صحافة العرب:
2024-10-05@15:42:38 GMT

وزير الأمن الإسرائيلي: يحذّر من أزمة في الجيش

تاريخ النشر: 31st, July 2023 GMT

وزير الأمن الإسرائيلي: يحذّر من أزمة في الجيش

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن وزير الأمن الإسرائيلي يحذّر من أزمة في الجيش، سواليف حذر وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الاثنين، في نقاش مغلق في لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الأمن الإسرائيلي: يحذّر من أزمة في الجيش ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الأمن الإسرائيلي: يحذّر من أزمة في الجيش

#سواليف

حذر وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الاثنين، في نقاش مغلق في لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست الإسرائيلي، من أزمة الكفاءة والتماسك التي يعاني منها الجيش الإسرائيلي، ومن ظاهرة عدم التحاق ضباط وجنود الاحتياط في الخدمة التطوعية في ظل الثورة القانونية.

وقال غالانت لأعضاء اللجنة إن “الجيش الإسرائيلي أصبح الآن قادرًا على أداء مهامه، لكن هناك شعورًا بتآكل التماسك الداخلي في صفوفه، والذي قد يؤثر عليه على المدى البعيد”.

وأثناء النقاش العاصف، نشأ خلاف بين أعضاء الكنيست حول تعريف ظاهرة مئات الطيارين وضباط الاحتياط الذين لا يلتحقون بالخدمة التطوعية، عندما جادل أعضاء الكنيست من الائتلاف بأنه يجب على الجيش تعريف الطيارين الذين يرفضون الالتحاق بالخدمة العسكرية بأنهم متمردون كما يحرص رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على تسميتهم.

وشارك في النقاش، رئيس قسم العمليات في هيئة أركان الجيش، وكبار ضباط شعبة الاستخبارات العسكرية (أمان).

وبحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، يخشى الجيش الإسرائيلي من أن تنهار مظاهر التضامن بين الجنود الإسرائيليين، خاصة بعد نشر مقطع فيديو توعوي مؤخرا، أظهر عدم مساعدة الطيارين للجنود في المعركة، بعد أن سألوهم عما إذا كانوا “من أنصار الإصلاح”.

بدوره، قال رئيس شعبة (أمان) السابق اللواء احتياط تامير هيمان، رئيس معهد دراسات الأمن القومي حاليا، إن “هذا الفيديو أضر بشده بالجيش الإسرائيلي، لأن الكفاءة لا تقتصر فقط على حساب عدد الدبابات والطائرات الجاهزة”، مضيفا أنه “توجد اليوم انقسامات كبيرة داخل وحدات الجيش الإسرائيلي، وهذه مشكلة حدثت أيضا بسبب هذا الفيديو البغيض”.بترا

54.191.211.131



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير الأمن الإسرائيلي: يحذّر من أزمة في الجيش وتم نقلها من سواليف نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیر الأمن الإسرائیلی الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية:  لبنان يواجه أزمة جراء الهجوم الإسرائيلي

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم السبت، أن لبنان يواجه أزمة صحية، مشيرة إلى مقتل 73 موظفا في القطاع الصحي اللبناني جراء الهجوم الإسرائيلي على البلاد. 

وسائل إعلام لبنانية: سقوط 4 قتلى جراء غارة إسرائيلية بطرابلس شمال لبنان الأمم المتحدة: عدد القتلى المدنيين في لبنان غير مقبول

وبحسب روسيا اليوم،  قالت المنظمة في منشور عبر صفحتها على منصة "إكس"، إن "لبنان يواجه أزمة صحية، حيث هناك: 1974 قتيلا، و9384 جريحا، 346209 نازحين.

وأضافت المنظمة أن القوات الإسرائيلية شنت 34 هجوما على مرافق الرعاية الصحية، وقتل 73 من العاملين في مجال الصحة وأصيب 67 آخرون.

وعلى صعيد آخر،  كانت غرفة عمليات الدفاع المدني التابعة للهيئة الصحية الإسلامية في لبنان، أعلنت يوم الجمعة، مقتل عدد من المسعفين جراء القصف الإسرائيلي على الطواقم الإسعافية في بلدة مرجعيون.

مقالات مشابهة

  • رئيس الهيئة العليا للإغاثة في لبنان: نعيش أكبر أزمة في تاريخ بلادنا وقادرون على تجاوزها
  • الصحة العالمية:  لبنان يواجه أزمة جراء الهجوم الإسرائيلي
  • وزير كويتي سابق: لن تكون هناك أزمة حدودية مع العراق إذا حسنت النوايا
  • وزير الخارجية ونظيره السعودي يبحثان جهود وقف العدوان الإسرائيلي
  • وزير الاقتصاد يكشف: إسرائيل ضربت القطاعين الزراعي والسياحي
  • اليد اليمنى للسنوار.. الجيش الإسرائيلي يعلن قتل رئيس حكومة حماس في غزة
  • مندوب لبنان في مجلس الأمن: مستعدون لتعزيز وجود الجيش في الجنوب
  • ممثل لبنان بمجلس الأمن: إسرائيل تكثف من حدة عدوانها ونواجه أزمة إنسانية غير مسبوقة
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: نستطيع الوصول إلى أي مكان في الشرق الأوسط
  • ممثل لبنان بمجلس الأمن: نواجهة أزمة إنسانية غير مسبوقة ونطالب بتطبيق القرار 1701