شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الأردن تدنيس القرآن في السويد والدنمارك استفزاز لمشاعر ملياري مسلم، السوسنةـ قال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي إن احترام الرموز والمقدسات الدينية قيمة إنسانية جامعة، وضرورة لتكريس .،بحسب ما نشر صحيفة السوسنة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأردن:تدنيس القرآن في السويد والدنمارك استفزاز لمشاعر ملياري مسلم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأردن:تدنيس القرآن في السويد والدنمارك استفزاز...

السوسنةـ قال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي:إن احترام الرموز والمقدسات الدينية قيمة إنسانية جامعة، وضرورة لتكريس ثقافة احترام الآخر.

وأكد خلال مشاركته اليوم عبر تقنية الاتصال المرئي، في أعمال الدورة الاستثنائية الثامنة عشر لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي بشأن جريمة التدنيس والحرق المتكررة لنسخ من المصحف الشريف في مملكة السويد ومملكة الدنمارك، أن الإساءة للمصحف الشريف هي تحريض على الكراهية، وتعبير عن رفض الآخر، وتكريس لظاهرة الإسلاموفوبيا، واستفزاز فج لمشاعر حوالي ملياري مسلم لا يمكن، بأي حال من الأحوال، تبريره في سياق حرية التعبير.

واضاف الصفدي إن اجتماع المنظمة “رسالة واضحة ومباشرة أننا نرفض الإساءة إلى رموزنا الدينية، وندين حرق نسخ من المصحف الشريف، ومحاولات الإساءة إليه جرائم كراهية يجب منع تكرارها”.

وشدد الصفدي على ضرورة “اتخاذ خطوات فورية تجرم الإساءة للمقدسات الدينية وتمنعها” لوقف المتطرفين من نشر أجندة الكراهية والعنصرية، التي تشكل خطراً على كل المجتمعات.

وشدد الصفدي على وجوب التزام مضامين قرارات الأمم المتحدة، التي تدعو إلى بذل جهودٍ عالمية لتعزيز التسامح والسلام والحوار بين الحضارات، وآخرها القرار المعنون “تعزيز الحوار والتسامح بين الأديان والثقافات في مواجهة خطاب الكراهية”، الذي تبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة بالإجماع قبل أيام.

وقال الصفدي “يجب البناء على مشروع قرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جلسته الطارئة المستهدف مكافحة الكراهية الدينية، التي تشكل تحريضاً على التمييز أو العداء أو العنف” عبر سن القوانين التي تجرم الإساءة للرموز والمقدسات الدينية.

وأشار الصفدي إلى أن الحكومة السويدية بدأت مراجعةً للقانون الذي يحكم النظام العام في ضوء تكرار محاولات الإساءة المصحف الشريف، وقال “نعتقد أن هذه خطوة على الطريق الصحيح، يجب أن تنتهي بقرار يمنع الإساءة للمصحف الشريف وللرموز الدينية، للتصدي لثقافة الكراهية ومروجيها العنصريين. وزاد أن ذلك سيكون إسهاماً في تعزيز ثقافة احترام الآخر وثقافة السلام.

وأثنى الصفدي على المقترحات التي قدمها وزير خارجية جمهورية العراق الشقيق الدكتور فؤاد حسين، والذي دعا إلى الاجتماع الطارئ، واصفاً إياها خطوات عملية يمكن القيام بها بشكل جماعي من أجل التصدي لجرائم حرق نسخ من المصحف الشريف والإساءة إليه، وسن التشريعات والقوانين الدولية التي تجرم مثل هذه الأعمال، وتحول دون تكرارها.

وقال الصفدي “القدس على أجندة اجتماعنا اليوم، وهي في مقدم أولوياتنا دائماً، لا بد من التأكيد على ضرورة تضامننا وعملنا المشترك لحماية المدينة المحتلة ومقدساتها من محاولات تغيير هويتها العربية الإسلامية والمسيحية، ذاك أن حماية القدس ومقدساتها مسؤولية مشتركة لنا جميعاً”.

ودان الصفدي كل الاعتداءات على القدس ومقدساتها، وبما في ذلك اقتحام وزيرين متطرفين في الحكومة الإسرائيلية المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف قبل أيام. وأكد على أن المسجد الأقصى المبارك بكامل مساحته البالغة ١٤٤ دونماً هو مكان عبادة خالص للمسلمين، وعلى أن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك التابعة لوزارة الأوقاف الأردنية هي الجهة صاحبة الاختصاص الحصري بإدارة شؤون الحرم الشريف كافة، وتنظيم الدخول إليه.

وشدد الصفدي على استمرار الأردن، وبمتابعة مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله، صاحب الوصاية الهاشمية التاريخية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، في تكريس كل إمكانات المملكة لحماية المقدسات وهويتها، والوضع التاريخي والقانوني القائم فيها.

وختم الصفدي “تحدياتنا المشتركة تتعاظم، وعملنا المشترك في مواجهتها ضرورة تفرضها مصالحنا المشتركة، وأمننا المشترك، وواجبنا الجماعي في الدفاع عن قضايانا وديننا الحنيف ورموزه، وعن ثقافة السلام واحترام الآخر التي يحملها الإسلام الحنيف”.

وقدم الصفدي العزاء للأشقاء في جمهورية باكستان الإسلامية، بضحايا العمل الإرهابي الجبان الذي تعرضت له. وقال “ندين هذا العمل بالمطلق عملاً إرهابياً جباناً”، مؤكداً تضامن المملكة المطلق مع الأشقاء في مواجهة الإرهاب.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الأردن:تدنيس القرآن في السويد والدنمارك استفزاز لمشاعر ملياري مسلم وتم نقلها من صحيفة السوسنة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المصحف الشریف الصفدی على

إقرأ أيضاً:

مداخيل السياحة تلامس ملياري دولار في شهر غشت فقط

زنقة 20. الرباط

أفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بأن عائدات السياحة بالعملة الصعبة بلغت مستوى غير مسبوق قدره 17 مليار درهم خلال شهر غشت المنصرم.

وأوضح بلاغ للوزارة أن “هذا الأداء يمثل زيادة ملحوظة تقارب 20 في المائة مقارنة بشهر غشت 2023، وهو ما يشكل رقما قياسيا جديدا”.

وأضاف المصدر ذاته أن “هذه الدينامية الإيجابية استمرت طوال السنة، حيث وصلت العائدات الإجمالية حتى نهاية غشت 2024 إلى 76,4 مليار درهم، مسجلة نموا بنسبة 7 في المائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2023”.

ونقل البلاغ عن وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، قولها تعليقا على هذه النتائج: “تؤكد هذه الأرقام الزخم الكبير الذي يشهده قطاع السياحة المغربي. لقد حققنا رقما قياسيا في العائدات بفضل تدفق استثنائي للسياح، حيث بلغ عددهم 1.8 مليون في غشت و11.8 مليون منذ بداية السنة”.

وأكدت الوزيرة أن “هذه النتائج تبرز نجاح خارطة الطريق، ونتطلع إلى مواصلة هذا النجاح من خلال تنويع وتحسين التجارب السياحية، مما يعزز من تجربة الزوار ويمدد فترة إقامتهم”.

مقالات مشابهة

  • موقف الأردن إزاء الصواريخ الإيرانية التي عبرت أجواءه
  • عذب واغتصب وقتل العشرات من الكلاب.. تفاصيل مثيرة عن عالم حيوان شهير (صور)
  • مداخيل السياحة تلامس ملياري دولار في شهر غشت فقط
  • النائب البطريركي في القدس والأردن يستقبل سفير السويد في الأراضي المقدسة
  • أزمة خطاب الكراهية المتنامية في السودان
  • النجاح الوحيد في حياتها هو استفزاز الشعب بحفنة من دولارات آل دقلو
  • حكماء المسلمين والأمم المتحدة يبحثان تعزيز دور الشباب في مواجهة خطاب الكراهية
  • استفزاز وشغب جماهيري وطرد.. “ديربي ناري” ينتهي بأحداث مثيرة
  • الصفدي يهاجم دولة الاحتلال بشدة.. اسألوا إسرائيل ما نهاية المطاف؟
  • أوكرانيا والدنمارك توقعان خطاب نوايا لدعم صناعة الدفاع في أوكرانيا