نشرت الجريدة الرسمية، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رقم 152 لسنة 2024 بتخصيص 1785 فدان تقريبًا من المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية الساحل الشمالي الغربى بمحافظة مطروح لصالح وزارة الطيران المدني، لاستخدامها في إقامة مطار دولي.

كما نشرت الجريدة الرسمية، قرار الرئيس السيسى رقم 151 لسنة 2024 بشأن استبدال لوحة وجدول إحداثيات مرفقين بالجريدة الرسمية بشأن مدينة رأس الحكمة الجديدة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجريدة الرسمية الرئيس السيسي السيسي رأس الحكمة قرار جمهوري مشروع رأس الحكمة مطار مطروح الدولي

إقرأ أيضاً:

بشأن الفوضى بمراكز الامتحانات الرسمية بالجنوب.. بيان من المديرية العامة للتعليم المهني

أصدرت المديرية العامة للتعليم المهني والتقني بيانا حول متابعة الإمتحانات الرسمية للمرشحين لشهادات التعليم المهني والتقني، نفت من خلاله الأخبار التي نشرها عدد من المواقع الإخبارية ومن مواقع التواصل الإجتماعي، والتي تحدثت عن فوضى في مراكز في الجنوب على أثر سماع دوي خرق لجدار الصوت.     وقالت في بيان: "على أثر سماع دويّ خرق جدار الصوت في منطقة الجنوب، طالعتنا بعض وسائل الاعلام بأخبار حول حالات هلع ضربت الطلاب ممّا تسبب بحالة فوضى عارمة في تلك المراكز. يهمّ المديرية العامة للتعليم المهني والتقني أن توضح أن هذا الخبر هو غير صحيح جملة وتفصيلًا". ولفتت الى ان "وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي التي تناولت هذا الخبر، هي من خلقت حالة ارباك لدى أهالي هؤلاء الطلاب، الذين ضحوّا بالغالي والرخيص لايصال أولادهم الى تلك المرحلة من العلم، تمهيدًا لمستقبلهم المهني"، متمنية على "وسائل الاعلام وعلى كل المواقع ، توخّي الدقّة في نقل المعلومات، خصوصا وانه لطالما كانت مكاتبنا ومراكزنا مفتوحة امامهم، ونحن دائمًا على أتمّ الاستعداد لإطلاعهم على الحقائق كما هي لدى مراجعتنا". من جهة ثانية، تفقدت رئيسة المصلحة الثقافية والفنون الجميلة في وزارة التربية والتعليم العالي السيدة صونيا خوري المكلفة بمهام المدير العام للتربية ، سير امتحانات الشهادة المتوسطة للطلبات الحرة في المركز الوحيد المخصص لها في النبطية ضمن مدرسة سميح شاهين الرسمية في النبطية، واطمأنت إلى التدابير المتخذة إداريا وتربويا في المركز ، وصودف سماع خرق لجدار الصوت في المنطقة، لكن الطلاب الذين كانوا في مرحلة إنهاء المسابقات، تابعوا القيام بالإمتحانات حتى النهاية .

وابلغت خوري وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي بالزيارة وبتطبيق التدابير بدقة، واطمأن منها إلى سلامة التلامذة ومتابعتهم الإمتحانات من دون اي تأثير.

مقالات مشابهة

  • الجريدة الرسمية تنشر قرارا رئاسيا بتعديل اتفاقية تمويل مع البنك الإسلامي للتنمية
  • ضبط محاولة تهريب كمية من مخدرى الحشيش والماريجوانا عبر مطار الغردقة
  • رفع الجلسة العامة لمجلس النواب لأجل غير مسمى
  • الرئيس السيسي يوافق على 8 قرارات جديدة.. اعرف التفاصيل
  • الزمالك يوجه رسالة مؤثرة للجماهير بعد الموقف التاريخي بشأن مباراة القمة
  • رسميًا.. الجريدة الرسمية تعلن موعد إجازة ذكرى ثورة 30 يونيو 2024
  • جمارك مطار القاهرة الدولى تضبط 7 محاولات تهرب جمركى.. صور
  • بشأن الفوضى بمراكز الامتحانات الرسمية بالجنوب.. بيان من المديرية العامة للتعليم المهني
  • محمد بن راشد يصدر مرسوماً بشأن نادي دبي لسباقات الهجن ويعين أحمد بن محمد رئيساً له
  • محمد بن راشد يصدر مرسوماً بشأن نادي دبي لسباقات الهجن وقراراً بتعيين أحمد بن محمد رئيساً له