أعلن مكتب نتنياهو، اليوم الإثنين، أن مجلس الحرب قرر بالإجماع مواصلة العملية العسكرية في رفح لزيادة الضغط على حركة حماس، حسبما أفادت «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل منذ قليل.

كانت حركة حماس أعلنت اليوم الاثنين موافقتها على بنود المقترح المصري القطري لوقف إطلاق النار في غزة.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «عملية الطوفان» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ213 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالسيسي: أتابع عن كثب التطورات الإيجابية لمفاوضات التوصل إلى هدنة شاملة بغزة

«القاهرة الإخبارية» تعرض تقريراً للجهود المصرية المبذولة لوقف الحرب على غزة.. فيديو

غارات جوية إسرائيلية تستهدف محيط مطار غزة شرق مدينة رفح الفلسطينية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: معبر رفح رفح رفح الفلسطينية مدينة رفح رفح بقطاع غزة قصف رفح اجتياح رفح رفح الآن رفح مباشر عملية رفح اجتياح رفح الفلسطينية سكان رفح دخول رفح نزوح من رفح شرق مدينة رفح رفح جنوبي غزة موعد عملية رفح النازحين من رفح نتنياهو واجتياح رفح خيام النازحين في رفح غارة إسرائيلية على رفح إجتياح رفح الفلسطينية حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

جانتس: نتنياهو لا يمكنه مواصلة الحرب على غزة.. وحان الوقت لتحديد موعد الانتخابات

أعلن عضو مجلس الحرب الإسرائيلي المستقيل، بيني جانتس، أنه لا يمكن لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مواصلة إدارة الحرب على هذا النحو، وحان الوقت لتحديد موعد انتخابات، متابعا: «هذه الحكومة لا تستحق إدارة الحرب وعليها الاستقالة ومن اتخذ قرار الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء أبو سلمية صباح اليوم الاثنين يجب أن يقال فورا»، نقلا عن «تايمز أوف إسرائيل».

حرب مستمرة

وتستمر الحرب لأكثر من 267 يومًا على التوالي، إذ بدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردًا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وتستمر الحرب لشهرها التاسع حاليا، وسط ارتفاع أعداد الخسائر في الجانب الفلسطيني، التي سجلت أكثر من 37 ألفًا و800شهيد حتى الآن أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • جانتس: نتنياهو لا يمكنه مواصلة الحرب على غزة.. وحان الوقت لتحديد موعد الانتخابات
  • مشاورات أمنية برئاسة نتنياهو حول المرحلة الثالثة من حرب غزة
  • طائرة مقاتلة إسرائيلية تقصف مبنى بمخيم نور شمس للاجئين شرق طولكرم
  • نتنياهو: سنعيد جميع المختطفين الأحياء والأموات عبر الضغط السياسي
  • نتنياهو يؤكد نيته مواصلة الحرب حتى القضاء على "حماس"
  • نتنياهو: لا تغيير في موقفنا تجاه ما طرحه بايدن وهذه هي العقبة الوحيدة
  • نتنياهو: الحرب مستمرة حتى هزيمة حماس تماماً وقواتنا تعمل فى كل مكان بقطاع غزة
  • نتنياهو: لن ننهي الحرب في غزة حتى نحقق كل أهدافنا
  • إعلام عبري: نتنياهو لا يعترض على انخراط حركة "فتح" في إدارة قطاع غزة
  • أمريكا تقدم صياغة جديدة لإقرار هدنة في غزة