شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن لجنة التحقيق تناقش مع القضاء الأعلى انشاء محكمة ونيابة متخصصة في انتهاكات حقوق الإنسان، لجنة التحقيق تناقش مع القضاء الأعلى انشاء محكمة ونيابة متخصصة في انتهاكات حقوق الإنسانالموقع بوست عدن الإثنين, 31 يوليو, 2023 07 27 .،بحسب ما نشر الموقع بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لجنة التحقيق تناقش مع "القضاء الأعلى" انشاء محكمة ونيابة متخصصة في انتهاكات حقوق الإنسان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لجنة التحقيق تناقش مع "القضاء الأعلى" انشاء محكمة...

لجنة التحقيق تناقش مع "القضاء الأعلى" انشاء محكمة ونيابة متخصصة في انتهاكات حقوق الإنسان

الموقع بوست - عدن الإثنين, 31 يوليو, 2023 - 07:27 مساءً

بحث رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان القاضي احمد المفلحي، الإثنين، في العاصمة المؤقتة عدن، خطوات انشاء محكمة ونيابة متخصصة تنظر في انتهاكات حقوق الانسان، التي انتهت اللجنة الوطنية من التحقيق فيها.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن القاضي المفلحي رئيس لجنة التحقيق الوطنية ناقش مع رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي محسن طالب، انشاء محكمة ونيابة متخصصة تنظر في انتهاكات حقوق الانسان، بالإضافة إلى مستجدات حقوق الانسان، والتعاون في مجال انفاذ القانون والحد من الانتهاكات.

 

واستعرض رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق، أهم نتائج زيارات اللجنة الى (12) سجناً ومركز احتجاز يتواجد فيه أكثر من 2300 محتجزاً وسجيناً في محافظات (مأرب وتعز والضالع وشبوة وحضرموت والحديدة) وأهم المقترحات المتعلقة بتفعيل القضاء وسرعة النظر والبت بالقضايا ودور مجلس القضاء الأعلى في تحقيقها.

 

وخلال اللقاء جرى مناقشة إجراءات التشكيل القضائي لمحاكم ونيابات محافظة الحديدة، والحركة القضائية لمحافظة تعز، بما يكفل الحد من تراكم القضايا وازدحام السجون ومراكز الاحتجاز.

تابعنا في :

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل لجنة التحقيق تناقش مع "القضاء الأعلى" انشاء محكمة ونيابة متخصصة في انتهاكات حقوق الإنسان وتم نقلها من الموقع بوست نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس القضاء الأعلى حقوق الانسان الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

حماس: نتنياهو عاد من جديد إلى استراتيجية المماطلة والتسويف والتهرب

أكدت حركة حماس، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عاد من جديد إلى استراتيجية المماطلة والتسويف والتهرب من الوصول إلى اتفاق من خلال وضع شروط ومطالب جديدة، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

 

إسرائيل: تحقيقات كاملة في فشل يوم 7 أكتوبر بعد القضاء على حماس نتنياهو من مجدل شمس: ردنا على حزب الله سيكون قويًا

وتابعت حماس أن شروط ومطالب نتنياهو فيها تراجع عما نقله الوسطاء على أنه ورقة إسرائيلية والتي كانت جزءا من مشروع بايدن ولاحقا قرارا لمجلس الأمن الدولي.

 

إذاعة الجيش الإسرائيلي: الشرطة العسكرية توقف 9 جنود للتحقيق معهم في تهم تعذيب


 

وفي سياق متصل، أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم أن الشرطة العسكرية أوقفت 9 جنود من معسكر سديه تيمان للتحقيق معهم بتهم تعذيب.

 

وأفادت الإذاعة أن الجنود المحتجزين يواجهون اتهامات بممارسة التعذيب والمعاملة غير الإنسانية ضد معتقلين فلسطينيين. وأكدت الشرطة العسكرية أن التحقيقات جارية لكشف ملابسات الحادث وضمان محاسبة المتورطين.

 

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "نحن نأخذ هذه الاتهامات على محمل الجد. أي سلوك ينتهك حقوق الإنسان والقوانين العسكرية غير مقبول على الإطلاق، وسنتخذ الإجراءات المناسبة لضمان محاسبة المسؤولين عن هذه الأفعال."

 

وأشار المتحدث إلى أن الجيش الإسرائيلي يلتزم بمعايير صارمة تتعلق بمعاملة المعتقلين وضمان احترام حقوق الإنسان في جميع الظروف.

 

وأثارت هذه الأخبار ردود فعل غاضبة من قبل منظمات حقوق الإنسان، التي طالبت بإجراء تحقيق مستقل وشامل في هذه الانتهاكات وضمان عدم تكرارها.

 

وقال ممثل عن إحدى منظمات حقوق الإنسان: "يجب أن تكون هناك شفافية كاملة في التحقيقات، ويجب محاسبة كل من يثبت تورطه في هذه الأفعال الشنيعة. لا يمكن أن يكون هناك تهاون في مواجهة هذه الجرائم ضد الإنسانية."

 

حرب كلامية .. تركيا تحذير نتنياهو من مصير هتلر

وجهت تركيا، الاثنين، تحذير رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من مصير الزعيم النازي أدولف هتلر، وذلك في إطار حرب كلامية اندلعت على إثر تصريحات للرئيس التركي رجب طيب أردوغان بإمكانية التدخل في الحرب المندلعة في غزة، حسب ما نشرت إكسترا نيوز.

 

وقالت وزارة الخارجية التركية على منصة "اكس": "كما انتهت الإبادة الجماعية التي ارتكبها هتلر، كذلك سينتهي نتنياهو الذي ارتكب الإبادة الجماعية".

مقالات مشابهة

  • مجلس القضاء الأعلى في صنعاء يحيل قاضياً وعضو نيابة إلى مجلس المحاسبة
  • الإعدام لباكستاني في مكة المكرمة بسبب هذه التهمة
  • “حقوق الإنسان” تكشف أبرز مقترحات الحوار الوطني لتعديل ملف الحبس الاحتياطي
  • حماس: نتنياهو عاد من جديد إلى استراتيجية المماطلة والتسويف والتهرب
  • «لا تعاني من مرض نفسي».. الجنايات تناقش أعضاء الطب الشرعي في قضية المضيفة التونسية
  • مذكرة تعاون بين وزارة الاقتصاد وهيئة حقوق الإنسان
  • لجنة حقوق الإنسان تناقش التصدي لجرائم الاحتلال
  • لملس يلتقي رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان
  • وزارة الاقتصاد والتخطيط توقّع مذكرة تعاون مع هيئة حقوق الإنسان
  • مختصون: دور فاعل لمؤسسات حقوق الإنسان في دعم جهود التنمية المستدامة