صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد أربع دول فقط تبنت كل الإجراءات لمكافحة آفة التدخين الفتاكة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ما زال التدخين السبب الرئيسي للوفيات التي يمكن تجنبها، مع تسببه في وفاة 8,7 ملايين شخص كل عام، من بينهم 1,3 مليون يموتون بسبب التعرض .، والان مشاهدة التفاصيل.

أربع دول فقط تبنت كل الإجراءات لمكافحة "آفة التدخين.

..

ما زال التدخين السبب الرئيسي للوفيات التي يمكن تجنبها، مع تسببه في وفاة 8,7 ملايين شخص كل عام، من بينهم 1,3 مليون يموتون بسبب التعرض للدخان السلبي.

أعلنت منظمة الصحة العالمية الإثنين أن أربع دول فقط هي البرازيل وموريشيوس وهولندا وتركيا، تبنت كل الإجراءات الموصى بها لمكافحة "آفة التدخين الفتاكة".

وفي تقرير حديث، حضّت الوكالة التابعة للأمم المتحدة الدول على توسيع نطاق استخدامها للإجراءات المعترف بها للحد من استهلاك التبغ، بما في ذلك فرض حظر على الإعلانات ولصق تحذيرات صحية على عبوات السجائر وزيادة الضرائب على التبغ وتقديم المساعدة لأولئك الذين يريدون الإقلاع عن التدخين.

وأشارت إلى أن موريشيوس وهولندا انضمتا إلى البرازيل وتركيا في تنفيذ كل الإجراءات الموصى بها.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن 5,6 مليارات شخص، أو 71 في المئة من سكان العالم، يتمتعون الآن بحماية من خلال إجراء واحد على الأقل لمكافحة التبغ.

وما زال التدخين السبب الرئيسي للوفيات التي يمكن تجنبها، مع تسببه في وفاة 8,7 ملايين شخص كل عام، من بينهم 1,3 مليون يموتون بسبب التعرض للدخان السلبي.

وبحسب المنظمة، هناك ثماني دول على بعد خطوة واحدة من الانضمام إلى الدول الرائدة في مكافحة التبغ، هي إثيوبيا وإيران وإيرلندا والأردن ومدغشقر والمكسيك ونيوزيلندا وإسبانيا.

ومع ذلك، ما زال 2,3 مليار شخص في 44 دولة غير محميين بأي من تدابير منظمة الصحة العالمية لمكافحة التبغ.

كما ندد التقرير بعدم وجود تنظيم يذكر للسجائر الإلكترونية. وعلى الصعيد العالمي، تبنّت 121 دولة بعض التدابير المرتبطة بمكافحة السجائر الإلكترونية.

لكن 74 دولة تضم ثلث سكان العالم، ليس لديها تدابير متعلقة بهذه المنتجات.

35.91.87.219



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أربع دول فقط تبنت كل الإجراءات لمكافحة "آفة التدخين الفتاكة" وتم نقلها من يورونيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ما زال

إقرأ أيضاً:

طلاب جامعة حلوان يشاركون في الدورات التدريبية لمكافحة الفساد

فى إطار حرص جامعة حلوان على تعزيز الوعي لدى طلاب الجامعة شارك مجموعه مميزه من طلاب الجامعة فى الدورات التدريبية الست لمكافحة الفساد والحوكمة، التي نظمتها الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، وشهدت مشاركة متميزة من 60 طالبًا من جامعة حلوان. 

جاءت هذه الدورات ضمن إطار مبادرة "جريس" التي نُظمت بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة (UNODC).

وتمت مشاركة الطلاب فى هذه الدورات تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وتحت إشراف الدكتورة حنان كمال، منسقة مبادرة "جريس" ومقرر لجنة مكافحة الفساد بالجامعة.

وقد أكد الدكتور السيد قنديل على أهمية هذه الدورات في ترسيخ مبادئ الشفافية والنزاهة، مشيرًا إلى دورها الحيوي في مكافحة الفساد ونشر الوعي بأهمية القانون وتطبيقه. وشدد على ضرورة إدراك كل فرد في المجتمع لمفهوم الفساد وطرق مكافحته، محذرًا من آثاره السلبية على التنمية الاقتصادية والقيم الأخلاقية.

من جانبها، أوضحت الدكتورة حنان كمال أن هذه الدورات قدمت للطلاب فهمًا شاملًا لمفهوم الفساد وأسبابه وآثاره وسبل مكافحته، إضافة إلى التعريف بدور هيئة الرقابة الإدارية في هذا المجال. وأشارت إلى تنوع الموضوعات المطروحة، والتي شملت مفاهيم الحوكمة، وأوجه الفساد في القطاعين العام والخاص، والاتفاقيات والاستراتيجيات الدولية لمكافحة الفساد، وعلاقة الفساد بالأمن القومي.

وأعلنت الدكتورة حنان كمال عن الاستعدادات لإطلاق مجموعة جديدة من الدورات التدريبية في مطلع العام الدراسي القادم، مع التركيز على إعداد كوادر جديدة من الهيئة المعاونة لتنفيذ هذه الدورات. كما أشارت إلى تنظيم أنشطة طلابية متنوعة على مدار العام الدراسي، تهدف إلى تمكين الشباب في مجال مكافحة الفساد.

الجدير بالذكر أن مبادرة "جريس" قد انطلقت في 22 ديسمبر 2021، خلال الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، الذي استضافته مصر في شرم الشيخ. وتهدف المبادرة إلى تعزيز دور التعليم وتمكين الشباب في مكافحة الفساد، مع التأكيد على أهمية خلق ثقافة رافضة للفساد على جميع مستويات المجتمع.

وتأتي هذه الجهود في إطار التزام جامعة حلوان بتنفيذ كافة الأنشطة المتعلقة بمكافحة الفساد تحت إشراف هيئة الرقابة الإدارية ومكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة، مما يعكس حرص الجامعة على المساهمة الفعالة في بناء جيل واعٍ ومؤهل لمواجهة تحديات الفساد والحفاظ على نزاهة المجتمع.

مقالات مشابهة

  • حديث مؤثر لرجل مسن دمر التدخين صحته .. فيديو
  • تعرف على طرق الإقلاع عن التدخين
  • العلاقة بين التدخين السلبي وسرطان الرئة
  • برج الجدي.. حظك اليوم السبت 28 سبتمبر 2024: فرصة للإقلاع عن التدخين
  • الدفاع المدني اللبناني ينتشل جثامين عشرة شهداء في أربع بلدات تعرضت لغارات إسرائيلية
  • النصر يواجه الوحدة اليوم في دوري روشن السعودي
  • أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق بضمنها ديربيان
  • إليكم موعد بدء تسلم محاصيل التبغ في الشمال
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في الدورات التدريبية لمكافحة الفساد
  • النصر لمواصلة تفوقه والاتحاد للتعافي والهلال للعلامة الكاملة