شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مبادرة مصرية لتسوية المواقف التجنيدية للمصريين بالخارج، يعيش في أنحاء العالم نحو ١٠ ملايين مصري من المقيمين بالخارج بعضهم سافر للدراسة أو العمل أو العلاج ولم تتح له الفرصة لتسوية موقفه التجنيدي والذي .،بحسب ما نشر بوابة الفجر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مبادرة مصرية لتسوية المواقف التجنيدية للمصريين بالخارج، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مبادرة مصرية لتسوية المواقف التجنيدية للمصريين بالخارج

يعيش في أنحاء العالم نحو ١٠ ملايين مصري من المقيمين بالخارج بعضهم سافر للدراسة أو العمل أو العلاج ولم تتح له الفرصة لتسوية موقفه التجنيدي والذي يسمح له بالسفر والعودة لأرض الوطن مرة أخرى، لذلك بحثت الجهات المعنية تنفيذ مبادرة لحل مشكلات هؤلاء الشباب من خلال تنسيق بين وزارة الدفاع ووزارة الخارجية ووزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج.

وتلقت وزارة الخارجية المصرية ووزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج طلبات عديدة من المواطنين بالخارج حول إمكانية تسوية أوضاعهم التجنيدية نظرًا لتردد بعض المواطنين من العودة إلي أرض الوطن وعدم إمكانية المغادرة مرة أخرى بسبب عدم التصريح لهم بالسفر كونهم مطلوبين للخدمة العسكرية أو عدم إنهاء موقفهم التجنيدي.

وحرصًا من الدولة المصرية على تقديم كافة التيسيرات لأبناء الوطن المقيمين بالخارج وتحقيق استقرار الحالة الاجتماعية لهم سواء في العمل أو الدراسة أو العلاج أو غيرها فقد قررت الجهات المعنية بفتح باب التسجيل على موقع وزارة الخارجية اعتبارا من منتصف شهر أغسطس القادم لمدة ثلاثون يومًا وسيتم تلقي طلبات تسوية المواقف التجنيدية بشكل نهائي.

المبادرة المصرية تستقبل كافة الطلبات على الموقع للمقيمين بالخارج ممن حل عليهم الدور في سن التجنيد اعتبارًا من سن 19 عامًا وحتى 30 عامًا وكذا ممن تجاوزوا سن الـ 30 عامًا لتسوية موقفهم التجنيدي طبقًا للموقف الخاص بهم ولا يسمح بتجديد جوازات السفر للمصريين المقيمين بالخارج إلا بعد تسوية موقفهم التجنيدي.

وحددت المبادرة المصرية لتسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج الشروط والأوراق المطلوبة للتسوية والبيانات المطلوب تسجيلها على الموقع وهي الاسم وصورة بطاقة الرقم القومي وصورة جواز السفر وتاريخ الميلاد والرقم الثلاثي إن وجد وتاريخ مغادرة البلاد والدولة المقيم بها والبريد الإلكتروني والبيانات البنكية الخاصة بالإيداع وأسم البنك والفرع الخاص به في الخارج وإيداع مبلغ يقدر بـ 5 ألف دولار أو يورو يسدد على حساب بنك مصر فرع أبو ظبي.

وفيما يخص الشباب  المصريين في ابمحافظات الحدودية والبعيدة داخل الجمهورية قامت  القيادة العامة للقوات المسلحة للتيسير على المواطنين وحل المشكلات التجنيدية، من خلال إدارة التجنيد والتعبئة بإعداد وتجهيز عدد من اللجان التجنيدية تمهيدًا لدفعها إلى محافظات مرسى مطروح وجنوب سيناء وأسوان "منطقة حلايب وشلاتين" وذلك لتسوية المواقف التجنيدية للمواطنين وتسليمهم شهادات المعاملة التجنيدية فى أماكن تواجدهم.

تأتى تلك اللجان التجنيدية فى إطار ما تقوم به القوات المسلحة من جهود لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين فيما يخص إنهاء المواقف التجنيدية والرد على كافة الاستفسارات التجنيدية لأبناء تلك المحافظات.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مبادرة مصرية لتسوية المواقف التجنيدية للمصريين بالخارج وتم نقلها من بوابة الفجر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يبحث مع سفير مصر بقبرص فتح أسواق العمل للمصريين

كتب- محمد أبو بكر:

استقبل محمد جبران، وزير العمل، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفير محمد زعزوع، سفير مصر الجديد في دولة قبرص، والذي سوف يتولى مهام عمله يوم 16 أكتوبر 2024 المُقبل.

بحسب بيان وزارة العمل، الأربعاء، يأتي ذلك في إطار حرص وزير العمل، على التواصل والتعاون في الملفات المُشتركة المُرتبطة بقضايا العمل.

وفي بداية اللقاء، أكد وزير العمل، على جاهزية الوزارة في توفير العمالة المصرية المُدربة في كافة المجالات وفق احتياجات سوق العمل القبرصي، موضحًا وجود إتفاقية بشأن تنقل الأيدي العاملة بين البلدين في هذا الشأن، وهو الأمر الذي يتطلب تكثيف الجهود المُشتركة من أجل فتح أسواق العمل في قبرص أمام العمال المصريين.

وأشار "جبران"، إلى أن أن الوزارة لها دور كبير في التدريب، والمتابعة، وتوعية الشباب بحقوقهم وواجباتهم قبل السفر للعمل بالخارج.

من جانبه أشاد السفير محمد زعزوع، بجهود وزارة العمل في مجال التدريب المهني بما تمتلكه من منظومة متكاملة في هذا المجال، مشيرًا إلى أهمية التعاون في جميع مجالات العمل بين البلدين خلال الفترة المُقبلة.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: هناك توافق تام في المواقف بين مصر والمملكة العربية السعودية
  • "الجارديان": شكوك حول إمكانية التوصل لتسوية سياسية بين روسيا وأوكرانيا
  • محافظ الدقهلية يعلن الطفطف بديلا لاستغلال التوكتوك بمدينة بلقاس والأجرة 3 جنيه
  • حوافز مالية لجذب المقيمين الجدد: فرص مغرية في مختلف دول العالم
  • إيران تعيد مشهدية حرب الظل بينها وبين إسرائيل إلى الواجهة
  • «خارجية النواب»: «بداية» مبادرة رئاسية جديدة تستهدف حياة كريمة للمصريين
  • محمد عزت القاضي: بداية مبادرة رئاسية جديدة تستهدف حياة كريمة للمصريين
  • وزير العمل يبحث مع سفير مصر بقبرص فتح أسواق العمل للمصريين
  • ضياء رشوان: الاتهامات الإسرائيلية لمصر بسبب الفشل في تحقيق نصر بغزة
  • السعودية تحذر المقيمين اليمنيين في بلادها بعدم السماح بمزاولة هذه المهن في المملكة