أكد المهندس حسن كامل، العضو المنتدب لشركة النوبارية لصناعة السكر، أنه لا توجد مشكلات في أسعار أو توافر منتج السكر في الأسواق.

أخبار متعلقة

التموين للمواطنين: مفيش زيادة في أسعار الأرز.. واكتفاء ذاتي من السكر واللحوم

أستاذ زراعة: الدولة وصلت لاكتفاء ذاتي من السكر بنسبة 87%

«التموين» تعلن نجاح مصر في تحقيق اكتفاء ذاتي 90% من السكر

خبير زراعي: اهتمام القيادة السياسية بمحصول بنجر السكر ساهم في تحقيق اكتفاء ذاتي بنسبه 90%

«التموين»: مخزون السكر يكفي 6 أشهر وحققنا 90% اكتفاء ذاتيًا لأول مرة

وشدد «كامل» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد على أننا لدينا مخزون يكفي لشهر فبراير المقبل، لافتًا إلى أنه وفقا لتوجيهات القيادة السياسية، تم طلب تأمين إضافي من خلال التعاقد على 150 ألف طن سكر عن طريق «السلع التموينية».

وتابع: هناك نوعا من الترشيد الملموس الفترة المقبلة، وخلال الأسبوع الأخير من ديسمبر تبدأ شركة السكر في العمل على منتج القصب والبنجر، لافتا إلى أن مصر استوردت 200 ألف طن سكر من البرازيل بداية العام.

وعلق العضو المنتدب لشركة النوبارية لصناعة السكر: «مصر لديها نحو 90% اكتفاءا ذاتيا من السكر المصري، وخلال 2024 ستعمل شركة القناة بكامل طاقتها وسنصل لـ100% من الاكتفاء الذاتي.

وبشأن اختلاف أسعار السكر في السوق، اختتم قائلا: ارتفاع الأسعار بسبب اختلاف طبيعة السكان والتوزيع الديموجرافي في المناطق، وهناك بعض المواطنين يعتمد على نوعية الكيس المعبأ أيضا».

https://www.youtube.com/watch?v=a8RFWEekM3w

السكر أسعار السكر أزمة السكر إستيراد السكر اختفاء السكر استخراج السكر إنتاج السكر اسعار السكر استيراد السكر

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين السكر أسعار السكر إستيراد السكر إنتاج السكر اسعار السكر استيراد السكر زي النهاردة من السکر

إقرأ أيضاً:

الفاو: ارتفاع أسعار الغذاء العالمية بفعل زيادة السكر في سبتمبر

الاقتصاد نيوز - متابعة

أظهرت بيانات صدرت، اليوم الجمعة، أن مؤشر أسعار الغذاء العالمية لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) التابعة للأمم المتحدة قفز في سبتمبر/أيلول، مسجلا أكبر زيادة له في 18 شهرا بدعم من ارتفاع أسعار السكر.

وارتفع مؤشر أسعار الغذاء لتتبع أسعار السلع الزراعية الأكثر تداولا حول العالم، إلى 124.4 نقطة في الشهر الماضي من 120.7 في أغسطس/آب، وهو أعلى مستوى منذ يوليو/تموز 2023 وبزيادة 2.1% على أساس سنوي.

وذكرت الفاو أن مؤشر السكر ارتفع 10.4% على أساس شهري نتيجة لتراجع توقعات المحاصيل في البرازيل ومخاوف من أن قرار الهند بإلغاء القيود على استخدام قصب السكر في إنتاج الإيثانول قد يؤثر على توافر الصادرات في البلاد.

وارتفع مؤشر أسعار الحبوب 3% بدعم من زيادة أسعار تصدير القمح والذرة فيما انخفضت أسعار الأرز 0.7%.

وصعدت أسعار الزيوت النباتية 4.6% على أساس شهري، مع زيادة أسعار جميع أنواع الزيوت من بينها زيت النخيل والصويا وعباد الشمس وبذور اللفت.

وزادت أسعار منتجات الألبان 3.8% في سبتمبر/أيلول مع ارتفاع أسعار مسحوق الحليب كامل الدسم ومنزوع الدسم والزبدة والجبن فيما صعدت أسعار اللحوم 0.4%.

وفي تقرير منفصل، رفعت الفاو بشكل طفيف توقعاتها لإنتاج الحبوب العالمي للعام الجاري إلى 2.853 مليار طن من 2.851 مليار طن سابقا.

وقالت منظمة الأغذية والزراعة إن الزيادة جاءت نتيجة لتحسين توقعات إنتاج الأرز والقمح، والتي كانت أعلى من الانخفاض الطفيف في إنتاج الحبوب الصلدة عالميا.

ومن المتوقع أن يزداد استخدام الحبوب عالميا بمقدار 12.4 مليون طن في 2024-2025 إلى 2.853 مليار طن. وفي المقابل، خفضت المنظمة توقعاتها لمخزونات الحبوب العالمية عند نهاية موسم 2025 بمقدار 1.7 مليون طن إلى 888.1 مليون طن.

مقالات مشابهة

  • سعر السكر اليوم بمحلات السوبر ماركت ومنافذ التموين والمجمعات
  • الفاو: ارتفاع أسعار الغذاء العالمية بفعل زيادة السكر في سبتمبر
  • مواصفات وأسعار جيلي‬⁩ مونجارو فل كامل 2024 .. فيديو
  • بعد إخطار شركة جوجل.. خبير يكشف أسباب إرسال الأرباح بالجنيه بدلا من الدولار
  • خبير استراتيجي يكشف سرًا مثيرًا عن القنابل الإسرائيلية في حرب أكتوبر 1973|فيديو
  • خبير سياسي يكشف سبب عدم وقوع ضحايا إسرائيلين بعد ضربة إيران (فيديو)
  • وزير الزراعة يكشف عن خفض أسعار البيض (فيديو)
  • وزير الزراعة يكشف بشرى عن أسعار الطماطم (فيديو)
  • هل ترتفع أسعار النفط بعد الهجمات الإيرانية على إسرائيل؟.. خبير اقتصادي يُوضح (فيديو)
  • الوليد بن طلال يكشف عن موعد الانتهاء من برج جدة .. فيديو