أكد الكتور رامي عبده، رئيس المرصد الأورومتوسطي، أن الجريمة التي يقوم بها الإحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة مستمرة، مشيرا إلى أن هناك عمليات إسرائيلية في شرق رفح، من أجل العمل على نزوح الفلسطينيين للشمال والجنوب.

قال رامي عبده، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن”، عبر فضائية “الحدث اليوم”، أنه من الممكن أن يكون هناك أحداث خطيرة تلقي ظلالها على المنطقة ككل، مؤكدا أن المجتمع الدولي عليه أن يكون له دور أكبر، من الإدانة ضد جيش الإحتلال.

 

وتابع رئيس المرصد الأورومتوسطي، أن العملية الإسرائيلي في رفح، ستزيد من الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، وستعيق من دخول المساعدات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي قطاع غزة رفح نزوح الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

طارق فهمي: توقف العمليات العسكرية الإسرائيلية وارد (فيديو)

قال الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية، إن حزب الله يمتلك من المقدرات الكثير سواء بالنسبة لمنظومة الأنفاق ووحدات الإنذار والاستطلاع والمراقبة والتتبع، ولديه عناصره الكثيرة فى الفرص المتماثلة.

إسرائيل تأمر سكان 3 أحياء في لبنان بالإخلاء الفوري إسرائيل تنفذ عملية اغتيال جديدة في 3 غارات على بيروت

وأضاف طارق فهمي، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن إسرائيل مهما ذكرت أنها ستقوم بعملية محدودة أو غيره فهو كلام غير صحيح، لاعتبارات متعلقة بإدارة العملية العسكرية نفسها، ربما تصل إسرائيل لأبعد من هذا ربما تتوقف العمليات.

 مخاوف فى هيئة الأركان الإسرائيلية 

وتابع طارق فهمي: "هناك مخاوف فى هيئة الأركان الإسرائيلية بصرف النظر عن المبالغة فى القدرات الإسرائيلية وإمكانية دخولها، وهى لا تذهب إلى نزهة فى هذه المناطق فهى مناطق وعرة، وبالتالى هناك مشاكل متعلقة بالعملية العسكرية، ولذا نقول أنه من المبكر أن نقول أن إسرائيل ستحسم الأمر.

وأمر جيش الاحتلال الإسرائيلي، سكان الضاحية الجنوبية في لبنان المتواجدين في مباني بثلاثة أحياء وهي، ‏حارة حريك، و‏برج البراجنة ، و‏حدث غرب ، بالإخلاء الفوري.

وقال متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي افيخاي ادرعي في بيان عبر حسابه: ‏أنتم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله حيث سيعمل ضدها جيش الدفاع على مدى الزمني القريب .


وأضاف: ‏من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم إخلاء هذا المبنى والمباني المجاورة فورًا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر.

 

 

مقالات مشابهة

  • استشهاد صهر حسن نصر الله في الغارة الإسرائيلية على دمشق
  • طارق فهمي: توقف العمليات العسكرية الإسرائيلية وارد (فيديو)
  • المرصد: مقتل صهر حسن نصرالله في الغارة الإسرائيلية على دمشق
  • لازاريني يحذر من تفشي الجوع في قطاع غزة
  • استمرار الحرب في قطاع غزة لليوم الـ362 والجيش الإسرائيلي يحذر النازحين من العودة إلى الشمال
  • أين تتوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية في لبنان؟
  • رئيس هيئة العمليات يحضر عرضاً عسكرياً للقوات المشتركة في قطاع عارين
  • تسلسل زمني لاغتيالات قادة حزب الله في العمليات الإسرائيلية مؤخرا
  • ‏المرصد السوري: مقتل 6 أشخاص بينهم 3 مدنيين في الغارات الإسرائيلية على دمشق
  • اغتيال قائد حركة حماس في لبنان على يد الإحتلال الإسرائيلي