صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد المجلس العسكري في النيجر يعتقل سياسيين كبارا بعد الانقلاب، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وفي البيان، قال حزب النيجر للديموقراطية والاشتراكية إنّه بعد اختطاف رئيس الجمهورية محمد بازوم ، يكثف الانقلابيون .، والان مشاهدة التفاصيل.

المجلس العسكري في النيجر يعتقل سياسيين كبارا بعد.

..

وفي البيان، قال حزب النيجر للديموقراطية والاشتراكية إنّه "بعد اختطاف رئيس الجمهورية" محمد بازوم ،"يكثف الانقلابيون الاعتقالات التعسّفية".

واعتُقل صباح الاثنين وزير النفط مهامان ساني محمدو، نجل الرئيس السابق محمدو يوسفو، ووزيرة المناجم أوسيني حديزاتو.

وأضاف البيان أنّ الانقلابيين "اعتقلوا رئيس اللجنة التنفيذية الوطنية للحزب" فورماكوي غادو.

 وأشار الحزب إلى أنّ "ذلك جاء بعد اعتقال" وزير الداخلية واللامركزية هما أمادو سولي ووزير النقل عُمارو مالام ألما، ونائب وزير الدفاع السابق كالا موتاري.

وطالب الحزب بـ"الإفراج الفوري" عن الوزراء الموقوفين و"المحتجزين ظلماً"، مشيراً إلى أنّه يخشى أن تصبح النيجر "نظاماً ديكتاتورياً وشمولياً".

كذلك، أعلنت مصادر مقرّبة من الرئاسة اعتقال وزير التعليم المهني قسوم مختار.

 وتأتي هذه الاعتقالات في وقت دعا المجلس العسكري في بيان "جميع الوزراء ومديري المؤسسات السابقين إلى استئناف العمل في مختلف القطاعات الوزارية والمديريات المتاحة"، في موعد أقصاه الاثنين الساعة 12,00 ظهراً (11,00 بتوقيت غرينتش).

وندّد رئيس وزراء النيجر أومودو محمدو الأحد عبر قناة فرانس 24، بـ "انقلاب غير مبرّر"، مكرِّراً أن النيجر تعتمد "كثيراً على شراكتها الدولية".

 ولا يزال بازوم محتجزاً في مقرّ إقامته من أفراد حرسه المقرّبين منذ صباح الأربعاء. وكان قد تحدّث عبر الهاتف مع العديد من رؤساء الدول وشخصيات أخرى في دول شريكة للنيجر، مثل فرنسا والولايات المتحدة.

 

35.91.87.219



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل المجلس العسكري في النيجر يعتقل سياسيين كبارا بعد الانقلاب وتم نقلها من سكاي نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الجيش الصومالي يعتقل عناصر من ميليشيات «الشباب» الإرهابية

مقديشو (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الرئيس الصومالي: لا محادثات مع ميليشيات «الشباب» رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية بذكرى اليوم الوطني لبلاده

أعلن الجيش الصومالي، أمس، القبض على عناصر من ميليشيات حركة «الشباب» الإرهابية المرتبطة بتنظيم «القاعدة» في عملية عسكرية بمحافظة شبيلى السفلى، جنوب الصومال. 
ونقلت وكالة الأنباء الوطنية الصومالية «صونا» عن المتحدث باسم وزارة الدفاع، الملازم أبوبكر محمد، قوله في مؤتمر صحفي: إن «الجيش باغت ميليشيات الشباب من اتجاهين أثناء قيامهم بنهب سيارات في الطريق الرابط بين مدينتي أفجوي وونلوين». 
ولفت إلى أن قوات الجيش نجحت في إطلاق سراح 20 سيارة احتجزتها الميليشيات الإرهابية وتتعقب باقي العناصر الفارين.
وأمس الأول، نفى الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، وجود حوار مع حركة «الشباب»، معرباً عن رفضه المطلق إجراء مفاوضات مع الحركة.
وبين الفينة والأخرى، يعلن الصومال مقتل عشرات المسلحين في صفوف حركة «الشباب»، ضمن عمليات عسكرية للجيش في عدة مناطق داخل البلد الأفريقي.
وتخوض الحكومة منذ سنوات حرباً ضد الحركة التي تأسّست مطلع 2004، وتبنّت تفجيرات أودت بحياة مدنيين وأفراد من الجيش والشرطة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الصومالي يعتقل عناصر من ميليشيات «الشباب» الإرهابية
  • السيسي يطيح بشركاء الانقلاب.. من تبقى من أعضاء المجلس العسكري؟
  • بلا صوت في المجلس العسكري.. ماذا تعرف عن رئيس أركان الجيش المصري الجديد؟
  • بلا صوت في المجلس العسكري.. من هو الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الجديد (بروفايل)
  • هل ينسحب بايدن من سباق الرئاسة الأمريكية.. البيت الأبيض يرد
  • السيسي يطيح بأخر شركاءه في الانقلاب.. أين ذهب وزير الدفاع ورئيس الأركان؟
  • حزب الله يعلن استهداف موقع السماقة الإسرائيلي في كفر شوبا بالصواريخ
  • السيسي يعين وزيرا للدفاع من خارج المجلس العسكري.. رقاه رتبتين دفعة واحدة
  • بعد إعلان "إكسترا نيوز".. من هو محمد جبران وزير العمل الجديد؟
  • بسبب أسعار الأرز.. اعتقال مسؤولين بسلاسل تجارية في ميانمار