حقق الإنجليزي، لاندو نوريس، سائق فريق "مكلارين"، إنجازا تاريخيا بفوزه بجائزة ميامي الكبرى، لسباقات سيارات الفورمولا 1، صباح يوم الاثنين.

وانتزع لاندو نوريس، المركز الأول النجم الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق "ريد بول"، ليضع حدا لانتصاراته المتتالية على سباقات بطولة العالم "للفورمولا 1" لعام 2024.

Re-live the moment Lando Norris became the 114th Grand Prix winner in Formula 1 history ????#F1#MiamiGPpic.

twitter.com/iPpsziHkB0

— Formula 1 (@F1) May 5, 2024

Some results are feel-good for everyone ????#F1#MiamiGPpic.twitter.com/WTP58Vx1NX

— Formula 1 (@F1) May 6, 2024

وكان ماكس فيرستابن في طريقه لفوز خامس في 6 سباقات هذا الموسم والثالث في ميامي على التوالي، قبل أن يقع حادث سمح لفريق "مكلارين" باستغلال فترة الاستعانة بسيارة الأمان ليدخل نوريس حارة الصيانة، ويحالفه الحظ ويخرج في الصدارة.

وطارد النجم الهولندي، فور استئناف السباق، المتصدر نوريس، ولكنه لم يتمكن من اللحاق بالإنجليزي.

وجاء في المركز الثالث، شارل لوكلير سائق فيراري، متفوقا على زميله في الفريق الإسباني كارلوس ساينز.

وحقق لاندو نوريس، البالغ من العمر 24 عاما، بذلك، انتصاره الأول في البطولة متفوقا على فيرستابن بطل العالم ثلاث مرات..

وكان السائق البريطاني قد حقق الرقم القياسي في عدد مرات والصعود على منصة التتويج دون أي انتصار برصيد 15 مرة بينها 8 سباقات أنهاها في المركز الثاني من أصل 110 سباقات جائزة كبرى شارك فيها.

واحتفظ ماكس فيرستابن، رغم إنهاء السباق في المركز الثاني، بصدارة الترتيب العام لبطولة العالم للفورمولا 1، برصيد 136 نقطة، متفوقا بفارق 35 نقطة على أقرب ملاحقيه وزميله في الفريق، المكسيكي سيرخيو بيريز، الذي جاء خامسا في سباق جائزة ميامي.

What a crazy, crazy day in Miami has done to the Driver Standings tonight ????#F1#MiamiGPpic.twitter.com/mWsV44KJTs

— Formula 1 (@F1) May 6, 2024

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

إقرأ أيضاً:

جيسوس: نمتلك عقلية الانتصار والشرطة يعرف كل شيء عن الهلال

عبدالله الشويش

قال البرتغالي جورجي جيسوس المدير الفني لنادي الهلال، أن فريقه يسعى لتحقيق الفوز في مباراة الغد أمام الشرطة العراقي، ومواصلة انتصاراته على مستوى بطولة دوري أبطال آسيات للنخبة.

وأوضح جيسوس خلال المؤتمر الصحافي إلى أن لاعبي فريقه يمتلكون عقلية الانتصار، وهو الأمر الذي يجعل الفريق مطالبًا دائمًا بتحقيق الفوز، وهذا ما يسعى له غدًا .

وقال :” نواجه فريق قوي ويمتلك لاعبين دوليين في المنتخب العراقي، ويعرف عنا أكثر مما نعرفه ، ولذلك علينا الالتزام التام من أجل تحقيق الفوز عليه، نحترم جميع المنافسين ولكن هدفنا هو الانتصار”.

كما رد على صعوبة توالي المباريات في وقت قصير قائلاً:” ليس لدينا سوى اليوم من أجل الاستعداد لمباراة الشرطة العراقي ،مضيفًا نحن معتادون على اللعب مباريات كثيرة في فترة قصيرة ولا نعطي أعذارًا ولا نحبها، العمل الجاد حافزنا ونريد الاستمرار بتقديم نتيجة تسعدنا وتسعد جماهيرنا”.

وأكد المدرب البرتغالي على حزنه من إقامة اللقاء على الملز بدلًا من المملكة أرينا ، قائلاً : “ملعب الملز يُصيبنا بالبطىء الشديد، وكل العوامل به ليست مُحفزة، ولا يجعلنا نقدم ما نريد، نرغب بأن نعود بأسرع وقت لملعبنا المملكة أرينا”.

من جانبه، أكد الحارس المغربي ياسين بونو ضرورة الحذر من عقلية اللاعب العراقي وقوتها، واعدًا جماهير الزعيم ببذل كل الجهد من أجل تحقيق الفوز على الشرطة.

وأوضح بونو خلال المؤتمر الصحافي: “وقوف الجماهير معنا يمنحنا قوة إضافية ودعمًا مضاعفًا لبذل الجهد وتحقيق الفوز ،العمل الدؤوب هو حافزنا ونريد الاستمرار بتقديم نتيجة تسعدنا وتسعد جماهيرنا”.

وأتم حارس الهلال تصريحاته: “سنلعب للفوز كما هي عادتنا، ونعرف عقلية اللاعب العراقي وقوته ،وأقول للجماهير الهلالية نراكم خلفنا كعادتكم في لقاء الغد”.

 

مقالات مشابهة

  • آيفون 16 برو ماكس يخيب الآمال في سرعة الشحن
  • “الإمارات للدراجات” بطلاً للعالم في سباقات الطريق بسويسرا
  • جيسوس: نمتلك عقلية الانتصار والشرطة يعرف كل شيء عن الهلال
  • شهادة القادة وثقافة الانتصار
  • 35 عامًا على حكم المحكمة الدولية في نزاع بين مصر وإسرائيل.. تفاصيل
  • الفارس سالم ملهوف .. 3 ميداليات عالمية في “سباقات القدرة”
  • “الإمارات للدراجات” بطلا للعالم في سباقات الطريق بسويسرا
  • متفوقاً على كين.. مرموش هداف "البوندسليغا"
  • «قادرة دوما على الانتصار».. خالد يوسف يدعم شعب لبنان
  • المنتخب السعودي يحقق المركز الثالث في بطولة العالم لكمال الأجسام