قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن روسيا تجري الانتخابات وحفلات التنصيب وغيرها، ليس بهدف "إبلاغ وإرضاء" الدول الغربية بتصرفاتها.

وردا على سؤال حول ماذا يمكن القول للغرب يوم تنصيب الرئيس الروسي: "بشكل عام، نجري الانتخابات الرئاسية وانتخابات هيئاتنا التشريعية وبالتالي حفلات التنصيب وكذلك أداء اليمين، والحديث هنا ليس فقط عن المناصب المنتخبة، بل عن المناصب العسكرية وغيرها، ليس حتى يقدرنا الغرب أو يحبنا أو يكرهنا.

نحن على استعداد لعرض تجربتنا لكل من يهتم بها. وإذا كانت هناك أي أسئلة، فنحن دائما على استعداد للإجابة عليها. لكننا بالتأكيد لا نفعل ذلك من أجل إرضاء الغرب".

إقرأ المزيد روسيا تشهد اليوم مراسم تنصيب بوتين رئيسا للبلاد

وكما أكدت زاخاروفا، فإن الجانب الروسي لا يضع على عاتقه مهمة ضمان فهمه وقبوله في الغرب الذي أعلن في البداية عن نيته كبح روسيا ثم قرر بعد ذلك إلحاق هزيمة استراتيجية بها، وقالت: "يقول البعض في الغرب ومن بينهم جورج بوش الابن، إن استخدام نظام كييف لقتل أكبر عدد من الروس هو بزنس جيد".  

وتابعت زاخاروفا القول: "نحن نقوم بكل هذه الإجراءات، وننفذ كل هذه الفعاليات التي ذكرتها من قبل، من أجل تطوير وتقدم بلادنا إلى الأمام، ولتحسين مستوى رفاهية مواطنينا، ولجعل البلاد آمنة، ولكي تتمكن من الرد على التحديات والتهديدات، وكذلك للحفاظ على ثقافتنا وعلى أنفسنا كحضارة من أجل الأجيال القادمة، ولنقل كل هذه التجربة إليهم. للأسف، أكثر من مرة في تاريخ تعاوننا مع الغرب، تم الرد على يدنا الممدودة بالصداقة والاحترام المتبادل بيد دامية، ونحن نتذكر هذا الدرس جيدا، وبالتالي نسترشد فقط بمصالحنا الوطنية".

اليوم في الساعة 12:00 بتوقيت موسكو، سيتم تنصيب فلاديمير بوتين في الكرملين.

المصدر: تاس

 

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: فلاديمير بوتين ماريا زاخاروفا وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

ستولتنبرغ يستبعد الحاجة إلى مراجعة عقيدة "الناتو" النووية

قال الأمين العام لحلف "الناتو" ينس ستولتنبرغ إن الحلف لا يرى حاليا حاجة لمراجعة عقيدته النووية.

وأضاف ستولتنبرغ في مقابلة مع صحيفة "يوميوري" اليابانية: "لا يوجد تهديد مباشر في الوقت الراهن. لا يرى حلف شمال الاطلسي حاجة الى مراجعة عقيدته النووية".

إقرأ المزيد بوتين: روسيا تدرس تغييرات محتملة في العقيدة النووية

وأشار ستولتنبرغ أيضا إلى أن عملية استبدال المقاتلات الأمريكية المستخدمة للردع النووي من "إف-16" إلى "إف-35" تستمر كالمعتاد".

في وقت سابق، صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن روسيا تفكر في إجراء تغييرات محتملة على عقيدتها النووية، مؤكدا أن موسكو ليست بحاجة بعد إلى تنفيذ ضربة نووية وقائية.

وأضاف بوتين أنه على وجه الخصوص، يجري تطوير قنابل نووية متفجرة ذات طاقة منخفضة للغاية.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن "القوات النووية الاستراتيجية لروسيا دائما في حالة استعداد قتالي كامل، لذا فإن ما تفعله الدول الغربية الآن لا يزعجنا كثيرا، لكننا بالطبع نراقبه عن كثب".

 

المصدر: يوميوري

مقالات مشابهة

  • مجلة بولندية تشيد بظاهرة فريدة للاقتصاد الروسي
  • نظرة على الهجمات الروسية الهجينة المشتبه بها ضد الغرب
  • "كجزء من استراتيجية الناتو ضد روسيا".. إسبانيا تنشر قوات في سلوفاكيا
  • تقرير: بوتين يخطط لإرسال أطفال روس إلى مخيم صيفي في كوريا الشمالية
  • الرئيس الصربي: الغرب يطمع في الأراضي الروسية ومواردها الغنية ولا يبالي بالخسائر البشرية
  • ستولتنبرغ يستبعد الحاجة إلى مراجعة عقيدة "الناتو" النووية
  • فرنسا تجري انتخابات برلمانية وسط مخاوف من صعود اليمين المتطرف
  • إيران تجري جولة ثانية من انتخابات الرئاسة بين بزشكيان وجليلي
  • إيران تجري جولة ثانية من انتخابات الرئاسة
  • السفير الروسي في القاهرة يكتب: نعرض السلام على الغرب مرة أخرى