شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن فيلم يمني يفوز بجائزة أفضل سيناريو في مهرجان ديربان السينمائي الدولي، يمن مونيتور وكالات يواصل فيلم المرهقون للمخرج عمرو جمال، حصد العديد من الجوائز الدولية، وذلك بعدما حصل على الجائزة الخامسة أمس الأحد، .،بحسب ما نشر يمن مونيتور، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فيلم يمني يفوز بجائزة «أفضل سيناريو» في مهرجان ديربان السينمائي الدولي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فيلم يمني يفوز بجائزة «أفضل سيناريو» في مهرجان...

يمن مونيتور/وكالات

يواصل فيلم المرهقون للمخرج عمرو جمال، حصد العديد من الجوائز الدولية، وذلك بعدما حصل على الجائزة الخامسة أمس الأحد، في ختام فعاليات مهرجان ديربان السينمائي الدولي في دورته الـ 44 في جنوب أفريقيا، حيث حصل على جائزة أفضل سيناريو، الذي كتبه عمرو جمال ومازن رفعت.

تُوج فيلم المرهقون بجائزتى لجنة التحكيم لأفضل إخراج وأفضل سيناريو من مهرجان فالنسيا السينمائي الدولي في أسبانيا، كما حصل على جائزة لجنة التحكيم الخاصة لأفضل فيلم روائي في مهرجان تايبيه السينمائي بتايوان.

جوائز فيلم المرهقون

في عرضه العالمي الأول في مهرجان برلين السينمائي الدولي، كان قد فاز فيلم المرهقون بجائزة منظمة العفو الدولية، كما أنه حصل على المركز الثاني لأفضل فيلم روائي في قسم البانوراما، وذلك بتصويت الجمهور، وهو أول فيلم يمني يشارك في المهرجان منذ بدايته.

ويقدم فيلم المرهقون أحداث حقيقية في عدن باليمن عام 2019، حيث يتتبع قصة معاناة زوجين وأطفالهما الثلاثة بعد خسارة الأب والأم لعملهما بسبب أزمة اقتصادية تمر بها الدولة، وبعدها تكتشف الأم أنها حامل في الطفل الرابع، فتحاول مع زوجها في طريقة للإجهاض، لذلك يتخذان قرار صعب.

يستمر الفيلم اليمني «المرهقون» للمخرج عمرو جمال، في حصد الجوائز الدولية، بعدما اقتنص جائزته الخامسة، أمس الأحد، في ختام فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان ديربان السينمائي الدولي بجنوب أفريقيا، إذ حصل على جائزة أفضل سيناريو، الذي اشترك في كتابته عمرو جمال ومازن رفعت.

مسيرة الفيلم السابقة في المهرجانات الدولية؛ شهدت تتويجه بجائزتي لجنة التحكيم لأفضل إخراج وأفضل سيناريو من مهرجان فالنسيا السينمائي الدولي بإسبانيا، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة لأفضل فيلم روائي في مهرجان تايبيه السينمائي بتايوان.

فيلم المهرجان عرض في مهرجان برلين

وقبل ذلك في عرضه العالمي الأول بمهرجان برلين السينمائي الدولي، كان الفيلم قد فاز بجائزة منظمة العفو الدولية، كما حصل على المركز الثاني كأفضل فيلم روائي في قسم البانوراما، بتصويت الجمهور، الذي يشارك فيه أكثر من 20 ألف زائر ممن حضروا دورة هذا العام من المهرجان، وهو أول فيلم يمني يشارك في المهرجان منذ تدشينه.

فيلم «المرهقون» يوثق أحداثا حقيقة في اليمن

ويستند المرهقون على أحداث حقيقية في عدن باليمن عام 2019، إذ تتبع القصة معاناة زوجين وأطفالهما الثلاثة بعد خسارة الأب والأم لعملهما جراء أزمة اقتصادية تمر بها الدولة.

وبعد اكتشاف الأم، حملها في الطفل الرابع، يحاول الأبوان إيجاد طريقة للإجهاض رغم موقف مجتمعهما المحافظ تجاه هذا الأمر، مما يجبر العائلة على اتخاذ قرارات صعبة للنجاة من هذا المأزق.

وكان الفيلم قد نال استحسانًا نقديًا وجماهيريًا، إذ استقبله جمهور برلين بجولة تصفيق استمرت عدة دقائق بعد عرضه في المهرجان.

وكتب الناقد جوناثان رومني، في موقع سكرين دايلي، «ما يميز الفيلم هو أسلوب السرد الدقيق للمخرج عمرو جمال، إذ لا تشوب القصة أي زوائد، مما يمنح الفيلم إيقاعًا مشدودًا».

ووصف رومني الفيلم أيضًا بأنه «عمل درامي متماسك»، كما كتب الناقد جاي وايسبرج عبر موقع The Film Verdict، «يقدم الفيلم لوحة رائعة وبسيطة لكنها شديدة التأثير عن حكاية أسرة يمنية»، ووصف الناقد ماتيو جاللي، عبر موقع Close up، الفيلم قائلًا: «فيلم مؤلم ولكن يتم حكيه بهدوء رصين، دون أي مبالغات لإثارة الشفقة».

المرهقون إنتاج مشترك بين اليمن والسودان والسعودية، ومن إخراج

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل فيلم يمني يفوز بجائزة «أفضل سيناريو» في مهرجان ديربان السينمائي الدولي وتم نقلها من يمن مونيتور نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی المهرجان یمن مونیتور حصل على

إقرأ أيضاً:

فجر كل يوم للمخرج أمير يوسف يشارك في مهرجان الجونة السينمائي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن مهرجان الجونة السينمائي الدولي عن اختيار الفيلم القصير فجر كل يوم للمخرج أمير يوسف للمشاركة ضمن فعاليات المهرجان في دورته السابعة (من 24 أكتوبر إلى 1 نوفمبر) ضمن مسابقة الأفلام القصيرة

فجر كل يوم فيلم مستوحى من أحداث حقيقية، وهو من تأليف وإخراج أمير يوسف، وإنتاج شركة CATS Films، وتدور أحداثه في فترة الخمسينيات، حين يصطدم نبيل البالغ من العمر 8 سنوات بمعايير اجتماعية جديدة لا يستطيع فهم تأثيرها على صديقته المقربة.


ويشارك في بطولة الفيلم الطفلان كليوباترا سنفرو وسليم مصطفى، بالإضافة إلى مروة الصاوي وشذى محرم.

الفيلم من إنتاج نورا الخطيب، ويضم فريق العمل مدير التصوير إيفان وايدنكيلر، ومهندس الديكور عاصم علي، ومصممة الملابس نشوى معتوق، ومهندس صوت معتز القماري، ومصحح ألوان لوجان هايلين، والمؤلف الموسيقي سالم خطار، والمنتجة المساعدة حبيبة خضر.

أمير يوسف مخرج سينمائي مصري يعيش في سان فرانسيسكو، يستمد إلهامه من الثقافة المصرية وفي آخر أعماله يبحث في موضوعات الاغتراب والهوية خلال فترات الفوضى الاجتماعية، بينما يتعمق في موضوعات الازدواجية حيث تتعايش الأفكار والعواطف المتعارضة.

أحدث أفلامه القصيرة "فجر كل يوم" شارك حتى الآن في 13 مهرجان حول العالم، حيث حصل على عرضه العالمي الأول في مهرجان جالوي في أيرلندا وحاليًا يشارك في مهرجاني لندن والجونة السينمائي.

 بالإضافة إلى ذلك شاركت أفلامه السابقة في العديد من المهرجانات الدولية وفازت بالجوائز، من بينها مهرجان سلام دانس السينمائي ومهرجان رود آيلاند السينمائي الدولي.

مقالات مشابهة

  • منتخب الميني فوتبول يفوز ببرونزية أمم أفريقيا و"الشناوي" أفضل لاعبي بالبطولة
  • معهد كونفوشيوس بجامعة قناة السويس يفوز بجائزة التميز
  • المغرب يفوز بلقب أفضل كسكس في العالم (فيديو)
  • بشرى وزوجها خالد حميدة يردان على شائعات الانفصال في مهرجان الجونة السينمائي
  • شاروخان يشعل حفل ختام جوائز "IIFA" في أبوظبي ويتوج بجائزة
  • فجر كل يوم للمخرج أمير يوسف يشارك في مهرجان الجونة السينمائي
  • عرض السلم والتعبان وعُمر المختار وقشر البندق في مهرجان الجونة السينمائي
  • "آخر المعجزات" يفتتح الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي
  • برنامج خاص عن فلسطين في الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي
  • "فجر كل يوم" يشارك في مهرجان الجونة السينمائي