RT Arabic:
2024-07-03@15:35:21 GMT

"فيفا" يشعل صدام إيتو والحكومة الكاميرونية

تاريخ النشر: 7th, May 2024 GMT

'فيفا' يشعل صدام إيتو والحكومة الكاميرونية

أشعل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الصدام بين صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني وحكومة بلاده، بشأن تعيين جهاز فني جديد لمنتخب الكاميرون.

وقرر وزير الرياضة الكاميروني تعيين البلجيكي مارك بريس مدربا للـ"الأسود غير المروضة"، خلفا للمدرب ريجوبيرت سونج (الذي ترك منصبه نهاية فبراير، بعد خروج المنتخب الكاميروني من ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية الأخيرة في كوت ديفوار على يد نيجيريا الوصيفة)، دون الرجوع للاتحاد الكاميروني، وهو ما فجر غضب إيتو.

وقال الاتحاد الكاميروني في بيان رسمي: "ردا على طلب كتابي من الاتحاد الدولي (فيفا) بخصوص آليات تعيين الطاقم الفني والإداري للمنتخب الكاميروني، لاحظت لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الإفريقي التي اجتمعت اليوم الاثنين، رسميا، التوصيات المذكورة أعلاه وتعهدت بتنفيذ جميع الإجراءات التي من شأنها حماية الامتثال لنصوص فيفا وكذلك القوانين واللوائح المعمول بها في الكاميرون".

ورفض إيتو قرار تعيين مارك بريس مدربا للمنتخب الكاميروني.

ويتصدر المنتخب الكاميروني مجموعته الرابعة في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال 2026 بعد الفوز على موريشيوس 3-0 والتعادل مع ليبيا 1-1.

وسيكون الاختبار التالي في يونيو المقبل حين تخوض الكاميرون مباراتين في الجولتين الثالثة والرابعة ضد ضيفتها الرأس الأخضر التي جمعت أربع نقاط أيضا من مباراتيها الأوليين، ومضيفتها أنغولا (نقطتان من تعادلين).

المصدر: kooora

المصدر: RT Arabic

إقرأ أيضاً:

اختيار المملكة لاستضافة الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات 2025

أعلن الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) اختيار المملكة العربية السعودية ممثلة بهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية لاستضافة الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات Global Symposium for Regulators (GSR) لعام 2025 في مدينة الرياض.
يأتي ذلك ضمن أعمال الندوة في نسختها لهذا العام.حدث عالميوتعد الندوة، منذ انطلاقتها قبل أكثر من 20 عامًا، حدثًا عالميًا يستهدف متخذي القرار وصانعي السياسات والتنظيمات في العالم، ويقام بشكل سنوي بتنظيم من الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU).

الاتحاد الدولي للاتصالات @ITU يختار المملكة ممثلة بـ #هيئة_الاتصالات_والفضاء_والتقنية لاستضافة الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات "Global Symposium for Regulators" لعام 2025م، تجسيدا لدورها الريادي في قطاع الاتصالات والتقنية.#ITUGSR
أخبار متعلقة فيينا.. المملكة تناقش سبل النهوض بصناعة الفضاء العالميةأرقام مشرفة.. المملكة الداعم الأكبر للمحتاجين والمتضررين في شتى بقاع الأرضطقس المملكة اليوم.. أجواء حارة ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من المناطقللمزيد:https://t.co/rimogJSk6B pic.twitter.com/4RF6WYnk3I— هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية (@CST_KSA) July 2, 2024
ويجمع الحدث عدد من الوزراء ورؤساء الهيئات الوطنية المنظمة لقطاع الاتصالات والتقنية، وكذلك قادة القطاع الخاص العاملين في المجال الرقمي من أكثر من 193 دولة.
ويناقش أبرز التحديات والحلول لمسائل السياسات والتنظيمات الرقمية على المستوى الدولي.ثقة المجتمع الدوليويأتي اختيار المملكة ممثلة بالهيئة لاستضافة الحدث انعكاسًا لثقة المجتمع الدولي بدورها الفاعل، وإسهاماتها في تحقيق أهداف الاتحاد الدولي للاتصالات ودورها الريادي في القطاع.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يُدين بشدة إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية
  • اختيار المملكة لاستضافة الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات 2025
  • مارك رافالو: الولايات المتحدة تتجه إلى الديكتاتورية.. ما علاقة ترامب؟
  • المشاط: آلية الضمانات التي يتيحها الاتحاد الأوروبي ستتيح المزيد من التمويلات والفرص الاستثمارية للقطاع الخاص المحلي والأجنبي
  • بدء تنفيذ التعديلات الجديدة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم
  • توم كروز وابنه المتبني.. ظهور نادر يشعل مواقع التواصل الإجتماعي
  • عماد الدين حسين: بيان مجلس أمناء الحوار الوطني موجه للرأي العام والحكومة وليس توصيات
  • وزارة التعاون الدولي تعقد مائدة مُستديرة للتعريف بآلية ضمانات الاستثمار التي يتيحها الاتحاد الأوروبي
  • دبي أول مدينة صديقة للريشة الطائرة في العالم
  • «التعاون الدولي»: الاتحاد الأوروبي حريص على دعم القطاع الخاص بمجالات التحول الأخضر