شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن البيئة 31 يوما على انتهاء مهلة عودة مواشي وإبل الرعي المملوكة لغير السعوديين لدولهم​، دعت وزارة البيئة والمياه والزراعة، مُلاك ورعاة الإبل والمواشي غير السعوديين، للاستفادة من الشهر الأخير المتبقي على انتهاء المهلة الممنوحة لهم، .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البيئة: 31 يوما على انتهاء مهلة عودة مواشي وإبل الرعي المملوكة لغير السعوديين لدولهم​، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البيئة: 31 يوما على انتهاء مهلة عودة مواشي وإبل...

دعت وزارة البيئة والمياه والزراعة، مُلاك ورعاة الإبل والمواشي غير السعوديين، للاستفادة من الشهر الأخير المتبقي على انتهاء المهلة الممنوحة لهم، لعودة مواشيهم إلى دولهم، التي تنتهي في 31 أغسطس 2023م.

مواشي وإبل الرعي

وشددت الوزارة، في بيان لها، على ضرورة الإسراع بعودة مواشيهم قبل انتهاء المهلة الأخيرة، تفاديًا لتطبيق الإجراءات، والتي تتضمن إلغاء جميع تصاريح الدخول، وإلغاء احتساب نسبة التكاثر، بالإضافة إلى تطبيق آلية تصدير الإبل والمواشي الحية على مواشي الرعي.

وأوضحت الوزارة أن هذه الإجراءات تأتي ضمن جهودها المتواصلة للحفاظ على الغطاء النباتي، وفقًا لنظام البيئة والإستراتيجية الوطنية للمراعي؛ للحد من خطورة الرعي الجائر وتدهور المراعي الطبيعية، تحقيقًا لمستهدفات مبادرة السعودية الخضراء للمحافظة على البيئة وتعزيز الاستفادة من الموارد الحيوية في المملكة.

مواشي وإبل الرعي

يأتي ذلك في إطار حملة "حماية الغطاء النباتي" التي أطلقتها الوزارة عبر منصات التواصل الاجتماعي؛ بهدف التوعية بأهمية الحفــاظ على الغطــاء النباتي وتنميته؛ مؤكدة أن الاهتمام بالمراعي وتنميتها يسهم في تحقيق التنوع الأحيائي المستدام، إلى جانب تخفيف حدة العواصف الترابية واعتدال الأجواء، بالإضافة إلى ازدهار الطبيعة، وتقليل الانبعاثات الكربونية في الهواء، كما يسهم في توازن الأنظمة البيئية وحمايتها، للوصول إلى بيئة مستدامة، وحمايتها من أضرار الرعي المبكر والرعي الجائر.

إقرأ أيضًا:

وزير الصناعة: اختيار 15 مشروعًا للدخول في حاضنات تسريع الأعمال ابتداءً من الأسبوع المقبل

إنفاذ: مزادات لبيع 304 عقارات بالأسبوع الأول من أغسطس

البيئة: 31 يوما على انتهاء مهلة عودة مواشي وإبل الرعي المملوكة لغير السعوديين لدولهم​ للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل البيئة: 31 يوما على انتهاء مهلة عودة مواشي وإبل الرعي المملوكة لغير السعوديين لدولهم​ وتم نقلها من صحيفة الوئام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الحكومة تعلن التوسع في إقامة المجازر المُطورة لتوفير اللحوم الآمنة

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأول اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص مساحة 4.94 فدان تقريباً من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، ناحية مركز فرشوط بمحافظة قنا، لصالح المحافظة، لاستخدامها في إقامة مجزر نصف آلي، وذلك في إطار التوسع في إقامة المجازر المُطورة لتوفير اللحوم الآمنة وفق الاشتراطات الصحية اللازمة.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص مساحة 3580.1 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، ناحية محافظة البحيرة، لصالح جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، لاستخدامها في تنفيذ بعض المشروعات التنموية.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص مساحة 138.89 فدان، من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، ناحية محافظة البحيرة، لصالح جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، لاستخدامها في تنفيذ بعض المشروعات التنموية.

مقالات مشابهة

  • سفارة المملكة لدى أيرلندا تقيم حفلًا لطلبة برنامج واثق التعليمي والثقافي
  • «المرور» توضح خطوات تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية عبر أبشر
  • من هي وما قصتها التي لفتت انتباه السعوديين؟.. أمير منطقة عسير يحمل ويشيع جثمان مسنة سعودية ”فيديو”
  • «المرور» توضح حالات عدم الاستفادة من تخفيض المخالفات بنسبة 25%
  • المشدد 5 سنوات لسيدة بتهمة إشعال النيران في حظيرة مواشي بالشرقية
  • المشدد 5 سنوات لسيدة أشعلت النيران في حظيرة مواشي بالشرقية
  • أمير الشرقية يستقبل سفير النرويج لدى المملكة بمناسبة انتهاء فترة عمله
  • الحكومة تعلن التوسع في إقامة المجازر المُطورة لتوفير اللحوم الآمنة
  • تعرف على أبرز الأسئلة الشائعة المتعلقة بالمادة “75” من نظام المرور والجواب عليها
  • ما تفسير حلم إجهاض الجنين لغير الحامل؟