طريقة عمل العيش السوري بدون خميرة مكونات بسيطة وخطوات تحضيره أبسط ما يمكن عباره عن أحد أنواع العيش التي انتشرت في الفترة الأخيرة ونظرا لطعمه المتميز الجميل يقبل عليه الأشخاص لتناوله مع باقي الأطعمة المختلفة واكثرها وجبة الشاورما والعديد من السندوتشات الأخري التي يحبها الأطفال والكبار العيش السوري من من أكثر الأطعمة التي يمكن تحضيرها بسهولة نظرا لتوافر مكوناته رخيصة الثمن في كل مطبخ سيدة يقدم لكم موقع اليوم طريقة عمل العيش السوري على أصوله في المنزل بنفس المكونات والطريقة التي يباع بها في المحلات من خلال طريقة الشيف فاطمة أبو حاتى.

مكونات العيش السوري 4 كوب دقيق صالح لجميع الأغراض. 1 كوب لبن. نجهز نصف كوب من الزيت النباتي. مقدار ربع ملعقة صغيرة من الملح. مقدار ربع صغيرة من السكر. معلقة كبيرة من البيكنج بوارد.

طريقة أعداد العيش السوري للشيف فاطمة أبو حاتي نحضر وعاء عميق وواسع وننخل فيه الدقيق حتى نخرج كل الشوائب والتكتلات منه. داخل العجان الكهربائي أو في وعاء عميق وواسع نبدأ في وضع كل المكونات الجافة منها الدقيق والبيكنج بودر والملح والسكر ونقلبهم حتى تختلط المكونات مع بعضها. نضيف على الخليط السابق الزيت النباتي على شكل مراحل حتى يختلط الزيت بباقي المكونات جيدا. ثم نصب اللبن ونستكمل العجن حتى الوصول إلى عجينة ناعمة طرية وملساء. وبعد نغطي العجين ونتركه جانبا في المطبخ حتى يرتاح لمدة 10 دقائق. نبدأ في تقسيم العجينة إلى قطع على شكل كرات ونرصها في صينية مدهونة بزيت ثم نغطيها لترتاح مرة اخرى. نتناول أول كرة من العجين ونرش على الرخامة رشه دقيق خفيفة ونفرد بسمك رفيع. نقوم بتطبيق الخطوة السابقة مع كل باقي كرات العجين إلى أن تنتهي الكمية. خطوات تسوية العيش السوري

لعمل العيش السوري نجهيز طاسة ويكون مقاسها هو نفس مقاس العيش المعد. نضع الطاسة على نار هادئه حتى تسخن ثم نأخذ رغيف وينظف من الدقيق ثم نضعه في الطاسة الساخنة. وأول ما يأخذ الرغيف اللون يقلب على الجهة الأخري ثم يرفع من الطاسة. تكرر نفس الطريقة لتسويه باقي الخبز حتى تنتهي كمية العجين.

أهم الإرشادات لنجاح العيش السوري

من المهم أن يكون الدقيق المستخدم لعمل العيش السوري من الدقيق متعدد الأغراض لضمان نجاح العيش. في حاله عدم توافر اللبن يمكن استخدام الماء كما ينفع خلط اللبن مع الماء لعمل العيش السوري. احرصي على وضع العيش السوري في الكيس بعد أن يبرد وخزنيه في الثلاجة ويحفظ أيضا في الفريزر لمدة أطول.

185.208.78.254

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

3 مكونات طبيعية تعالج خشونة المفاصل.. «مش هتشتكي منها تاني»

خشونة المفاصل، أو الفصال العظمي، هي حالة شائعة تؤدي إلى تآكل الغضروف الذي يغطي نهايات العظام في المفاصل، ما يتسبب في ألم وتيبس وتقييد عند الحركة، ويوجد لعلاج خشونة المفاصل عدة خيارات منها الكيميائي والجراحي والطبيعي.

وقدم في هذا السياق دكتورعمرو ماهر، استشاري التغذية العلاجية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن» بعض المكونات الطبيعية التي تساهم في حل مشكلة خشونة المفاصل، وتخفف من الآلام الخاصة بها.

علاج خشونة المفاصل 

تبعًا لـ«ماهر»، فإن الغذاء يكمن فيه حل جميع المشكلات الصحية التي تواجهنا، وعلى هذا هناك بعض الأطعمة التي أثبتت فاعليتها في علاج مرض خشونة المفاصل؛ إذ تعيد بعضًا من المادة الزلالية المتواجدة بين مقدمة كل عظمة والأخرى، حتى تمنع تآكلها، ومن هذه الأطعمة ما يلي:

حب الرشاد

بذور حب الرشاد من الأطعمة التي تستخدم في الحد من الالتهابات الناتجة عن خشونة المفاصل؛ إذ يحتوي على مركبات تحسن من كثافة العظام، وتحميها من الكسور والتآكل، وقال استشاري التغذية العلاجية: «يوضع مقدار معلقة صغيرة من بذور حب الرشاد كاملة أو مطحونة على كوب من الحليب الساخن ويتم تناول هذا الخليط مرة واحدة بشكل يومي».

الشاي الأخضر 

أوضح «ماهر» أن الشاي الأخضر يحتوي على مركبات مضادة للأكسدة تعرف باسم البوليفينولات، والتي بدورها تساعد في تحسين صحة المفاصل، وتقليل الأعراض المرتبطة بخشونة المفاصل.

الكركم

مركب الكركومين الذي يحتوي عليه الكركم، يساعد بشكل فعال في التقليل من التهابات المفاصل، وتحسين الوظيفة الحركية، على أن يتم تناوله يوميًا عبر إضافته على كوب من الحليب أو إضافته على الأطعمة كنوع من التوابل.

نصائح لمرضى خشونة المفاصل 

أوصى استشاري التغذية العلاجية بحصول مرضى خشونة المفاصل على قسط كبير من الراحة، والجلوس بطريقة صحيحة؛ وذلك لتقليل الضغط على المفاصل وتحسين الحركة، بالإضافة إلى وضع ضمادات دافئة على مكان المفصل؛ حيث تساعد على تخفيف الألم والتيبس.

مقالات مشابهة

  • 3 مكونات طبيعية تعالج خشونة المفاصل.. «مش هتشتكي منها تاني»
  • طريقة عمل الفطير بالسكر بـ3 أكواب دقيق.. وصفة الشيف نجلاء الشرشابي
  • سعر الدقيق اليوم الأحد لدى التاجر والأسواق المصرية
  • معارتفاع درجات الحرارة.. طرق بسيطة لإصلاح سيارتك بدون الذهاب للميكانيكي
  • مسقط تكشف حدة الخلافات بين الإصلاح وباقي مكونات الشرعية
  • أحلى من المحلات.. طريقة بسيطة لعمل «المتدلعة» في المنزل
  • تهدئة الأعصاب وتسهيل عملية الهضم.. فوائد وطريقة عمل الليمون بالنعناع
  • طريقة سهلة ومضمونة للحفاظ على الشعر مع الحر والرطوبة
  • بخطوات سهلة وبسيطة.. طريقة عمل الكبدة الإسكندراني في المنزل
  • طريقة عمل صينية البطاطس بالفراخ.. .طعم مميز بمكونات بسيطة