من المقرر أن يزور شي جينبينغ المجر بعد فرنسا وصربيا، وذلك في إطار أول زيارة يقوم بها الزعيم الصيني إلى الاتحاد الأوروبي منذ خمس سنوات.

اعلان

تخطط المجر لتوقيع ما لا يقل عن 16 اتفاقية مع الصين خلال زيارة الرئيس شي جينبينغ إلى بودابست، التي تستغرق ثلاثة أيام اعتبارًا من يوم الأربعاء، وفقًا لوزير الخارجية بيتر سزيارتو.

ونقل عن سزيارتو قوله عبر بيان للوزارة الاثنين إن الاتفاقيات، التي قد يبلغ مجموعها 18 اتفاقا، حيث لا يزال هناك اتفاقان قيد التفاوض، ستركز على توسيع الفصل المجري من مبادرة الحزام والطريق ليشمل المزيد من مشاريع السكك الحديدية، والطرق والطاقة. وسيقوم الجانبان أيضًا بمراجعة إمكانية التعاون النووي.

تسريبات صوتية للحكومة المجرية تكشف عن تورط محتمل لها في قضايا فسادفيديو: آلاف المجريين يخرجون في مظاهرة معارضة لرئيس الوزراء فيكتور أوربان

ونفى سزيارتو تقريرا سابقا يفيد أن الرئيس الصيني شي جينبينغ قد يسافر إلى مدينة بيكس الجنوبية للإعلان عن استثمار لشركة صناعة السيارات الصينية "غريت وول موتور". وسيضم وفد شي وزراء الخارجية والمالية والتجارة الصينيين.

ومن المقرر أن يزور شي جينبينغ المجر بعد محادثات في فرنسا وتوقف في صربيا، وذلك في إطار أول زيارة يقوم بها الزعيم الصيني إلى الاتحاد الأوروبي منذ خمس سنوات حيث من المقرر أن يغادر شي المجر يوم الجمعة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان يلتقي ترامب هذا الأسبوع في فلوريدا فضيحة الاعتداء الجنسي على الأطفال.. متظاهرون يطالبون باستقالة الحكومة في المجر استقالة رئيسة المجر وسط غضب شديد بسبب عفوها عن رجل أدين في قضية الاعتداء الجنسي على الأطفال تعاون اقتصادي زيارة دبلوماسية الصين المجر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: غارات إسرائيلية على رفح وحماس تعلن موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار لمدة 6 أسابيع يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي يتحرك لإنهاء إجراءات "سيادة القانون" ضد بولندا يعرض الآن Next الرئيس الصيني يصل باريس ويعقد اجتماعاً ثلاثياً مع ماكرون وفون دير لاين يعرض الآن Next رداً على "تهديدات استفزازية" لمسؤولين غربيين .. روسيا تعلن إجراء تدريبات على الأسلحة النووية يعرض الآن Next ساعة الصفر تدق في رفح.. الجيش الإسرائيلي يجلي سكان شرق المدينة اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم بعد هجوم على جنودها.. ونتنياهو يتوعد رفح ويرفض وقف الحرب شاهد: شوارع إندونيسيا تتحوّل إلى أنهار.. فيضانات وانهيارات أرضية تضرب جزيرة سولاويسي وتخلف 14 قتيلاً فيديو: مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 12 آخرين في هجوم صاروخي لحماس على معبر كرم أبو سالم المغرب: حمار زاكورة المعنف يجد في جمعية جرجير الأمان بعد الاعتداء عليه (فيديو) سوليفان: واشنطن تشترط تطبيع السعودية مع إسرائيل مقابل توقيع اتفاقية دفاع مع المملكة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا إسرائيل حركة حماس غزة بنيامين نتنياهو روسيا فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني شي جينبينغ رفح - معبر رفح الحرب في أوكرانيا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة فرنسا حركة حماس بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة فرنسا حركة حماس بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني تعاون اقتصادي زيارة دبلوماسية الصين المجر فرنسا إسرائيل حركة حماس غزة بنيامين نتنياهو روسيا فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني شي جينبينغ رفح معبر رفح الحرب في أوكرانيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next شی جینبینغ

إقرأ أيضاً:

أمريكا تبحث مع الصين أزمة اليمن

عقد السفيران الصيني والأمريكي لدى اليمن، أمس الأحد اجتماعا في العاصمة السعودية الرياض، ناقش الأزمة اليمنية، بالتزامن مع انطلاق جولة مفاوضات جديدة بين الشرعية والانقلاب الحوثي في العاصمة العمانية مسقط.

وجمع اللقاء الذي انعقد في مقر السفارة الصينية في الرياض، السفير الصيني لدى اليمن شاو تشنغ، والسفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، والمبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ.

ويأتي اللقاء بالتزامن مع انعقاد مفاوضات يمنية في العاصمة العمانية مسقط لبحث الإفراج عن آلاف المعتقلين والأسرى لدى الأطراف اليمنية.

وأمس الأحد انطلقت في العاصمة العمانية "مسقط"، مفاوضات جديدة لتبادل الأسرى بين الحكومة الشرعية، وجماعة الحوثي الانقلابية التابعة لإيران، تحت إشراف الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • بعد اللقاء الصيني الأمريكي في الرياض.. هل يتوسّع دور بكين في حرب اليمن؟
  • الرئيس الصيني: ندعم كازاخستان في الانضمام إلى "بريكس"
  • السماح بطرح التخفيضات والعروض الترويجية دون تصريح لتعزيز التنافسية في الأسواق
  • "التجارة والصناعة" تضبط 131 منشاَة تجارية لعدم التزامها بنظام الدفع الالكتروني
  • الفلبين والصين تتفقان على "تهدئة التوتر" حول بحر الصين الجنوبي
  • انخفاض طفيف في مؤشر ازدهار الخدمات اللوجستية في الصين
  • الرئيس الصيني يصل إلى كازاخستان في زيارة دولة ولحضور قمة إقليمية
  • استعراض التعاون التجاري بين عُمان وإيران
  • أمريكا تبحث مع الصين أزمة اليمن
  • بسبب أزمة القمح والطاقة.. مخاوف من ارتفاع أسعار "الباغيت" في فرنسا