يقدم موقع صدى البلد معلومات قانونية عن الجهة التي تؤول إليها ملكية المخلفات البلدية وذلك وفقا لقانون تنظيم إدارة المخلفات رقم 202 لسنة 2020 والذي صدر لتنظيم إدارة المخلفات، للقضاء على مشكلة القمامة والمخلفات التى طالما كانت تؤرق الشارع المصري فيما يلى:

 ملكية المخلفات البلدية

تهدف فلسفة التشريع على إنشاء جهاز يُعنى بتنظيم وإدارة المخلفات ومتابعة ومراقبة كافة العمليات المتعلقة بإدارة المخلفات على المستوى المركزى والمحلى بما يحقق الارتقاء بخدمة الإدارة الآمنة بيئيًا للمخلفات بأنواعها، وجذب تشجيع الاستثمارات فى مجال الأنشطة من جمع ونقل ومعالجة المخلفات والتخلص منها.

 

وتنص المادة 33 من قانون تنظيم إدارة المخلفات على أنه تؤول ملكية المخلفات البلدية للجهة الإدارية المختصة بمجرد تخلى حائزها عنها في الأماكن المخصصة لذلك أو بمجرد تسليمها إلى الأشخاص المرخص لهم بذلك ما لم تنص التعاقدات بين الجهة الإدارية المختصة وأى جهة أخرى لتقديم أي من خدمات الإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية على غير ذلك.

ولا يجوز لحائز المخلفات البلدية التخلي عنها أو تسليمها إلا في الأماكن المخصصة لذلك أو للأشخاص المرخص لهم بذلك.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

طلة ملكية.. سعر فستان زفاف نجوى كرم يبهر متابعيها

إطلالة مختلفة ومميزة للمطربة نجوى كرمت جذبت الأنظار، عقب ظهورها بفستان زفاف أبيض طويل، وحرصت النجمة اللبنانية على مشاركة صورها عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، الأمر الذي أثار عددا من التساؤلات حول سعر الفستان الذي أكسبها ظهورا ملكيا وكأنها أميرة.

إطلالة نجوى كرم في حفل زفافها يبهر المتابعين

فستان أبيض من الستان مزود بزيل طويل، وشعر منسدل على كتفيها، هكذا ظهرت النجمة نجوى كرم عبر حسابها على فيسبوك، وعلقت على إطلالتها بفستان حفل زفافها قائلة: «أعلني حبك لا تخافي ربك حللو» لتنهال عليها العديد من التعليقات: «ألف مبروك لشمس الأغنية اللبنانية»، «أجمل عروس ألف مبروك».

كما شاركت النجمة مايا دياب هذه الإطلالة عبر حسابها على منصة التواصل الاجتماعي «إكس» لتهنأ نجوى كرم بزفافها قائلة: «تعوا نغني للقمر وناخد أحلى صور.. شو بتتمنى نعملا الليلة عرسا بحفلها.. ألف مبروك».

سعر فستان نجوى كرم في حفل زفافها

وجاء سعر فستان زفاف النجمة نجوى كرم وفقًا لموقع «zooek» ما يقرب من 1140 جنيها إسترالينيا، ما يعادل نحو 70 ألف جنيه مصري.

ومن الجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنانة اللبنانية نجوى كرم، هو ألبوم «كاريزما»، والذي طرحت فيه نحو 7 أغاني، حرصت خلالها على التنوع لمواكبة جيل الشباب، وجاءت الأغاني على النحو التالي «زعلك صعب، بحبك حب، وإني اشتقتلو، 10 دقائق، مغرومة بحالي، كاريزما».

من هو زوج نجوى كرم؟

 يمكن استعراض بعض المعلومات عن زوج نجوى كرم على النحو التالي:

اسمه عمر الدهماني. عمره 43 عاما. رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات عمر سالم الدهماني، من بينها شركة Moments المختصة بالإنتاج الفني، وهي التي اختصت بتنظيم  حفل رومانيا الأخير، والذي شاركت فيه النجمة نجوى كرم وأعلنت فيه زواجها من عمر الدهماني.

مقالات مشابهة

  • عين الدفلى: الشرطة توقف شخصين وتحجز 6 آلاف قرص مهلوس
  • طلة ملكية.. سعر فستان زفاف نجوى كرم يبهر متابعيها
  • البيئة تعقد اجتماعا لمتابعة تنفيذ أول محطة لتحويل المخلفات البلدية الصلبة إلى طاقة كهربائية
  • 87 جنيهًا للتر .. زيت الطعام رايح على فين |إعرف الأسعار
  • البيئة تتابع تنفيذ إقامة أول محطة بمصر لتحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية
  • حكومة «مدبولي» الثانية.. تغيير وجوه أم سياسات؟
  • أزمة مباراة!!
  • وزير الإسكان يستعرض خطة العمل وخارطة الطريق التى ستتبعها الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • وزير الإسكان يستعرض مع جهات وقطاعات الوزارة خارطة طريق الفترة المقبلة
  • نظر دعوى عدم دستورية الفقرة دمن المادة السابعة بقانون البنك المركزى 6يوليو