صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد رئيس الأركان الجزائرى يبدأ زيارة رسمية لروسيا لتعزيز التعاون العسكرى، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ذكرت وزارة الدفاع الجزائرية أن رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أول السعيد شنقريحة سيبدأ اليوم الاثنين زيارة رسمية إلى روسيا تلبية لدعوة .، والان مشاهدة التفاصيل.

رئيس الأركان الجزائرى يبدأ زيارة رسمية لروسيا لتعزيز...

ذكرت وزارة الدفاع الجزائرية أن رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أول السعيد شنقريحة سيبدأ اليوم /الاثنين/ زيارة رسمية إلى روسيا تلبية لدعوة من وزير الدفاع الروسي الفريق أول سيرجي شويغو.

وأشارت الوزارة - في بيان اليوم - أن الزيارة تأتي في إطار تعزيز التعاون بين الجيش الجزائري والقوات المسلحة الروسية، موضحة أن الجانبين سيتمكنان من التباحث حول المسائل ذات الاهتمام المشترك. 

جدير بالذكر أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون كان قد قام بزيارة رسمية إلى موسكو الشهر الماضي، أسفرت عن التوقيع على إعلان الشراكة الاستراتيجية المعمقة بين الجزائر وروسيا، وكذا التوقيع على 8 اتفاقيات ومذكرات تفاهم وبرامج عمل بين حكومتي البلدين.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل رئيس الأركان الجزائرى يبدأ زيارة رسمية لروسيا لتعزيز التعاون العسكرى وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

السيسي يعين رئيسا جديدا لأركان الجيش المصري

عين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رئيسا جديدا لأركان القوات المسلحة الأربعاء بعد انتقال حقيبة الدفاع في الحكومة الجديدة وسط تصاعد التوتر مع إسرائيل في ظل الحرب المستمرة في قطاع غزة على الحدود الشرقية لمصر.

ويخلف الفريق أحمد فتحي خليفة الفريق أسامة عسكر الذي شغل منصب رئيس الأركان منذ عام 2021. وعين عسكر مستشارا لرئيس الجمهورية للشؤون العسكرية، بحسب ما صرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية. 

السيد الرئيس يصدر قرارًا بتعيين الفريق أحمد فتحي إبراهيم خليفة رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة
https://t.co/TSY71iy0sF #السيد_الرئيس_عبدالفتاح_السيسي #الجمهورية_الجديدة #موقع_الرئاسة pic.twitter.com/k10YbI1mQi

— رئاسة جمهورية مصر العربية (@EGPresidency_AR) July 3, 2024

وتولى الفريق أول عبد المجيد صقر، المحافظ السابق لمحافظة السويس، وهي محافظة استراتيجية في شمال شرق مصر، حقيبة الدفاع.

وعين السيسي وزير الدفاع السابق الفريق أول محمد أحمد زكي محمد، والذي شغل المنصب منذ 2018، مساعدا لرئيس الجمهورية لشؤون الدفاع.

واستقالت الحكومة السابقة قبل شهر بعد بدء الولاية الثالثة للسيسي في أبريل نيسان. وأعاد السيسي تعيين رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، وأدت الحكومة الجديدة اليمين الأربعاء.

وكانت رئاسة الجمهورية قد ذكرت الشهر الماضي أن مهام الحكومة الجديدة تتضمن الحفاظ على الأمن القومي المصري ومكافحة الإرهاب.

مقالات مشابهة

  • السيسي يعين رئيسا جديدا لأركان الجيش المصري
  • السيسي يطيح بأخر شركاءه في الانقلاب.. أين ذهب وزير الدفاع ورئيس الأركان؟
  • الفريق الحداد والملحق العسكري الإيطالي يبحثان آليات التعاون العسكري
  • وزير الدفاع ونظيره التركي يبحثان جهود إحلال السلام والسعي المشترك لتحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة
  • رئيس وزراء باكستان يصل إلى طاجيكستان في زيارة رسمية لبحث تعميق التعاون الثنائي
  • وزير الدفاع السعودي يصل أنقرة في زيارة رسمية
  • وزير الدفاع يصل العاصمة التركية أنقرة في زيارة رسمية
  • بتوجيه من القيادة.. وزير الدفاع يصل تركيا في زيارة رسمية
  • بتوجيه من القيادة.. وزير الدفاع يصل أنقرة في زيارة رسمية /عاجل
  • بتوجيه من القيادة.. وزير الدفاع يصل العاصمة التركية أنقرة في زيارة رسمية