شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن فعاليات الدورة الرابعة لمؤتمر المصريين في الخارج بمشاركة 56 جالية، السفيرة سها جندي   تشكيل لجنة وطنية دائمة لمتابعة العائدين من مناطق الصراع بالتنسيق مع الجهات المعنية الدولة حريصة على رعاية كل أبنائها .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فعاليات الدورة الرابعة لمؤتمر "المصريين في الخارج" بمشاركة 56 جالية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فعاليات الدورة الرابعة لمؤتمر "المصريين في الخارج"...

السفيرة سها جندي:  - تشكيل لجنة وطنية دائمة لمتابعة العائدين من مناطق الصراع بالتنسيق مع الجهات المعنية - الدولة حريصة على رعاية كل أبنائها القادمين من الخارج وتذليل أية عقبات قد تواجههم - تحركنا بشكل فوري عقب أزمات «روسيا وأوكرانيا» وزلزال «تركيا وسوريا» للوقوف على احتياجات المصريين في الخارج وتأمينهم - تابعنا استغاثات فقدان مصريين في السعودية عقب أداء الحج وتبين وفاتهم.. وتم دفنهم بالأراضي المُقدسة بناءً على رغبة ذويهم ... وزير التربية والتعليم: 

سنتيح اختبار المصريين في الخارج عبر البريد السريع عدا المرحلة الثانوية.. والطالب سيخضع لاختبار تحديد مستوى عقب عودته للبلاد

مساعد وزيرة الهجرة: 

استوعبنا آلاف الطلاب العائدين من السودان.. ودرسنا مشاكلهم وعملنا على حلها

أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية:

 تسكين قرابة 12 ألف طالب من القادمين من روسيا والسودان بالجامعات  

أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، حرص الدولة على رعاية كل أبنائنا القادمين من الخارج بعد الصراعات المُسلحة التي نشأت في عدة دول، مثل الأزمة «الروسية – الأوكرانية» أو الأزمة السودانية، لافتة إلى تشكيل اللجنة الوطنية الدائمة والطلاب العائدين من مناطق الصراع، لتذليل أية عقبات قد تواجه عودة المصريين، والعمل على التنسيق مع الجهات المعنية لتيسير التحاقهم بمؤسسات التعليم حرصًا من الدولة على مصالح أبنائها الطلاب.

وأضافت السفيرة سها جندي، خلال فعاليات النسخة الرابعة من مؤتمر المصريين في الخارج، الذي تنظمه وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج بمشاركة أكثر من ألف مصري ومصرية من أبناء جاليات مصر في قرابة 56 دولة حول العالم، والذي انطلقت فعالياته اليوم، أنه في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتشكيل لجنة وطنية دائمة تحت إشراف وزارة الهجرة، بالتنسيق مع وزارتي الخارجية والتعليم العالي، وأجهزة الدولة المعنية، تم تشكيل اللجنة الوطنية الدائمة والطلاب العائدين من مناطق الصراع، كأحد النتائج المستفادة من إدارة أزمة الطلاب المصريين العائدين عقب الأزمة «الروسية – الأوكرانية».

وأوضحت الوزيرة أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وجَّه بفتح ولاية اللجنة الوطنية الدائمة، لتضم في اختصاصاتها النظر في أوضاع الطلبة المصريين في السودان، وتيسير إجراءات تحويل الطلاب المصريين العائدين من الجامعات الروسية، والأوكرانية، والسودانية الراغبين في استكمال دراستهم بالجامعات المصرية الخاصة والأهلية.

ولفتت إلى تخصيص رابط إلكتروني مركزي، وبريد إلكتروني للرد على أسئلة واستفسارات الطلبة المصريين العائدين من الجامعات السودانية والروسية والأوكرانية الراغبين في التحويل إلى الجامعات المصرية الخاصة والأهلية.

وشددت الوزيرة على حرص الوزارة منذ اللحظات الأولى للأزمة «الروسية – الأوكرانية» على متابعة أوضاع أبناء مصر في أوكرانيا، وتشكيل غرفة عمليات لمتابعة موقف الجالية المصرية، والتنسيق مع بعثاتنا الدبلوماسية وكذا مع ممثلي الجالية المصرية بأوكرانيا وروسيا، فضلاً عن عقد اجتماعات إلكترونية مع ممثلي الجالية المصرية في أوكرانيا، ومركز وزارة الهجرة للحوار لشباب المصريين الدارسين بالخارج، وعدد من الطلبة المصريين الدارسين بأوكرانيا وروسيا لرصد الموقف وإعداد تقارير دورية للعرض على الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وعن «الأزمة السودانية»، قالت السفيرة سها جندي، إنه تم تشكيل خلية أزمة للتواصل بشأن إعادة الجالية المصرية في السودان في أسرع وقت، والمتابعة والمشاركة في عملية إجلاء المصريين بالتنسيق مع السفارة والقنصلية المصرية في السودان، فضلاً عن مناشدة الجالية المصرية والطلاب بالتوجه إلى نقاط التجمع والإجلاء التي أعلنت عنها وزارة الخارجية ومتابعة جهود تنفيذ جسر جوي لإجلاء المصريين بالسودان، استقبال المئات عبر المنافذ البرية وتوفير عشرات من الحافلات لنقلهم، بالإضافة إلى من تم إجلاؤهم بحرا عن طريق ميناء بورت سودان.

وفيما يتعلق بالزلزال المُدمر في سوريا وتركيا، ذكرَّت الوزيرة، أن الوزارة تابعت أوضاع المصريين في سوريا وتركيا بشكل لحظي، كما عقدت الوزيرة لقاءً افتراضيًا مع أبناء الجالية المصرية في تركيا وسوريا لطمأنتهم والوقوف على احتياجاتهم، ومتابعة الموقف مع السفارة المصرية في تركيا، وتخصيص مجموعة عبر «الواتس آب» لمتابعة الطلاب، وتلبية احتياجات من يواجهون تحديات في مناطق الكارثة، والتنسيق مع وزارة التعليم العالي لإعداد قوائم لمتابعة موقف الدارسين في تركيا، وعقد لجنة إدارة الأزمات بشكل مستمر لبحث المشكلات التي يواجهها المصريون، اقت

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل فعاليات الدورة الرابعة لمؤتمر "المصريين في الخارج" بمشاركة 56 جالية وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المصریین فی الخارج السفیرة سها جندی الجالیة المصریة بالتنسیق مع المصریة فی

إقرأ أيضاً:

"المصريين بالخارج" يثمن قرار عودة الإشراف على المغتربين لوزارة الخارجية

أكد المهندس إسماعيل احمد علي رئيس مجلس إدارة الإتحاد العام للمصريين في الخارج، أن وزارة الخارجية تملك الخبرات والكوادر القادرة على تحقيق متطلبات ملف المصريين بالخارج، وذلك من خلال تواجدها مع أبناء مصر في الخارج في السفارات والقنصليات المصرية في دول العالم.

العبيدي: تواصل السفير نبيل حبشي مع المصريين بالخارج بداية مبشرة مشكلات وهموم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة

وقال رئيس الاتحاد في تصريحات صحفية عقب اجتماعه مع بعض أعضاء مجلس الإدارة في مقر الإتحاد بالقاهرة، إن السفير بدر عبدالعاطي وزير الخارجية يتمتع بخبرات هائلة وتواجد عالمي معروف في كافة المنتديات العالمية وهو رجل المرحلة والقادر على استمرار نجاح الدبلوماسية المصرية المشهود لها بالكفاءة العالية على جميع الأصعده.

وأشار أن قطاع المصريين في الخارج بوزارة الخارجية لديه التواصل مع السفارات والقنصليات في الخارج ، ولدية القدرة على التواجد السريع في قلب الأحداث ، وأن يكون على مسئولية هذا القطاع السفير / نبيل حبشي كنائب للوزير أمر أثلج صدر الجميع والإتحاد العام للمصريين في الخارج لما له من فروع منتشرة في كافة أنحاء العالم يتطلع إلى التعاون المثمر مع السفير حبش ومع وزارة الداخلية، ويضع كافة إمكاناته للصالح العام بل ويتطلع إلى تعاون كبير في هذا الملف ، خصوصاً وأن تاريخ الإتحاد العام للمصريين في الخارج والذي يزيد عن أربعون عاماً مستمرة على استعداد تام للتعاون بما يضيف لقدرات قطاع القنصليات والمصريين في الخارج بوزارة الخارجية .

ومن جانبه صرح الأمين العام للاتحاد العام للمصريين في الخارج ورئيس فرع الكويت أن اختيار السفير / نبيل حبشي اختيار موفق لقيادة الملف لما له من سمعه طيبه وتجاوب كبير مع أبناء مصر في كل الدول التي خدم فيها سيادته خصوصاً فرنسا والبرتغال ولبنان ، وأن التعاون مع وزارة الخارجية قد أعاد الأمور إلى ما قبل عام 2015 حيث لم يكن هناك وزارة للهجرة التي تم إلغاؤها من الثمانينيات من القرن الماضي وأعيدت مده تسع سنوات تقريباً ، وأشار سليم أن إلغاء الهجرة وتكليف نائب سفير بالملف هو إجراء يعد الأول من نوعه يضع أولويه لقطاع المصريين في الخارج ويلقي الضوء على عظم الملف واهتمام الحكومه به لما له من أهمية .

وقال الدكتور / سعيد يحيى رئيس مجلس إدارة الإتحاد العام للمصريين فرع المملكة العربية السعودية أن الإتحاد يبارك جهود الدولة ويبارك لسعادة السفير / نبيل حبشي ويستطيع أن يقول أن الملف الأن عاد كما كان في وزارة الخارجية الأمر الذي يسهل إجراءات التعامل حيث أن السفارات والقنصليات قادرة على حل المشاكل بشكل مباشر بدلاً من العودة للقاهرة .

ومن إنجلترا أشادت م. مرفت خليل رئيس الإتحاد العام للمصريين في بريطانيا أن الإتحاد يملك الخبرة الكافيه للتعامل مع ملفات المصريين في الخارج حبذا لو كان التعامل قريب وسهل من خلال القنصليات والسفارات ، وأن السفير / نبيل حبشي رجل له سمعته العطرة في الخارجية وبين االمصريين في أوروبا ، وأن الخارجية تملك على الأقل حرفية التعامل والقدرة على حل المشكلات كونها وزارة سيادية معنية بالملف عناية أصيلة .

كما أشار الأستاذ / محمود فضل عضو مجلس الإدارة ورئيس الإتحاد في سويسرا وأمين عام اتحاد جاليات المصرية في أوروبا أن الإختيار موفق ونائب وزير الخارجية معروف لدينا وأنه يعلم جيداً دقائق لأمور من خلال خدمتة الطويله في الوزارة وأن هناك خطط في مجالات متنوعة تهدف للتعاون مع الوزارة .

ومن أمريكا أشار رجل الأعمال رأفت صليب رئيس الإتحاد العام للمصريين في امريكا بأهمية التعاون مع وزارة الخارجية في الفترة الحالية لمواجهة التحديات ، وأن الإختيار غاية في الروعه لما يتمتع به نائب الوزير السفير / نبيل حبشي من خبره في هذا الموضوع .

وقال د. ملاك شنوده من فرنسا أن السفير حبشي يتمتع بموهبه في الإدارة وإن فترة تواجده في فرنسا كانت من أزهى الفترات نظراً لكونه شخصية محبوبة وقادر على التغيير .
وأشار د. أحمد ياقوت رئيس اللجنة الطبية ورئيس فرع لبنان أن السفير حبشي عمل كوزير مفوض في السفارة المصرية في لبنان وقد كانت مواقفه وطنية ويتمع بحب أبناء الجالية هناك وما زال ، وأن تولية مسئولية المصريين في الخارج أثلج صدر الجميع .

ومن رومانيا أشاد د. عبد الله مباشر بالإختيار ونقل تبعية الملف إلى الخارجية المصرية كونها المدرسة العريقة في الدبلوماسية ومالها من قدرة على التواصل .

ومن وسط وشرق أسيا ثمن د. سعيد المغربي قيام وزارة الخارجية بالإشراف مرة ثانية على ملف المصريين في الخارج خصوصاً مع تولي نائب وزير قادر على التواصل مع أبناء الخارج في شتى المجالات .

وأضاف د. طارق النجار من اسبانيا بأهمية التعامل مع وزارة الخارجية خصوصاً وأن دول كثير في العالم لديها سفاره وقنصليات متعدده تسهل من المهام وتوجد علاقة بين المواطن والجهة المسئولة .

ومن إيطاليا أشاد د. إبراهيم يونس بالتعديل الوزاري الشاب وتبوأ وزير خارجية جديد ونائب وزير قادر على معرفة هموم ومشاكل المصريين خصوصاً في إيطاليا وهي الدولة التي يتواجد فيها اكبر تعداد للمصريين في الخارج .

ومن الجدير بالذكر أن الإتحاد العام للمصريين في الخارج لدية كوادر منتشرة في دول العالم وفروع تعمل في خدمة الجاليات خصوصاً في الإمارات العربية وعمان وألمانيا وكندا وروسيا وبلغاريا وأوكرانيا والمغرب واوغندا ونيجيريا يباركون انتقال الملف ويتمنون للوزارة بقيادتها الجديدة التوفيق والنجاح ، وأن الإشراف على الإتحاد من خلال الجهات الإدارية في مصر.

 

مقالات مشابهة

  • "المصريين بالخارج" يثمن قرار عودة الإشراف على المغتربين لوزارة الخارجية
  • رئيس اتحاد المصريين في الخارج: السفير بدر عبدالعاطي هو رجل المرحلة
  • اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يهنئ السفير نبيل حبشي
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يضع خطة لدعم السياحة وجذب المستثمرين
  • المصريون في الخارج يثمنون جهود الدكتور مدبولي وتعيين السفير نبيل حبشي للهجرة
  • بمناسبة عيد الاستقلال.. الجالية الجزائرية في إسبانيا تنظم دورة كروية
  • وزير الصحة يستقبل وفدًا من جامعة «كوكيشان» اليابانية لمتابعة تدريب للمسعفين المصريين
  • وزير الصحة يستقبل وفدا من جامعة «كوكيشان» اليابانية لمتابعة الخطة التدريبية للمسعفين المصريين
  • مشكلات وهموم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة
  • إقامة مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان”ويستمر الوعد”