شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن أوريد المغربُ مرتاح لموقف روسيا من قضية الصحراء وتطور العلاقات بين البلدين مُتوقّع، أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشنقال حسن أوريد، كاتب وروائي وناطق رسمي سابق باسم القصر الملكي، إن المغرب مرتاح لموقف روسيا من .،بحسب ما نشر أخبارنا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أوريد: المغربُ مرتاح لموقف روسيا من قضية الصحراء.

. وتطور العلاقات بين البلدين مُتوقّع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أوريد: المغربُ مرتاح لموقف روسيا من قضية الصحراء.....

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

قال حسن أوريد، كاتب وروائي وناطق رسمي سابق باسم القصر الملكي، إن "المغرب مرتاح لموقف روسيا من قضية الصحراء المغربية"، متوقعا في هذا الصدد "تطور العلاقات بين الرباط وموسكو مستقبلا".

وأشاد "أوريد"، وفق تصريح له خص به وكالة "سبوتنيك" الروسية، بـ"الحفاوة التي استقبل بها الوفد المغربي خلال مشاركته في القمة الروسية -لإفريقية"، لافتا إلى أن "المغرب، بكل مستوياته الشعبية والرسمية، يكبر موقف روسيا المعتدل تجاه النزاع بشأن الصحراء".

وأضاف الناطق الرسمي باسم القصر الملكي سابقا أن "الحياد، الذي تتخذه روسيا بشأن النزاع، يقابله ارتياح من القوى الحية في المغرب، التي تتفهم الموقف الروسي، فيما عبر الموقف الرسمي المغربي عن هذا التفهم برفض إدانة روسيا"، مضيفا أن "الموقف الروسي بناء ومعتدل ويلتزم الحياد في قضية معقدة".

كما أبرز "أوريد" قائلا: "ندرك موقف روسيا هذا، لأنها ترتبط بعلاقات وطيدة مع الجزائر، التي تربطها علاقات تاريخية وشعبية مع بلدنا، رغم التوترات السياسية التي يمكن أن تزول في أي وقت".

تجدر الإشارة إلى أن الخطاب الملكي، الذي ألقاه محمد السادس مساء أول أمس السبت، شمِل العلاقات المغربية الجزائرية، مخصصا بذلك حيزا منه لتوجيه كلامه إلى الأشقاء الجزائريين وتوضيح ما ينبغي شرحه لهم.

وجاء في الخطاب نفسه، بمناسبة تخليد الذكرى الرابعة والعشرين لتربع الملك محمد السادس على عرش أسلافه، أن "عملنا على خدمة شعبنا لا يقتصر فقط على القضايا الداخلية، وإنما نحرص أيضا على إقامة علاقات وطيدة مع الدول الشقيقة والصديقة، وخاصة دول الجوار".

وخلال الأشهر الأخيرة، يضيف محمد السادس، "يتساءل العديد من الناس عن العلاقات بين المغرب والجزائر؛ وهي علاقات مستقرة نتطلع لأن تكون أفضل"، مشددا: "نؤكد مرة أخرى، لإخواننا الجزائريين، قيادة وشعبا، أن المغرب لن يكون أبدا مصدر أي شر أو سوء"، آملا أن "تعود الأمور إلى طبيعتها، ويتم فتح الحدود بين بلدينا وشعبينا الجارين الشقيقين".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أوريد: المغربُ مرتاح لموقف روسيا من قضية الصحراء.. وتطور العلاقات بين البلدين مُتوقّع وتم نقلها من أخبارنا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

العدل الأوروبية تقضي ببطلان اتفاقيات بين الاتحاد الأوروبي والمغرب بالصحراء الغربية

قضت محكمة العدل الأوروبية، الجمعة، أن المفوضية الأوروبية "انتهكت حق شعب الصحراء الغربية في تقرير المصير"، بإبرامها اتفاقات تجارية مع المغرب.

ويدور على منطقة الصحراء الغربية أطول نزاع إقليمي في أفريقيا منذ أن غادرت إسبانيا، القوة الاستعمارية السابقة، المنطقة عام 1975 وضم المغرب للمنطقة.

والقرار الصادر، الجمعة، هو الحكم النهائي بعد بضعة طعون قدمتها المفوضية، الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي. 
وأبرم الاتحاد الأوروبي اتفاقات تتعلق بالصيد والزراعة مع المغرب عام 2019، شملت أيضا منتجات من الصحراء الغربية.

وقالت المحكمة: "موافقة شعب الصحراء الغربية على التنفيذ.. شرط لصحة القرارات التي وافق بموجبها مجلس (الاتحاد الأوروبي) على هذه الاتفاقات نيابة عن الاتحاد الأوروبي"، وفق رويترز.

وأضافت أن عملية التشاور التي جرت "لم تشمل شعب الصحراء الغربية، بل السكان الموجودين حاليا في هذه المنطقة، متغاضية عن مدى انتمائهم إلى شعب الصحراء الغربية".

وقضت المحكمة أيضا بضرورة وضع علامة تشير إلى منشأ البطيخ والطماطم المنتجين في الصحراء الغربية.

وأضافت أن "الملصقات يتعين أن تشير إلى الصحراء الغربية وحدها كالبلد المنشأ لهذه السلع، مع استبعاد أية إشارة إلى المغرب تجنبا لتضليل المستهلكين".

مقالات مشابهة

  • بعد 33 عاماً.. كيف سيؤثر افتتاح السفارة السويدية في العراق على العلاقات الاقتصادية بين البلدين؟
  • المغرب يستنكر إلغاء اتفاقاته التجارية مع الاتحاد الأوروبي
  • السيسي وبن زايد يشيدان بتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين
  • السيسي وبن زايد: مشروع رأس الحكمة يعزز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين
  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية "إسكوبار الصحراء" بعد جلسة مثيرة حول حفل زفاف لطيفة رأفت
  • العدل الأوروبية تقضي ببطلان اتفاقيات بين الاتحاد الأوروبي والمغرب بالصحراء الغربية
  • آيت منا، أبو الغالي، رأفت وآخرون.. شهود يطلبهم سعيد الناصري في محاكمته في قضية "إسكوبار الصحراء"
  • أمير قطر ومنصور بن زايد يبحثان تنمية العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين
  • الرئيس السيسي ونظيره الموريتاني يؤكدان تعزيز العلاقات بين البلدين بمختلف المجالات
  • أمير قطر ومنصور بن زايد يبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين