صرحت ممثلية وزارة الخارجية الروسية في فلاديفوستوك اليوم الثلاثاء بأن احتجاز جندي أمريكي في المدينة في وقت سابق هذا الشهر لا علاقة له بالتجسس أو السياسة.

ونقلت وكالة "تاس" عن مسؤول في الممثلية قوله: "هذه القضية لا علاقة لها بالسياسة أو التجسس، على حد علمنا، هذه جريمة عادية لا غير، لذلك فإن ممثلية الخارجية في فلاديفوستوك لا تراقب عن كثب مصير المواطن الأمريكي".

وأفادت محكمة بريمورسكي الإقليمية في فلاديفوستوك بأنه تم اعتقال الجندي الأمريكي غوردون بلاك بموجب مادة "سرقة"، حسبما ذكرت وكالة "نوفوستي".

إقرأ المزيد الجيش الأمريكي يعلق على اعتقال جندي أمريكي في روسيا

وأكد الجيش الأمريكي في وقت سابق أن روسيا أبلغت وزارة الخارجية الأمريكية باعتقال جندي أمريكي في 2 مايو في مدينة فلاديفوستوك في الشرق الأقصى الروسي بتهمة انتهاك القانون.

وحسب قناة NBC التلفزيونية، فإنه تم اعتقال الرقيب غوردون بلاك للاشتباه في قيامه بالسرقة. وذكرت القناة أن العسكري كان يخدم في القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية، وبعد الانتهاء من خدمته ذهب إلى روسيا بمبادرة منه لزيارة امرأة يزعم أنه كان على علاقة غرامية معها.

وأشارت صحيفة "إزفيستيا" الروسية نقلا عن مصادرها إلى أن بلاك تعرف على امرة من فلاديفوستوك عبر الإنترنت، ثم جاء إليها وعاش معها "لبعض الوقت"، قبل أن يعتدي عليها ويسرق منها 200 ألف روبل (نحو 2.2 ألف دولار) وكمية من الكحول.

المصدر: وكالات

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي السلطة القضائية جرائم فلاديفوستوك وزارة الخارجية الروسية فی فلادیفوستوک أمریکی فی

إقرأ أيضاً:

هذه حقيقة تهديد المطار.. ما علاقة نصرالله؟

كشف مرجع معني بالشؤون العسكرية لـ"لبنان24" أنّ الحملة التي طالت مطار رفيق الحريري الدولي عبر تلفيق اتهامات بتخزين أسلحة وصواريخ ضمنه، كانت رداً على خطاب أمين عام "حزب الله" السيد حسن نصرالله قبل نحو 10 أيام، والذي وجّه خلاله تهديداً لقبرص التي وصفها بأنها تساعد إسرائيل.
وأشار المرجع إلى أنّ رسالة نصرالله ضد قبرص تم اعتبارها بمثابة تهديد لبريطانيا أيضاً، فللأخيرة قواعد عسكرية هناك، وقد تم استخدامها لصدّ الهجوم الإيراني على إسرائيل خلال شهر نيسان الماضي.
أضاف: "إنطلاقاً من ذلك، حصل تحرك إعلامي عبر صحيفة تلغراف البريطانية، فتم توجيه رسالة ضد حزب الله للتصويب على مطار بيروت والقول إنه منصة عسكرية للحزب وبالتالي تأليب الرأي العام اللبناني ضد الأخير".
وأوضح المرجع أنّ قصة مطار بيروت الأخيرة توحي بأن الكثير من المنصات الإعلامية سيتم استخدامها ضد لبنان، مشيراً إلى أنه من الممكن أن نسمع الكثير من الاخبار الجديدة في ظل الحرب القائمة، معتبراً أن كل ذلك يندرجُ في إطار الحرب النفسية لا أكثر ولا أقل. المصدر: خاص "لبنان 24"

مقالات مشابهة

  • وزيرا خارجية روسيا وبيلاروس يتفقان على مواصلة التعاون الوثيق على الصعيد الدولي
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدتين جديدتين في شرق أوكرانيا
  • هذه حقيقة تهديد المطار.. ما علاقة نصرالله؟
  • خبير عسكري: لا يوجد علاقة بين الصراع في غزة وما يحدث بجنوب لبنان
  • خبير أمريكي يعلق على تصرفات الناتو ضد روسيا ويحذر من اندلاع حرب عالمية ثالثة
  • بيسكاريوف: التقرير الأمريكي بشأن الحريات الدينية استفزازي ومليء بالمغالطات
  • برلماني روسي يعلق على تقرير الخارجية الأمريكية حول الحريات الدينية
  • مستثمر أمريكي يرجح رفع العقوبات الأمريكية عن روسيا
  • الخارجية الروسية توجه احتجاجا شديد اللهجة للسفارة اليابانية لدى موسكو
  • جندي أمريكي يواجه تهم الخطف والاعتداء الجنسي على قاصر في اليابان