإعمار يعلن المباشرة بمشروع تأهيل الأحياء السكنية في الديوانية
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل تدمير الأحياء السكنية في مدينة رفح
  • سول: كوريا الشمالية أطلقت أكثر من 250 بالونًا يحمل القمامة خلال الليل
  • الأطفال وثقافة الحرب
  • علماء الأحياء الفلكية يقترحون البحث عن حضارات خارجية عن طريق غازات الدفيئة
  • إعلام إسرائيلي: الجيش سينهي العمليات البرية في غزة خلال الأيام القليلة المقبلة
  • طرد ضابط سابق من منزله في ذمار
  • فيلم "صرخات الأطفال" للمخرج إياد أبو روك يُعرض في النمسا خلال أيام