الفن واهله، في هذا الموعد المؤلف الموسيقي هشام خرما يستعد لإحياء حفل بمكتبة الإسكندرية،يستعد المؤلف الموسيقي هشام خرما لإحياء حفلًا موسيقيًا في مكتبة الإسكندرية، وذلك .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر في هذا الموعد.. المؤلف الموسيقي هشام خرما يستعد لإحياء حفل بمكتبة الإسكندرية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

في هذا الموعد.. المؤلف الموسيقي هشام خرما يستعد...

يستعد المؤلف الموسيقي هشام خرما لإحياء حفلًا موسيقيًا في مكتبة الإسكندرية، وذلك بالمسرح المكشوف والتي من المقرر إقامتها يوم الأربعاء 30 أغسطس ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي.

تفاصيل حفل هشام خرما

وتأتي تلك الحفلة بعد إحياءه حفلة كاملة العدد كان قد أحياها هشام خرما في دار الأوبرا المصرية، ولاقت الحفلة نجاحًا كبيرًا، وعزف أثناء الحفل لأول مرة المقطوعة الموسيقية خلخال، وجمع هشام في موسيقاه بين الآلات الشرقية والغربية، ليقدم مقطوعات مميزة مثل أندلس، فيرست فواياج، كن، أمل، وادي الملوك، الحكاية، إيمان، مراكش، بدر، الغروب، اليقين، البداية، كما عزف بعض الألحان الشهيرة مثل حلوة بلادي وشمس الزناتي ليعيش الجمهور معه حالة من النوستالجيا.

من هو هشام خرما؟

هشام خرما هو عازف بيانو ومؤلف وموزع موسيقي وموسيقار ومنتج ومدير فني ومؤثر اجتماعي، وُلد ونشأ في القاهرة، وعاش بين ميامي وهامبورغ ودبي، وهو ما أدى إلى تأثره بالعديد من الثقافات التي شكلت شخصيته وموسيقاه أيضًا.

في عام 2016، بدأ خرما في إحياء الحفلات الموسيقية، التي يصنفها الخبراء دائما ضمن الطراز العالمي عبر موسيقى غامرة حنونة تمس الروح. 

أوركسترا خرما، أحيت العديد من الفعاليات الدولية المهمة في مواقع أثرية وتاريخية مثل الأهرامات والقلعة بالقاهرة ومانشن هاوس في لندن وغير ذلك.

وأطلق هشام خرما العديد من الألبومات الموسيقية والمقطوعات الفردية التي كانت تتصدر قوائم الأكثر استماعًا حين إطلاقها.

وكان أول ألبوماته الرسمية First Voyage الرحلة الأولى، بالتعاون مع فيرجن ميجاستور وHybrid Records، بعد ذلك أطلق أرابيسك مع سوني ميوزيك بالتعاون مع كلٍ من الموسيقار العالمي الفائز بالجرامي ياني، وشان أتيلا.

وسبق وحقق هشام خرما نجاحا كبيرا بتعاونه مع لينا شماميان في أغنية تحمل اسم مسافر أنت، وأعرب هشام خرما عن سعادته بنجاح الأغنية في بيان سابق له، قائلا: تحمست جدًا لتعاوني من لينا شماميان، لأن صوتها مختلف وطربي، وفخور بتقديمي موسيقى إلكترونية مجسّمة، وهذا سيجعل المستمع يشعر وكأنه جزء من الأغنية، والفترة الجاية سنقدم تجارب مختلفة سيتم الإعلان عن تفاصيلها قريبًا.

مهرجان الصيف الدولي

وكانت رشا عيد مديرة مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، قد صرحت إن فعاليات مهرجان "الصيف الدولي" بمكتبة الإسكندرية تبدأ في الفترة من يوم 3 أغسطس المقبل إلى يوم 1 سبتمبر2023، لافتا إلى الحفلات الغنائية للمهرجان تشمل حفل الافتتاح من فرقة "مسار إجباري"، بجانب حفلات غنائلة للفنان علي الحجار والفنان هشام عباس، والفنانة دينا الوديدي، ويشهد أيضا حفلات لفرق المولوية، وصحبة السمسمية.

وأوضحت في مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح " المذاع على قناة إكسترا نيوز من تقديم الإعلامي رامي الحلواني، أن المهرجان يشهد تنوعا كبيرا من عروض موسيقية وغنائية وسينمائية وفعاليات، منها: "يوم العائلة" وهي ورش عمل فنية وتشكيلية والعاب للأطفال من سن 12 إلى 16 سنة، وأيضا "ماستر كلاس" تضم الأداء التمثيلي والإخراج من تقديم الفنان أحمد مجدي، وورش إيقاع للفنان هاني بدير، وعرض مسرحي "أنا كارمن" للفنانة سناء إبراهيم، ويشهد عروض متنوعة من المانيا والأردن.

وأشارت مديرة مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، إلى أهمية مشاركة الجمهور فى افتتاح وفعاليات مهرجان "الصيف الدولي"، وتتوافر تذاكر الدخول بأسعار رمزية متاحة للجميع.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل في هذا الموعد.. المؤلف الموسيقي هشام خرما يستعد لإحياء حفل بمكتبة الإسكندرية وتم نقلها من بوابة الفجر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی هذا الموعد الصیف الدولی

إقرأ أيضاً:

بعد نجاح ألبومها.. شيرين عبد الوهاب تعود لإحياء الحفلات

متابعة بتجــرد: بعد أن اطمأنت النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب على نجاح ألبومها رغم الأزمات التي واجهتها من حيث حذف الأغاني بعد طرحها بسبب مشكلتها مع شركة “روتانا”، قررت شيرين أن تلتقي بجمهورها مباشرةً وتُحيي الحفلات لتكون باباً جديداً لنشر أغاني الألبوم بعيداً من يد “روتانا”.

وستكون باكورة حفلات شيرين في الكويت، حيث تحيي حفلاً كبيراً هناك في 28 تشرين الأول (نوفمبر) المقبل، ومن المتوقع أن يشهد الحفل حضوراً جماهيرياً كثيفاً.

يُذكر أن شيرين عبد الوهاب طرحت أخيراً أحدث أغنياتها بعنوان “عوّدتني الدنيا” عبر كل تطبيقات الموسيقى، وهي من كلمات أحمد المالكي وألحان تامر عاشور وإنتاج رامز سليمان.

وتأتي أغنية “عوّدتني الأيام” بعد طرح شيرين أغاني عدة من ألبومها الجديد، ومنها أغنية “اللي يقابل حبيبي” والتي دخلت قائمة الفيديوهات الغنائية الأعلى مشاهدةً في مصر، على الرغم من حذف شركة “روتانا” لهذه الأغنية من القناة الرسمية للفنانة.

main 2024-09-18Bitajarod

مقالات مشابهة

  • عاجل.. تأجيل المؤتمر الصحفى لمهرجان الموسيقي قبل انطلاقه بلحظات (خاص)
  • نوتا بيني البريطانية تكشف قائمتها القصيرة
  • عاجل.. تأجيل المؤتمر الصحفي لمهرجان الموسيقي العربية
  • بمشاركة الشاب خالد ونانسي عجرم.. أحمد سعد يستعد لإحياء حفلا بالكويت في هذا الموعد
  • بعد نجاح ألبومها.. شيرين عبد الوهاب تعود لإحياء الحفلات
  • الرئيس الألماني يكرم المؤلف الموسيقي المصري باسم درويش بحضور الرئيس السيسي
  • المؤلف محمد حسني: منفتحون على الموسيقى العالمية.. المسئوول عن مركز تنمية المواهب بأوبرا الإسكندرية: ندرب الأطفال على الغناء التراثي القديم بالإضافة للحديث.. ونستهدف تنمية قدراتهم الصوتية
  • جودي عبد الحميد صوت قوي من الإسكندرية.. «الغناء والفن رسالة وهدف»
  • "ثقافتنا في اجازتنا".. ندوة بمكتبة دمنهور
  • هاني شاكر يستعد لإحياء حفل "العندليب" في الكويت وسط إقبال جماهيري غير مسبوق