بوابة الفجر:
2024-06-30@02:48:40 GMT

أجمل أنواع عصافير أسترالي بألوان جذابة

تاريخ النشر: 7th, May 2024 GMT

مع تنوع الطبيعة في أستراليا، تبرز العديد من الكائنات الجميلة والمثيرة للاهتمام، ومن بين هذه الكائنات تأتي العصافير بألوانها الزاهية والجذابة. تعتبر العصافير واحدة من أكثر الطيور شيوعًا في البراري والغابات والمناطق الريفية في أستراليا، وتشتهر بتنوع أنواعها وجمال تصاميمها الزاهية.

من خلال تجوالنا في الطبيعة الأسترالية، نتعرف على أنواع متعددة من العصافير التي تتميز بألوانها الساحرة والمدهشة.

فمن البادجريغار، الذي يتميز بتشكيلات ألوانه المتعددة والمتنوعة، إلى اللوريكيتس الذي يتميز بألوانه الزاهية واللامعة ويعتبر من أكثر الطيور شعبيةً بين هواة تربية الطيور.

تعتبر هذه العصافير جزءًا لا يتجزأ من جمال الطبيعة الأسترالية، وتضيف جمالها ورونقها إلى البيئة المحيطة بها. فمن خلال مشاهدتها واستمتاعنا بجمالها، ندرك تميز وتنوع الحياة الطبيعية في هذا البلد الرائع، ونتأمل في عظمة الخالق الذي خلق هذه الكائنات بألوانها الساحرة والمذهلة.

في أستراليا، تتواجد مجموعة متنوعة من العصافير ذات الألوان الجذابة والمثيرة للإعجاب، مما يجعلها واحدة من أكثر البلدان تنوعًا في هذا الصدد. تتميز هذه العصافير بتنوع ألوانها وأشكالها، مما يجعلها محط جذب لكثير من هواة تربية الطيور ومحبي الطبيعة.

البادجي الأزرق السماوي

من بين هذه الأنواع المذهلة نجد البادجي الأزرق السماوي، الذي يتميز بألوانه الزاهية وبقعه البرتقالية الساحرة التي تعطيه مظهرًا لطيفًا ومميزًا. كما نجد البادجي الكوبالت الذي يمتلك لونًا أزرقًا أعمق، والبادجي الموف الذي يتميز بلونه الأرجواني الغني والمدهش.

البادجي الأخضر والأرجواني

بجانب الألوان الزاهية، تأتي أنواع أخرى مثل البادجي الأخضر والأرجواني، التي تضيف تنوعًا وجمالًا للطيور الأسترالية. وبفضل هذا التنوع الرائع، تعتبر العصافير في أستراليا مصدرًا للدهشة والإعجاب، وتضفي على الطبيعة الأسترالية سحرًا خاصًا.

البادجي الهوريكال

ومن أجمل الأنواع التي يجدر بنا ذكرها هي البادجي الهوريكال والبادجي اللاتيني والبادجي الألبينو، وغيرها الكثير من الأنواع الرائعة التي تعيش في غابات وبراري أستراليا.

لذا، يمكن القول إن العصافير الأسترالية بألوانها الزاهية والمتنوعة تعتبر جزءًا لا يتجزأ من جمال وتنوع الحياة الطبيعية في هذا البلد الرائع، وتعكس بشكل مذهل عظمة الخالق في خلق الجمال والتنوع في الطبيعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فی أسترالیا الذی یتمیز

إقرأ أيضاً:

«جري الزاهية» ينطلق 7 يوليو في الشارقة

الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ياسر سالم: حلم «المونديال» هدف وأولوية «أبوظبي البحري» ينظم «نوخذة الصيفي»


ينظم مجلس الشارقة الرياضي فعالية «جري الزاهية» يوم 7 يوليو المقبل، في سيتي سنتر الزاهية، في نسخته الرابعة، وضمن سلسلة الفعاليات الرياضية المجتمعية، وبالتعاون مع سيتي سنتر الزاهية، والقدرة للخدمات الرياضية، وعدد من الجهات الراعية والداعمة، كما تأتي ضمن أنشطة صيف الشارقة الرياضي، وإتاحة الفرصة لمحبي رياضة الجري للمشاركة في الفعالية التي تقام داخلياً.
يستهدف السباق مشاركة 250 من الجنسين لفئات المواطنين والمواطنات والفئة المفتوحة، وينطلق الحدث بسباق 800 متر في الساعة السابعة صباحاً، ويعقبه بعشر دقائق سباق 8 كلم، فيما ينطلق سباق 4 كلم الساعة 7:12، ويبدأ تتويج الفائزين بعدها بساعة، ويحصل كل مشارك على ميدالية مشاركة في خط النهاية، على أن يتم تتويج الفائزين في المراكز الأولى لكل فئة بالميداليات الذهبية، والفضية، والبرونزية.

مقالات مشابهة

  • ميرنا نور الدين بإطلالة جذابة في أحدث ظهور لها
  • أجمل يوم لم يأتِ بعد!
  • عائلة دانييلا رحمة في بيروت استعداداً لزفافها من ناصيف زيتون
  • إدراج حيوان جديد على "القائمة الحمراء" المهددة بالانقراض
  • موسم جني ثمار النخيل بالحديدة .. أهازيج فرح تهامية على أنغام الطبيعة
  • رزان المبارك تشارك في أعمال المنتدى الأفريقي للحفاظ على الطبيعة
  • إدراج فيل بورنيو في قائمة الأنواع المهددة بالانقراض
  • بعد نجاح "إمبراطورية ميم".. خالد النبوى يبدأ تصوير أول عمل درامي أسترالي "سراب"
  • أهمية غسل جميع أنواع الفواكه بما فيها التي لا تؤكل قشورها
  • «جري الزاهية» ينطلق 7 يوليو في الشارقة