صدى البلد:
2024-09-19@18:03:26 GMT

جانتس: إسرائيل منفتحة لإبرام صفقة الرهائن

تاريخ النشر: 7th, May 2024 GMT

أعلن وزير الحرب الإسرائيلي بيني جانتس، اليوم الثلاثاء أنه في حين أن إسرائيل مستعدة "لمواصلة وتوسيع" القتال "حسب الضرورة"، فإنها لا تزال منفتحة على إبرام صفقة الرهائن.

وأضاف جانتس: "لقد بدأنا بالأمس عملية عسكرية في منطقة رفح، وسوف تستمر وتتوسع حسب الضرورة، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.  

وأشار إلى  أنه في أي مرحلة يمكننا فيها التوصل إلى إطار عام لعودة الرهائن، سنفعل ذلك، وهذه المهمة لها الأولوية القصوى".

وقال "إن فريق التفاوض الإسرائيلي الذي ذهب إلى القاهرة ليس لديه تفويض للاستماع فحسب - بل عليه التزام التحرك للتوصل إلى الخطوط العريضة".

وتابع: "عودة رهائننا هي الهدف الاستراتيجي الأول، إلى جانب الحاجة إلى إزالة تهديد حماس والتأكد من عدم ظهور مثل هذا التهديد مرة أخرى. "

وبالانتقال إلى الشمال، يقول جانتس إن إعادة النازحين إلى ديارهم “قبل بدء العام الدراسي أمر مطروح على الطاولة، وسوف أبقى عليه طالما أنني جزء من الحكومة”.

ويأتي هذا التعليق بعد أن أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، جانتس أمس أنه لا يوجد ضمان بأن الأشخاص الذين تم إجلاؤهم سيعودون إلى منازلهم بحلول الأول من سبتمبر، مما أثار الغضب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الحرب الإسرائيلي إبرام صفقة الرهائن عملية عسكرية في منطقة رفح فريق التفاوض الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

صفقة «الممر الآمن».. إسرائيل تطرح مقترحاً جديداً في غزة

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، أن “إسرائيل ستقدم  ما سمي “صفقة الممر الآمن”، وهي اقتراح لوقف إطلاق النار في غزة، للوسطاء يتضمن مصير رئيس مكتب حركة حماس السياسي يحيى السنوار”.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية: إن “المقترح الإسرائيلي يقضي في المقابل بالموافقة على خروج “السنوار” وآخرين من غزة عبر ممر آمن، كما يتضمن المقترح إطلاق سراح آلاف الأسرى الفلسطينيين، ونزع سلاح القطاع، وتطبيق اتفاق سلام شامل مع إيجاد آلية سيطرة أخرى في غزة ونهاية الحرب”.

وعلق مسؤول إسرائيلي كبير للإذاعة: “في ضوء الصعوبات التي تواجهها المتعددة والوقت الذي يمر ويشكل خطرا على المختطفين نهدف لوضع “خط ثانوية” (الخطة ب) من عدة مراحل وتختصر المراحل وكلها، بصفقة أسرع يمكن أن تحدث إذا خرج “السنوار” وتنتهى الحرب”.

وأوضح أن “هذا المقترح سيسمح بتحقيق أهداف الحرب وسيسمح لقيادة “حماس” في غزة من المغادرة إلى مكان آمن”.

يذكر أن “السنوار” تولى قيادة “حماس” في أغسطس الماضي، عقب اغتيال رئيس المكتب السياسي للحركة آنذاك إسماعيل هنية، الذي تم اغتياله في إيران، في يوليو الماضي.

وتواصل إسرائيل حربها على قطاع غزة منذ الـ7 من أكتوبر الماضي، مما تسبب في مقتل أكثر من41 ألف فلسطيني وإصابة أكثر من 95 ألفا آخرين غالبيتهم من النساء والأطفال.

مقالات مشابهة

  • صفقة «الممر الآمن».. إسرائيل تطرح مقترحاً جديداً في غزة
  • إسرائيل تقدم مقترحا جديدا لوقف إطلاق النار بغزة يشمل بندا خاصا بالسنوار
  • القناة 12 الإسرائيلية تشن هجومًا على نتنياهو لرفضه مُقترح مصر في ديسمبر الماضي
  • صفقة "الممر الآمن".. إسرائيل تطرح مقترحا يتضمن مصير السنوار
  • إسرائيل تعرض "صفقة الخروج الآمن": السنوار مقابل الرهائن
  • رئيس مجلس السيادة السوداني: الحكومة منفتحة أمام الجهود الرامية لإنهاء الحرب
  • الإمارات واليابان تطلقان محادثات لإبرام شراكة اقتصادية شاملة
  • سقطوا من حساباتها..إسرائيل تشطب أسماء الرهائن من سجلات الناخبين
  • لماذا يثير التعاون بين إيران وأرمينيا قلق إسرائيل؟
  • صفقة الرهائن كما يراها بايدن ويريدها نتانياهو