شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن تأهيل محطة الصرف الصناعى بكوم أوشيم بالفيوم بقيمة 450 مليون جنيه، قال الدكتور حسام شعبان رئيس فرع جهاز شئون البيئة بمحافظة الفيوم، إن المحافظة تبذل جهودا كبيرة للتخلص الآمن من البلاستيك وتفعيل شعار الفيوم .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تأهيل محطة الصرف الصناعى بكوم أوشيم بالفيوم بقيمة 450 مليون جنيه ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تأهيل محطة الصرف الصناعى بكوم أوشيم بالفيوم بقيمة...

قال الدكتور حسام شعبان رئيس فرع جهاز شئون البيئة بمحافظة الفيوم، إن المحافظة تبذل جهودا كبيرة للتخلص الآمن من البلاستيك وتفعيل شعار "الفيوم خالية من البلاستيك"، حيث قامت المحافظة برفع كفاءة محطات الصرف الصحي، وإنشاء محطات جديدة، وتوقيع عقد لتأهيل محطة الصرف الصناعي بكوم أوشيم بتكلفة 450 مليون جنيه، وإنشاء مدافن صحية آمنة، إضافة إلى توقيع بروتوكول تعاون رباعى بين وزارة البيئة، ومحافظة الفيوم، ومؤسسة الأميرة عالية بنت الحسين، ومؤسسة (four paws) العالمية، لإنشاء ملاذ آمن للحياة البرية بمحمية وادي الريان. 

وأشار الي أن عدد من الجمعيات الأهلية تقوم بإنتاج أنواع من البلاستيك يمكن استخدامها أكثر من مرة، كما يقوم جهاز تنمية المشروعات بتمويل مشروعات إعادة تدوير المخلفات البلاستيكية. 

وأشار شعبان، إلى أن جهاز شئون البيئة يحرص على تنظيم ورش عمل للأطفال بالمدارس لتوعيتهم بأهمية تقليل استخدام البلاستيك، والتخلص الآمن من المخلفات.

 

 

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تأهيل محطة الصرف الصناعى بكوم أوشيم بالفيوم بقيمة 450 مليون جنيه وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من البلاستیک

إقرأ أيضاً:

بمشاركة الأهالي.. افتتاح محطة رفع المدامود بالأقصرلتلبية احتياجاتهم

افتتح المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، اليوم الثلاثاء، محطة رفع المدامود بحري الرئيسية كجزء من مشروع صرف صحي الزينية، الذي يهدف إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين وتوفير خدمات أساسية لهم.

وأكد المحافظ على أن هذا المشروع يأتي في إطار جهود الدولة لتطوير البنية التحتية في جميع أنحاء الجمهورية، مشيراً إلى أن محافظة الأقصر تشهد تطوراً ملحوظاً بفضل مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح المهندسة رقية حماد، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، أن المشروع سيوفر خدمة الصرف الصحي لحوالي 100 ألف نسمة في مركز ومدينة الزينية، وسيساهم في تحسين الصحة العامة والبيئة.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من كافة أعمال المرحلة الأولى لمبادرة "حياة كريمة" في مركز ومدينة أرمنت بحلول نهاية العام الجاري، لتصبح بذلك أول مركز في المحافظة يستفيد بشكل كامل من هذه المبادرة.

ومن جانبه أكد محافظ الأقصر على جهود الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر لتوصيل خدمات الصرف الصحي لكافة قرى مراكز ومدن المحافظة وفقاً للجداول الزمنية المقررة لكل مشروع، مشيراً إلى أنه بمجرد أنتهاء مشروعات الصرف الصحي بمركز الزينية سيتم تكثيف العمل لأدخال الغاز الطبيعي و غيره من الخدمات الآخرى.

يذكر أن المشروع بلغت تكلفته 200 مليون ليتضمن شبكات انحدار بطول 7.7 كم لتخدم أهالى نجع جاد الكريم بواقع 8111 نسمة وأهالى المدامود بحري بواقع 16110 نسمة، و تبلغ طاقة المحطة 661.35 ل /ث، بعدد 6 طلمبات تصرف الطلمبة الواحدة 332 ل /ث ويتكون مشروع صرف صحي الزينية من عدد 7 محطات رفع ومحطة معالجة بطاقة 23/33 الف م٣/ يوم وشبكات انحدار وخطوط طرد تقدر بنحو 100 كم أقطار مختلفة لخدمة 100 الف نسمة.

مقالات مشابهة

  • بقيمة 120 مليون جنيه.. القبض على 7 أجانب بتهمة غسيل أموال
  • ضبط مخدرات بقيمة 2.7 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • بتكلفة 200 مليون جنيه.. افتتاح محطة رفع صرف صحي بالأقصر.. صور
  • بمشاركة الأهالي.. افتتاح محطة رفع المدامود بالأقصرلتلبية احتياجاتهم
  • حملة أمنية مكبرة تضبط كميات من المخدرات بقيمة 12 مليون جنيه
  • ضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بقيمة 12 مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • ضبط عصابة بحوزتهم مخدرات بقيمة 8.7 مليون جنيه
  • ضبط عملات أجنبية بالسوق السوداء بقيمة 12 مليون جنيه
  • ضبط مخدرات بقيمة 12 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • ضبط 40 كيلو حشيش بقيمة 3 مليون جنيه في الإسكندرية