حددت الموارد البشرية وقت نزول الضمان المطور 1445 بالأول من كل شهر ميلادي، فمع بداية الساعات الأولى من صباح اليوم المحدد لصرف معاش الضمان الاجتماعي الجديد، يتم البدء في إيداع المستحقات للمؤهلين في حساباتهم البنكية بشكل تلقائي، ولكن سيتم تقديم صرف معاش الضمان الاجتماعي لهذا الشهر.

وقد أكدت اللائحة التنفيذية لنظام الضمان الاجتماعي المطور ضرورة التأكد من أنه قد تم التحقق من صحة الآيبان، وأنه مطابقاً لاسم المستفيد، حتى لا يحدث أي تعليق للدفعات المالية، ومن خلال المقال نوفر رابط تسجيل جديد أو استعلام الضمان الاجتماعي برقم الهوية فقط أو عن طريق النفاذ الموحد، بالإضافة إلى إيضاح متى ينزل الضمان الاجتماعي المطور الدفعة الـ18 بالتقويم الميلادي والهجري.

وقت نزول الضمان المطور 1445

وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خطة زمنية لبرنامج الضمان الاجتماعي المطور 1445، حيث حددت تاريخ سحب الطلبات المكتملة لدراستها في تاريخ الخامس من كل شهر ميلادي، وهذا يعني تأجيل دراسة أي طلب يتم تقديمه بعد هذا التاريخ للدفعة التالية، وذلك في حال كان الطلب مكتملاً بنسبة مائة في المائة.

وفي تاريخ السابع والعشرون من الشهر الميلادي يتم إعلان صدور نتائج أهلية الضمان المطور الجديد، حيث يتم تحديث حالة الطلب إلى مؤهل أو غير مؤهل على حسب ما توصلت إليه اللجنة المختصة، وتتم دراسة الطلبات بناءً على البيانات المسجلة في الملف الموحد، ومن ثم يتم التحقق من صحتها من خلال الربط مع الجهات ذات الصلة.

أما عن موعد صرف الضمان الاجتماعي الجديد، فقد حددته الوزارة بالأول من كل شهر ميلادي، مالم يوافق تاريخ الصرف لعطلة أسبوعية، فطالما لم يوافق يومي السبت أو الجمعة، فيتم إيداع الضمان الاجتماعي مع بداية الساعات الأولى من صباح الأول من الشهر الميلادي وهو المحدد بالتاريخ التالي:

وقت نزول الضمان المطور لهذا الشهر: الثلاثاء بتاريخ 1 أغسطس 2023م، الموافق 14 محرم 1445هـ. نزول الضمان المطور اليوم حاسبة الضمان المطور التقديرية

أطلقت وزارة الموارد البشرية نظام الضمان الاجتماعي المطور بالمملكة العربية السعودية، وأفردت له منصة إلكترونية خاصة به وهي منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وأكدت على إمكانية إتمام كافة الأمور التي تتعلق ببرنامج الضمان المطور من خلالها، وذلك بعد أن تم نقل خدمات الضمان من البوابة القديمة إلى منصة الدعم.

وبذلك يتاح تسجيل جديد أو استعلام الأهلية ومتابعة حالة الطلب، أو التعرف على كم استحقاق الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر من خلال التوجه إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية، ثم استخدام الحاسبة التقديرية للضمان المطور، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

تسجيل دخول منصة الضمان الاجتماعي (sbis.hrsd.gov.sa). الضغط على حاسبة الدعم. تحديد البرنامج. ثم إدخال البيانات المطلوبة. ثم النقر على احسب. حسبة الضمان المطور كيف أحسب الضمان الاجتماعي الجديد؟

بعد أن أصدرت الموارد البشرية نتائج تأهيل الدفعة الحالية، وبدأت في نزول الضمان المطور بالحسابات بالبنكية للمستحقين، فيجب العلم أنها أوضحت وزارة الموارد البشرية آلية حساب الضمان المطور الجديدة، والتي يمكن التعرف عليها من خلال التالي:

جمع إجمالي الدخل الشهري المكتسب لأفراد الأسرة المقيمين بنفس المسكن. ثم خصم نصف الدخل من الإجمالي، وذلك لاعتماد الوزارة لنصف الراتب فقط. ثم إضافة الدخل الشهري غير المكتسب إلى نصف الراتب من الدخل المكتسب. وتستثني الوزارة ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى دعم البرامج المساندة من الاحتساب. ومن ثم مقارنة مجموع الدخل المحتسب، بالحد المانع للضمان الاجتماعي المطور.

ويكون الناتج إما بتجاوز الدخل الشهري للحد المانع، فلا يستحق المتقدم الحصول على دعم الضمان الاجتماعي، أو عدم تجاوز الدخل الشهري للحد الأدنى المحتسب للمعاش، وبذلك يستحق المتقدم المعاش، ويتم حساب القيمة المستحقة بناءً على مجموع الدخل الشهري، وعدد أفراد الأسرة.

نزول أهلية الضمان الاجتماعي المطور

أصدرت وزارة الموارد البشرية نتائج أهلية الضمان المطور الدفعة العشرون يوم الخميس الموافق لتاريخ السابع والعشرون من الشهر الميلادي الجاري، وأكدت على إمكانية الاستعلام عن الضمان الاجتماعي لمعرفة نتيجة التأهيل من خلال الدخول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية عن طريق النفاذ الوطني الموحد أو برقم الهوية الوطنية وكلمة السر، ويمكن التعرف على وقت نزول الضمان المطور لهذا الشهر من خلال المقال الآن.

تابعنا الآن:

212.235.15.142

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الضمان الاجتماعی المطور وزارة الموارد البشریة منصة الدعم المطور 1445 من خلال

إقرأ أيضاً:

موانئ البحر الأحمر: انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع لعام 1445 بنجاح

اختتم موسم الحج للعام 1445هجري ـ 2024ميلادي، بميناء نويبع وسط إشادة من التوكيلات الملاحية بجهود الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر فى تنظيم الموسم.

وأعلنت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، عن انتهاء موسم الحج البري، للعام 1445-2024، بميناء نويبع البحري بنجاح، مؤكدة علي أنه لم تتلق غرفة العمليات التي جري تشكيلها من قبل، اللواء مهندس محمد عبد الرحيم رئيس الهيئة، والتي تولت متابعة موسم الحج لهذا العام، أية شكاوى من الشركات السياحية او الحجاج خلال الموسم.

وأشارت هيئة موانئ البحرالأحمر أن غرفة العمليات، قامت بتذليل جميع الصعوبات، وتقديم كافة التسهيلات المطلوبة لحجاج بيت الله الحرام من أجل التأكيد علي حسن سير العمل والظهور المشرف اثناء موسم الحج، ومن اجل راحة حجاج بيت الله الحرام.

وأوضحت الهيئة أنه تم الانتهاء من استقبال 6105 حاج وحاجة و148 باص حج، على متن العبارتين آيلة، وكوين نفرتيتي من خلال رحلات مكوكية لسرعة نقل الحجاج وتم التنسيق مع مدينة نويبع وادارة المرور لسرعة خروج أتوبيسات الحجاج من الميناء، موضحة ان اعضاء المجتمع المينائى، اجروا بالتعاون والتنسيق سرعة انهاء الاجراءات للحجاج وتذليل كافة العوائق لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

ومن جانبها أشادت التوكيلات الملاحية والشركات السياحية بجهود مواني البحر الأحمر فى تنظيم موسم الحج لهذا العام مما كان له أثره فى نجاح موسم الحج لهذا العام.

مقالات مشابهة

  • بدأ التقديم اليوم.. رابط وظائف هيئة تقويم التعليم والتدريب 1445
  • «الموارد البشرية» لمستفيدي الضمان: الإعفاء من رسوم قياس آليًّا لاختبار القدرات العامة والتحصيل الدراسي
  • موانئ البحر الأحمر: انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع لعام 1445 بنجاح
  • حقيقة زيادة راتب الضمان الاجتماعي المطور شهر يوليو 1445
  • شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعى 2024 وما هي المستندات المطلوبة للحجز
  • رفع الرايات الحمراء وانتشار كامل لفرق الإنقاذ بشواطئ الإسكندرية.. لهذا السبب؟
  • حقيقة تأجيل الضمان الاجتماعي المطور لشهر يوليو 1445
  • أسباب نقص راتب الضمان الاجتماعي المطور 1445
  • موعد التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. بشرى سارة لمحدودي الدخل
  • الضمان الاجتماعي في مناظرة بايدن وترامب.!