أبوظبي (الاتحاد)
اختتم مركز تريندز للبحوث والاستشارات، مشاركة ناجحة ومتميزة في النسخة الـ33 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، قدم فيها على مدى سبعة أيام طيفاً واسعاً من الندوات والمحاضرات والجلسات النقاشية وتدشين الإصدارات الجديدة والزيارات وتوقيع اتفاقيات تعاون.
في اليوم الأخير من المعرض، شارك مركز تريندز في جلسة حوارية بعنوان «استدامة الفكر الثقافي للشباب الإماراتي»، التي نظمها «صالون أقدر الثقافي».

وأكد الدكتور محمد العلي الرئيس التنفيذي لـ«تريندز» في مداخلة خلال الجلسة، أهمية الثقافة في تشكيل الوعي المجتمعي ودور الاستدامة الثقافية في حفظ الموروث التاريخي والثقافي والهُوِيَّاتي للمجتمعات. وأشار إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تولي اهتماماً كبيراً لمفهوم الاستدامة في مختلف أبعاده، بما في ذلك الاستدامة الثقافية، والتي باتت ركيزةً أساسيةً لاستراتيجيات التنمية المستدامة.

ولفت إلى أن الاستدامة الثقافية في قطاع الشباب أكثرُ خصوصيةً وأولوية، لما للشباب من قِيمةٍ ومكانة، كركيزةٍ أساسيةٍ للمجتمع الإماراتي. وتطرق إلى جهود مركز تريندز في إيجاد بيئة ثقافيةٍ مستدامة، وتهيئةِ الأجواء والظروفِ المناسبة لتمكين المواهب وازدهارِ الصناعات الثقافية والإبداعية، مشيراً إلى تأسيس مجلسٍ لشباب البحث العلمي في «تريندز»، يتكون من شبابٍ شغوفٍ بالثقافة والمعرفة، ويسعى لتعزيزهما في نفوس أقرانهم من الشباب. كما أشار إلى إطلاق العديد من البرامج التدريبية الموجَّهة للشباب، من أجل رفع مهاراتهم البحثية والمعرفية.

أخبار ذات صلة «محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة» تختتم مشاركتها في «أبوظبي للكتاب» "وثيقة الأخوة الإنسانية" في جلسة حوارية بـ"أبوظبي الدولي للكتاب"

نموذج رائد 
من جانب آخر، شارك مركز تريندز للبحوث والاستشارات في البرنامج المهني لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب، الذي نظمه مركز أبوظبي للغة العربية، وذلك من خلال ورقة عمل قدمها الدكتور فتوح هيكل، المستشار العلمي للمركز، بعنوان «النشر في مراكز الدراسات.. ما المختلف؟»، تناولت النقاط الرئيسية التي تميز النشر في مراكز الدراسات عن النشر في الدوريات والمجلات العلمية، حيث أكد الدكتور هيكل أن مراكز الدراسات تتمتع بمزايا فريدة تجعلها أكثر قدرة على تقديم منتجات بحثية وفكرية دقيقة وموضوعية، وذلك لالتزامها بمنهجية علمية صارمة، واستخدامها مصادر معلومات موثوقة، وخضوعها للتحكيم العلمي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مركز تريندز للبحوث والاستشارات معرض أبوظبي الدولي للكتاب مرکز تریندز

إقرأ أيضاً:

“بيورهيلث” تعلن إتمام صفقة بيع مركز أبوظبي للخلايا الجذعية و”ياس كلينك”

 

 

 

أعلنت “بيورهيلث” مجموعة الرعاية الصحية عن بيع كامل حصتها في مركز أبوظبي للخلايا الجذعية ومجموعة “ياس كلينك” في خطوة قالت إنها تأتي في إطار التزامها المستمر باستراتيجيتها الشاملة لتنظيم العمليات التشغيلية، والاستفادة من الموارد المتاحة لتحقيق أرباح مجدية ضمن أعمالها، وتعزيز تضافر الجهود بين جميع الجهات عبر مجموعة “بيورهيلث”.

وأضافت “بيورهيلث” في بيان تلقت “وام” نسخة منه أن الصفقة ستساهم في تعزيز جهود “بيورهيلث” لتطوير خدمات الرعاية الصحية المتخصصة في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، والتي كانت تُقدَّم سابقاً في مركز أبوظبي للخلايا الجذعية و “ياس كلينك”. وقد أعلنت “بيورهيلث” مؤخراً عن استكمال دمج مدينة الشيخ شخبوط الطبية ضمن محفظتها، التي تعد أكبر مُجمع لخدمات الرعاية الصحية في الدولة. وتتميز مدينة الشيخ شخبوط الطبية بمرافق علاج الخلايا الجذعية الحديثة وخبرات طبية عالمية المستوى، حيث تقدم خدمات متخصصة تُعد من الأكثر تطوراً وتقدماً في المنطقة. وستُدمج هذه الخدمات وتُطوّر بشكل أكبر في مدينة الشيخ شخبوط الطبية في أبوظبي، لتكون مكملةً للعمليات ضمن المجموعة.

وتغطي مدينة الشيخ شخبوط الطبية مساحة مبنية تبلغ أكثر من 300,000 متر مربع، وتضم 732 سريراً مجهّزاً. وتؤدي المدينة دوراً محورياً في استقبال وعلاج عدد كبير من المرضى سنوياً، حيث تستقبل أكثر من 600,000 مريض ، منها أكثر من 445,000 زيارة للمرضى الخارجيين، وحوالي 130,000 حالة طوارئ وأكثر من 27,000 مريض داخلي . وتدير حوالي 162 غرفة للمرضى الخارجيين، وذلك بدعم من فريق مختص يضم أكثر من 490 طبيباً و1500 ممرض وممرضة عبر 46 تخصصاً و12 قسماً سريرياً.وام


مقالات مشابهة

  • “بيورهيلث” تعلن إتمام صفقة بيع مركز أبوظبي للخلايا الجذعية و”ياس كلينك”
  • شرطة الشارقة تُطلع نظيرتها بأبوظبي على أفضل الممارسات
  • محافظ سوهاج: الانتهاء من 142 مشروع ضمن «حياة كريمة» بقرى مركز البلينا
  • الأهلي يختتم استعداداته لمباراة طلائع الجيش في الدوري الممتاز
  • «ديوا» تعدّل تسمية «مركز الابتكار» ليصبح «مركز الاستدامة والابتكار»
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تعدل تسمية مركز الابتكار ليصبح مركز الاستدامة والابتكار
  • مصدر مطلع : استمرار الأنشطة الثقافية والمهرجانات
  • مراكز إعداد محفظي القرآن 2024.. الضوابط وموعد وكيفية التقديم
  • “الاتحادية للشباب” و”تريندز” يستعرضان سبل تعزيز دور الشباب وجهود صنع المستقبل
  • اتحاد الكرة يُعلن مشاركة "النجوم" في دوري الجمهورية للشباب الموسم القادم