أعلن الاتحاد الأوكراني لرفع الأثقال، اليوم الاثنين، وفاة الرباع الأولمبي الأوكراني أولكسندر بيلييشنكو، بطل أوروبا مرتين، عن عمر 30 عاما، خلال مشاركته في الخطوط الأمامية للحرب مع روسيا.

وكان بيلييشنكو قد احتل المركز الرابع في أولمبياد ريو 2016 في فئة وزن 85 كيلو للرجال، وتوج بالذهبية في بطولة أوروبا لرفع الأثقال في نسختي 2016 و2017، وتعرض للإيقاف بعد سقوطه في اختبار للكشف عن المنشطات في 2018.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4في نزاله المرتقب ضد بول.. تايسون يقترب من رقم قياسي عالمي جديدlist 2 of 4متسابقو الألعاب المائية في بريطانيا يطالبون بتنقية المياه من الصرف الصحيlist 3 of 4مصر تستضيف "سوبر غلوب" وبطولة العظماء السبعة لكرة اليدlist 4 of 4الحكومة الأميركية تدفع 139 مليون دولار للاعبات الجمباز ضحايا اعتداء طبيب المنتخبend of list

وقال الاتحاد الأوكراني في منشور على فيسبوك "بحزن بالغ، نبلغكم بأن قلب نجم الرياضة الأوكراني أولكسندر بيلييشنكو توقف عن الخفقان اليوم".

وأضاف "نقدم خالص تعازينا لعائلة أولكسندر وكل من يعرفه".

كذلك قدمت اللجنة الأولمبية الأوكرانية التعازي في وفاة بيلييشنكو، موضحة أنه انضم إلى القوات المسلحة منذ الأيام الأولى للغزو.

وقال فيكتور سلوبوديانيوك مدرب رفع الأثقال وعضو مجلس إدارة الاتحاد الأوكراني "الحرب تأخذ أفضل ما فينا… الأبطال لا يموتون".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة: نقدم كامل الدعم لأبطال مصر في رفع الأثقال بأولمبياد باريس 2024

أكد وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، تقديم كامل الدعم والمساندة وتوفير كل متطلبات أبطال مصر في رفع الأثقال المؤهلين إلى أولمبياد باريس المقبلة، لتحقيق أفضل إعداد ممكن لخوض البطولة وحصد ميدالية أولمبية، مع تسمية مراكز شباب بأسماء الفائزين بميدالية أوليمبية وكذلك حوافز مالية كبيرة.

وبحسب بيان صحفي صدر عن الوزارة، اليوم الخميس، فقد جاء ذلك خلال حضور أشرف صبحي جانبا من تدريبات المنتخب القومي لرفع الأثقال، للإطمئنان على آخر الاستعدادات والترتيبات لأوليمبياد باريس 2024 في إطار متابعة الوزير لكافة استعدادات الاتحادات الرياضية لدعم اللاعبين المتأهلين إلى أوليمبياد باريس، بحضور

مسئولي اللجنة الأوليمبية ورئيس البعثة المصرية في باريس، رئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال ومسئولي شركة روابط الرياضية، وقيادات الوزارة.

وأكد وزير الرياضة الدعم الكبير واللامحدود من قِبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للأبطال الرياضيين وكافة الأندية والمنتخبات الوطنية، وهو ما يلقى بظلاله على الإنجازات التي تشهدها المنظومة الرياضية خلال الفترة الراهنة.

وشدد الوزير على أهمية الإعداد الجيد والتركيز الكامل للفرق الوطنية خلال هذه الفترة الحاسمة قبيل انطلاق المنافسات في باريس، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل الأطقم الفنية والإدارية واللاعبين في تحقيق أفضل أداء رياضي وتحقيق النجاح في دورة الألعاب الأوليمبية القادمة.

مقالات مشابهة

  • أستاذ تمويل يكشف مكاسب مصر من ترفيع العلاقات مع أوروبا
  • أوربان يكشف عن القوة القادرة على إخراج الاتحاد الأوروبي من أزمته
  • أوربان: قادة الاتحاد الأوروبي يريدون جر أوروبا للصراع الأوكراني على الرغم من افتقارهم للإمكانية
  • هل تصل «الفوضى الهلاكة» إلى أوروبا؟
  • إصابة مدني جراء القصف الأوكراني لأراضي جمهورية دونيتسك
  • النمسا: المجلس الأوروبي يتخذ قرارات مهمة لمستقبل الاتحاد هذا الأسبوع
  • وزير الرياضة: نقدم كامل الدعم لأبطال مصر في رفع الأثقال بأولمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يشهد تدريبات المنتخب القومي لرفع الأثقال
  • وزير الرياضة يشهد تدريبات المنتخب القومي لرفع الأثقال استعدادا لباريس
  • فهد الحوسني في قائمة حكام «مونديال الصالات»