أعلن المتحدث للمركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني، بدء المركز الوطني للأرصاد بالتنبيه والتحذير من المخالفات المرتبطة بنظام الأرصاد، وفقاً للاشتراطات المعمول بها.

ويعمل المركز على رصد هذه المخالفات، مع الحرص الكامل على توعية الجميع بالالتزام بنظام الأرصاد، ولوائحه التنفيذية، وفيما يتعلق بتداول المعلومات والتنبيه والتحذير، فإن الاشتراطات المتعلقة بالنظام تلزم بالحصول على تراخيص مرتبطة بالأعمال التشغيلية.

وشدد القحطاني،  في تصريح لـ"العربية.نت"، على مواصلة المركز رصد المخالفات لمن يقومون بالتهويل والإرجاف أو توقعات جوية غير صحيحة، عبر الوسائل الاتصالية.

وأوضح أنه فيما يتعلق بأحقية الإنذار أو التحذير من الحالات المطرية، فهي من الأعمال السيادية للمركز الوطني للأرصاد، والرخص المعنية بالأفراد هي رخص مهنية لمزاولة أعمال الأرصاد في المؤسسات بالعمل الأرصادي.

وأشار إلى أن الأجواء السعودية تشهد حالة مطرية متفرقة، وارتفاع في درجات الحرارة في بعض مناطقها، في الوقت الذي يواصل المركز الوطني للأرصاد ببث الرسائل التحذيرية والتوعوية لكافة ساكني المناطق، وتحديث الحالات الجوية.

وتابع: "نحن في الفصل الأخير من العام، وهو فصل الربيع، ونتوقع استمرار الجولات المطرية على بعض مناطق المملكة مع البدء في الاستعداد للزيادة النسبية في درجة الحرارة مع اقتراب فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة إلى 40 درجة مئوية".

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: حسين القحطاني المركز الوطني للأرصاد الوطنی للأرصاد

إقرأ أيضاً:

47 مئوية.. الأحساء والدمام الأعلى حرارة في المملكة

جات الأحساء والدمام على رأس الأماكن الأعلى حرارة في المملكة اليوم الأحد، وسجلتا حسب بيان المركز الوطني للأرصاد عبر حسابه على منصة إكس، 47 درجة مئوية.
وجاء وادي الدواسر في المرتبة الثانية مسجلًا 46 درجة مئوية، ثم القيصومة ورفحاء وشرورة، وسجلت الأماكن الثلاثة 45 درجة مئوية.أعلى درجات الحرارة المسجلة اليوم #الأحد 2024/6/30م#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/8rFcNCG5mS— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) June 30, 2024
أخبار متعلقة القبض على 5 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 227 كيلوجراماً من القاتإطلاق مشروع دعم المناهج التربوية لنشر اللغة العربية وتعزيز مكانتها في تشاد

مقالات مشابهة

  • تنبيه من الوطني للأرصاد
  • الأحساء والدمام تسجلان أعلى درجة حرارة في المملكة
  • «الوطني للأرصاد»: ارتفاع في درجات الحرارة خلال يوليو الجاري
  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ3 أيام مقبلة.. حرارة مرتفعة وظواهر جوية متنوعة
  • «الأرصاد» ينبه من رياح شديدة على منطقتي الباحة وجازان
  • 47 درجة مئوية.. المركز الوطني للأرصاد: الدمام الأعلى حرارة اليوم بالمملكة
  • الأرصاد: الدمام والأحساء الأعلى حرارة في المملكة
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة 90%.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • 47 مئوية.. الأحساء والدمام الأعلى حرارة في المملكة