الجزيرة:
2024-07-06@15:54:08 GMT

الانزلاق الغضروفي الصدري.. الأسباب والأعراض

تاريخ النشر: 6th, May 2024 GMT

الانزلاق الغضروفي الصدري.. الأسباب والأعراض

قالت الجمعية الألمانية لجراحات العظام إن الانزلاق الغضروفي الصدري يعد نادرا مقارنة بالانزلاق الغضروفي العنقي أو القطني، موضحة أنه يرجع إلى أسباب عدة، أبرزها التآكل الناجم عن التقدم في العمر والإصابة الناجمة عن السقوط والتحميل الخاطىء الناجم عن رفع الأغراض الثقيلة بشكل خاطىء.

و الانزلاق الغضروفي الصدري هو انزلاق في الفقرات الصدرية Thoracic vertebrae من العمود الفقري، وهي 12 فقرة تقع بين الفقرات العنقية والقطنية.

وتشمل أسباب الانزلاق الغضروفي الصدري أيضا السِمنة وقلة الحركة ووضعيات الجلوس الخاطئة وضعف الأنسجة الضامة الوراثي والتدخين.

وأوضحت الجمعية أن الانزلاق الغضروفي الصدري ينقسم إلى وسطي أو جانبي، مشيرة إلى أن الانزلاق الغضروفي الوسطي يمثل مشكلة بصفة خاصة؛ نظرا لأنه يمكن أن يؤدي بسرعة إلى نقص التروية بسبب الضغط على الشريان الشوكي الأمامي، الذي يغذي الحبل الشوكي.

أعراض الانزلاق الغضروفي الصدري

وتتمثل أعراض الانزلاق الغضروفي الصدري في:

آلام في العمود الفقري الصدري اضطرابات حسية في الأطراف اضطرابات المشي وآلام الظهر

ويتم تشخيص الإصابة بالانزلاق الغضروفي الصدري من خلال التصوير بالرنين المغناطيسي.

وفي الحالات البسيطة يمكن تخفيف الأعراض من خلال العلاج الطبيعي. وفي الحالات الخطيرة، على سبيل المثال عند حدوث شلل جزئي، يتم اللجوء إلى الجراحة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

انخفاض في درجات الحرارة وسط اضطرابات بحركة الملاحة بالإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد محافظة الإسكندرية انخفاضا طفيفا في درجة الحرارة في أول جمعة من شهر يوليو، حيث سجلت درجات الحرارة منذ ساعات الصباح الأولى 29 درجة، مع نسبة الرطوبة 67%، وسرعة رياح بلغت 13 كم/ ساعة.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تخديرًا عبر صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك، تؤكد فيه انخفاض طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد، وحتى شمال الصعيد بقيم تتراوح من 2-3 درجات، وتنشط الرياح على أغلب الأنحاء.

كما يوجد اضطراب للملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط وتصل سرعة الرياح من (30-50) كم في الساعة وارتفاع الموج من (1.5-2.5) م، لذا يجب على السادة المصطافين مراعاة ذلك.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية شهدت الاسكندرية طقش شديد الحرارة، وارتفاع الطفيف و التدريجى فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، لتكون الأجواء شديدة الحرارة رطبة اليوم على أغلب الأنحاء.

وتتراوح درجات الحرارة ما بين (37 -38) درجة  فى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة، مابين (31 -32) درجة على المناطق الساحلية، مع نشاط للرياح على أغلب الأنحاء.

مقالات مشابهة

  • مرض أسماء جلال تسبب في خسارة وزنها خلال أيام قليلة.. تحذير من هذه الأعراض
  • أخصائي يوضح أعراض وعلاج سرطان العظام
  • انخفاض في درجات الحرارة وسط اضطرابات بحركة الملاحة بالإسكندرية
  • الجمعية المغربية للمصدرين تغير اسمها إلى “الاتحاد المغربي للمصدرين”
  • دولة القانون يغازل التيار الصدري: الانتخابات المبكرة ستقام بعودتكم
  • انخفاض أسعار السيارات الجديدة بنسبة 30% خلال أيام.. والشعبة توضح الأسباب
  • فرنسا: نشر 30 ألف شرطي تحسبا لأي اضطرابات خلال الجولة الثانية من الانتخابات
  • فيروس يهاجم الإسرائيليين .. والحصيلة 11 وفاة
  • الوجه الآخر لمنال عوض وزيرة التنمية المحلية.. «حضرت حفل زفاف فتاة يتيمة»
  • انتحار شخصين في بغداد