صحيفة عاجل:
2024-06-27@14:13:32 GMT

الخريف يفتتح أسبوع الرياض الدولي للصناعة 2024

تاريخ النشر: 7th, May 2024 GMT

افتتح وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر بن إبراهيم الخريف، اليوم، أسبوع الرياض الدولي للصناعة 2024، الذي يُقام يلال المدة من 06 إلى 09 مايو 2024م، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويضم أسبوع الرياض الدولي للصناعة 2024 أربعة معارض هي : المعرض السعودي للبلاستيك والصناعات البتروكيماوية، والمعرض السعودي للطباعة والتغليف، والمعرض السعودي للخدمات اللوجستية الذكية، والمعرض السعودي للتصنيع الذكي.


ويستعرض الحدث عددًا من الممكنات كعدالة المنافسة والبيئة التنافسية، وممكنات الاستدامة والتصدير، كما يضم المعرض المصاحب العديد من الأنشطة والفعاليات لدعم وتعزيز الصناعة في المملكة العربية السعودية، واستعراض تطورات الصناعة في المملكة ومناقشة سبل تحسينها وتطويرها. ويشارك في أنشطة الأسبوع ومعارضه أكثر من 500 شركة من 24 دولة، منها: 385 شركة عالميّة و115 شركة محليّة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أسبوع الرياض الدولي الریاض الدولی

إقرأ أيضاً:

الصناعة والثروة المعدنية: فوز 6 شركات في الجولة الخامسة للمنافسات التعدينية

أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية عن المتنافسين الفائزين في الجولة الخامسة للمنافسات التعدينية للحصول على رخص الكشف في 6 مواقع تعدينية تحتوي على عددٍ من خامات معادن الأساس والمعادن الثمينة مثل الذهب، والفضة، والزنك، والنحاس، وذلك في عددٍ من مناطق المملكة. وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصناعة والثروة المعدنية جراح بن محمد الجراح، أن الجولة الخامسة انتهت بفوز شركة ديسكفري العربية للتعدين برخصة كشف موقع “الحلاحلة”، وشركة المصانع الكبرى للتعدين (أماك) برخصتي كشف لموقعي “جبل قرن” و “الهجرة”، وفوز تحالف شركة مجموعة إقليد وشركة اندوتان للتعدين برخصة كشف موقع “مكمن حجاب”، وفوز شركة التعدين العربية السعودية (معادن) برخصة كشف موقع “النماص”، وشركة رويال رودز العربية برخصة كشف موقع “المياه”.
وبيّن أن هذه المنافسة تعد الأضخم على مستوى المملكة، حيث بلغ عدد العروض التي استقبلتها الوزارة 30 عرضًا من 18 شركة محلية ودولية، وتم تقييمها وفقًا للمعايير التي تركزت على جوانب الخبرات الفنية وبرامج العمل المقدمة، والالتزامات الاجتماعية والبيئية، وقد غطت هذه الجولة 6 مواقع، بمساحة إجمالية تصل إلى 1000 كيلومترًا مربعًا.
وأكّد الجراح أن حجم الإنفاق على الاستكشاف المقدم من الشركات الفائزة في منافسات الجولة الخامسة يتجاوز الـ 136 مليون ريال، إضافة إلى 15 مليون ريال، التزمت الشركات بصرفها على تنمية المجتمعات المجاورة للمواقع التعدينية، والإسهام في إيجاد فرص وظيفية لأبناء الوطن في المناطق الأقل نموًا.
وتعهّدت الشركات الفائزة الالتزام بتنفيذ مجموعة من المبادرات المجتمعية والأعمال الفنية بالمواقع، حيث التزمت شركة “ديسكفري العربية للتعدين” الفائزة بموقع “الحلاحلة” بمنطقة نجران بصرف مبلغ يتجاوز 4.9 ملايين ريال على أعمال الاستكشاف في أول عامين، تشمل حفر نحو 2,000 متر، وحفر نحو 20,000 ألف متر في السنوات الثلاث التالية، إلى جانب الالتزام بتخصيص نحو 1.87 مليون ريال لصرفها على التنمية الاجتماعية، بما في ذلك الشراء من السوق المحلية، وتخصيص نسبة 65% من الوظائف المباشرة وغير المباشرة بالموقع لأبناء وبنات المجتمعات المجاورة لموقع الحلالة الذي يغطي مساحة تتجاوز 34 كيلومترًا مربعًا، ويحتوي على معادن النحاس، والزنك، والذهب.
وقد التزمت الشركات الفائزة بتخصيص مبالغ مالية ضخمة لتنفيذ أعمالها.
وتأتي المنافسات التعدينية ضمن جهود وزارة الصناعة والثروة المعدنية الهادفة إلى تحقيق أهداف الاستراتيجية الشاملة لقطاع التعدين والصناعات التعدينية، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى الاستغلال الأمثل للثروة المعدنية، وجعل قطاع التعدين الركيزة الثالثة في الصناعة الوطنية في المملكة.

مقالات مشابهة

  • أفيد هيلدا تستضيف في دبي المعرض الدولي الأول “أفضل العلامات التجارية في العالم 2024”
  • انطلاق معرض وزارة الداخلية التوعوي بأضرار المخدرات والسموم بمدينة الرياض
  • بلومبيرغ: سياسة الهجرة الصارمة تهدد صناعة الرقائق في بريطانيا
  • الصناعة والثروة المعدنية: فوز 6 شركات في الجولة الخامسة للمنافسات التعدينية
  • بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية… انطلاق فعاليات معرض (فود إكسبو) للصناعات الغذائية
  • اللجنة الأمنية بإمارة الرياض تضبط رتباً وشعارات عسكرية مخالفة في عددٍ من محال بيع وخياطة الملابس العسكرية
  • بمشاركة 13 جهة.. المملكة تفتتح المعرض السعودي للإبليات في جنيف
  • المملكة تفتتح المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في جنيف
  • “ندلب” يشارك في المعرض الدولي (transport logistics) بالصين
  • انجاز جديد للصناعة الوطنية يتحقق بمصنع سيماف.. تصنيع ١٠ قطارات مترو انفاق