شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن صنعاء تعلن صرف حافز ثلاثة أشهر متتالية للمعلمين، وأوضحت الوزارة أن الصرف يتم حاليا للعاملين في المدارس بعدد 154699 وبإجمالي مبلغ شهري يتجاوز 4.6 مليار ريال.وأشارت إلى أن نسبة الصرف .،بحسب ما نشر صحيفة اليمن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صنعاء تعلن صرف حافز ثلاثة أشهر متتالية للمعلمين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صنعاء تعلن صرف حافز ثلاثة أشهر متتالية للمعلمين

وأوضحت الوزارة أن الصرف يتم حاليا للعاملين في المدارس بعدد 154699 وبإجمالي مبلغ شهري يتجاوز 4.6 مليار ريال.

وأشارت إلى أن نسبة الصرف للقوى العاملة بالمدارس خلال الستة الأيام الأولى من فترة الصرف بلغت 73 ٪

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل صنعاء تعلن صرف حافز ثلاثة أشهر متتالية للمعلمين وتم نقلها من صحيفة اليمن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

العلاقات اليمنية الروسية تتعمق: هل تنجح مساعي صنعاء للانضمام إلى البريكس؟

الجديد برس:

أكد الصحافي والكاتب البرازيلي، بيبي إسكوبار، أن سعي صنعاء للتعاون مع موسكو، والانضمام إلى عضوية مجموعة البريكس سيعزز مكاسبها العسكرية المذهلة اقتصادياً ودبلوماسياً، وسيخفف من آثار الحصار المفروض على اليمن، مؤكداً أن “اليمن وضعت نفسها كلاعب جيد في العالم وأنه حان الوقت لكي تتحد مجموعة البريكس وتقاوم النموذج الأمريكي”.

وقال إسكوبار، في مقال تفصيلي تحت عنوان “لغز اليمن وروسيا” نشره “موقع المهد The Cradle”: إن صنعاء تسعى بكل حماس إلى التعاون مع موسكو في محاولة لتوسيع مكاسبها العسكرية المذهلة في المجالين الاقتصادي والدبلوماسي. مضيفاً، ورغم أن التجارة مع روسيا قد تكون جزءاً لا يتجزأ من تخفيف آثار الحصار المفروض على اليمن، فإن صنعاء تنظر أيضاً إلى العضوية في مجموعة البريكس باعتبارها “فرصة ذهبية” لإرساء الأمن الدائم في الخليج العربي.

وأشار إسكوبار إلى زيارة الوفدين اليمنيين لموسكو مؤخراً، أحدهما (الوفد السياسي) برئاسة مسؤول كبير في أنصار الله، لم يشر لاسمه، والآخر (الجيواقتصادي) برئاسة الدكتور فؤاد الغفاري المستشار الخاص لرئيس حكومة صنعاء الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور، ولقائهما في موسكو مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط (غرب آسيا) وأفريقيا، ميخائيل بوغدانوف.

وأكد إسكوبار أن اليمن يعاني بشدة. ولم يختفِ شبح المجاعة الكبرى بعد. لذا، كان من الواضح أن تركيز وفد الدكتور الغفاري (الوفد الجيواقتصادي) كان لابد أن ينصب على الجانب الإنساني والأمن الغذائي.

وتساءل إسكوبار: “ما الذي تتوقعه اليمن من وزارة الزراعة الروسية”، وفي سياق الإجابة على هذا السؤال نقل إسكوبار عن الجانب الروسي قوله: “لدينا مواد غذائية للتصدير والاستيراد من روسيا. يجب أن يكون لدينا خط شحن بين روسيا واليمن في ميناء الحديدة”.

وأضاف الكاتب البرازيلي، نقلاً عن الغفاري: “في الشهر الماضي، كان هناك وفد يمني آخر في الصين. كانت هناك اتصالات جيدة، وهم الآن يطورون اتفاقية. لقد أتيت إلى هنا كمستشار لرئيس الوزراء، وبالتوازي مع الرئاسة الروسية لمجموعة البريكس، أتيت لتسليط الضوء على أهمية تطوير اتصال زراعي- وربط الأمن الغذائي- بيننا وبين روسيا. نحن بحاجة إلى الخبرة الروسية في كل هذا. لدينا منتجات خاصة في اليمن نريد تصديرها- والآن نكافح مقاطعة من قبل الولايات المتحدة والغرب. نريد المنتجات الروسية بدلاً من المنتجات القادمة من أوروبا”.

وأضاف إسكوبار، بعض المنتجات الروسية تأتي إلى اليمن، ولكنها لا تأتي مباشرة. فهي تأتي من دول الخليج أو الدول الأفريقية. ولكن ليس كمنتجات روسية. ففي اليمن، لا توجد منتجات روسية. والآن، بعد 96 عاماً من العلاقات بين روسيا واليمن.. مشيراً إلى أن الأخيرة أصبحت تحدد نفسها كلاعب جيد في المنطقة (التي تمر عبر مشاريع البريكس). وتابع قائلاً: “لقد حان الوقت لكي تتحد مجموعة البريكس – وتقاوم النموذج الأمريكي”.

وحول حملة اليمن للانضمام إلى مجموعة البريكس وكذلك ما يشكل في واقع التكامل الجغرافي الاقتصادي المحتمل لليمن، نقل إسكوبار عن الغفاري قوله: “لقد تلقينا إشارات طيبة من الاتصالات الرسمية، ويرحب رئيس الوزراء اليمني بذلك. والهدف هو إبرام صفقة مع موسكو. ولدينا رؤية. ونريد أن نشرح هذه الرؤية حول كيفية جمع شمال وجنوب اليمن معاً في سكة حديد واحدة، وهذا يعيدنا إلى ما قبل 15 عاماً عندما كان لدى السكك الحديدية الروسية مشروع. نحن نجلب النفط والغاز والاستثمار الزراعي إلى الموانئ البحرية، ربما يمكن لليمن أن يفعل ذلك بمفرده في غضون 50 عاماً، ولكن بمساعدة جيدة، يمكننا أن نفعل ذلك في غضون عام أو عامين”.

انضمام صنعاء إلى البريكس

وحسب إسكوبار، أكد الغفاري- الذي يعد المستشار الوحيد لرئيس وزراء حكومة صنعاء في مجال تقدم مجموعة البريكس- أن نقاشاً طويلاً عقد في موسكو بشأن رغبة اليمن في التقدم بطلب عضوية مجموعة البريكس- والمخاطر التي ينطوي عليها ذلك، مضيفاً: “لقد عملنا عن قرب مع مجموعة البريكس في اليمن لمدة عشر سنوات، وذلك لأننا نؤمن بهذه الرؤية، ونحن نريد العمل مع مجموعة البريكس. والآن لدينا فرصة ذهبية”.

وأشار إسكوبار على لسان الغفاري، إلى أن مكتب رئيس الوزراء في صنعاء بعث برسائل إلى وزارة الخارجية الروسية تعرب فيها الحكومة عن رغبتها في الانضمام إلى مجموعة البريكس. وإذا تطورت هذه الاتصالات، فمن المؤكد أن موسكو قد تدعو صنعاء للمشاركة بصفة مراقب في قمة البريكس في قازان في أكتوبر القادم.

واستدرك إسكوبار ذلك قائلاً: ولكن هل تشكل عضوية السعودية والإمارات في مجموعة البريكس مؤخراً عقبة فورية في طريق اليمن (حكومة صنعاء) للانضمام إلى القوة المتعددة الأقطاب؟ وقال إسكوبار مجيباً على ذلك السؤال: يبدو أن الغفاري لا يعتقد ذلك، حيث يربط بين مساعي اليمن للانضمام إلى مجموعة البريكس وبين “ترسيخ الأمن في الخليج. لقد أصبحت الإمارات والسعودية الآن عضوين في مجموعة البريكس. ويمكن لمجموعة البريكس أن تجمعنا جميعاً”. حسب ما نقله الكاتب البرازيلي عن الغفاري.

مجالات اقتصادية تم تدارسها مع الروس

وكشف إسكوبار عن أن وفد الغفاري تدارس مع الروس إمكانية إنشاء شركة زراعية مشتركة، ومناقشة فرص الاستيراد والتصدير وطرق الشحن، ومناقشة التعاون ضمن استراتيجية البريكس للشراكة الاقتصادية في الزراعة، والتعرف على التجربة الروسية في مقاطعة المنتجات الغربية، والتعريف بخصوصية المنتجات اليمنية خاصة البن والعسل والقطن في السوق الروسية، ومناقشة بناء أحد السدود اليمنية، بالإضافة إلى مناقشة إمكانية حضور ممثل يمني لقمة البريكس المقبلة. حيث قال الغفاري: “نحن نقف إلى جانب روسيا. ينبغي لروسيا أن تكون لديها صورة كاملة لما يحدث في اليمن. وإذا لم يحضر اليمن القمة، فإن شيئاً ما سيغيب عن المنطقة”.

واختتم إسكوبار حديثه قائلاً: “لا شك أن موسكو وبكين وطهران سوف تتفق على هذا. ولكن الواقع الجيوسياسي الصارم يفرض نفسه. فروسيا الاتحادية، التي اضطرت إلى حماية التوازن الجيوسياسي الدقيق بين إيران والسعودية داخل مجموعة البريكس، ربما لا تزال بعيدة كل البعد عن حل لغز اليمن”.

مقالات مشابهة

  • العلاقات اليمنية الروسية تتعمق: هل تنجح مساعي صنعاء للانضمام إلى البريكس؟
  • التعاملُ السوي مع النظام السعودي
  • مجلس القيادة الرئاسي يتراجع عن تنفيذ قرار نقل البنوك من صنعاء إلى عدن
  • الموقفُ الأممي ورسائلُ صنعاء
  • صنعاء تحذر النظام السعودي من معادلة ردع قادمة
  • الحصار اليمني يجبر ميناء ايلات على الاغلاق وتسريح الموظفين
  • صنعاء تؤكد فشل المفاوضات مع الجانب السعودي.. الحرب على الأبواب
  • تحديث أسعار الصرف في صنعاء: تعرف على سعر الريال السعودي والدولار الأمريكي اليوم!
  • مقتل ثلاثة أشقاء بخلاف على قطعة أرض وسط اليمن
  • بلدية دير البلح تعلن توقف العمل بمحطات معالجة الصرف الصحي