قال بشير جبر، مراسل قناة القاهرة الإخبارية برفح الفلسطينية، إن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت غارات جوية باتجاه المنطقة الشرقية لمدينة رفح الفلسطينية، حيث محيط مطار غزة الدولي، كما استهدفت عددا من الأراضي الزراعية الحدودية، ودوت انفجارات هائلة في تلك المنطقة بالإضافة إلى قصف مكثف من المدفعية الإسرائيلية باتجاه المنطقة الشرقية لمدينتي خان يونس ورفح الفلسطينية.

وأضاف "جبر" خلال رسالة على الهواء، أن هذا القصف الإسرائيلي الكبير كان دافعا للسكان الفلسطينيين بالنزوح بشكل جماعي من تلك المنطقة الشرقية الحدودية باتجاه المناطق الغربية لمدينة رفح الفلسطينية وتحديدا إلى منطقة المواصي، التي تحدث الاحتلال ووصفها بأنها ستكون منطقة آمنة وطالب الفلسطينيون بالنزوح إليها.

ولفت أن حركة المواطنين ما زالت في هذه المنطقة الشرقية مستمرة حتى هذه اللحظة، ومنذ أن بدأ الاحتلال الإسرائيلي في صبيحة هذا اليوم بالاتصال المواطنين وإلقاء المنشورات الورقية باتجاه المناطق التي يريد إخلاءها في شرق القطاع بدأ الفلسطينيين يتخوفون من هذه العملية العسكرية ضد المنطقة الشرقية لرفح الفلسطينية.

اقرأ أيضاًالبرلمان العربي يحذر من اجتياح الاحتلال الإسرائيلي لمدينة رفح الفلسطينية

أ ف ب: الجيش الإسرائيلي يقصف منطقتين طالب بإخلائهما صباحا في رفح الفلسطينية

الرئاسة الفلسطينية تكثف اتصالاتها الدولية والإقليمية لوقف مجزرة اجتياح رفح

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: معبر رفح رفح رفح الفلسطينية مدينة رفح رفح بقطاع غزة قصف رفح مدينة رفح الفلسطينية اجتياح رفح رفح الآن رفح مباشر عملية رفح اجتياح رفح الفلسطينية سكان رفح دخول رفح نزوح من رفح شرق مدينة رفح رفح جنوبي غزة موعد عملية رفح النازحين من رفح نتنياهو واجتياح رفح خيام النازحين في رفح غارة إسرائيلية على رفح إجتياح رفح الفلسطينية المنطقة الشرقیة رفح الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

غارات جوية وتوغل عسكري بري.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل تصعيده في لبنان

عرضت قناة القاهرة الإخبارية تقريراً تلفزيونيًا بعنوان: «غارات جوية وتوغل عسكري بري.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل تصعيده في لبنان».

غارات إسرائيلية لا تتوقف على لبنان

وقال التقرير: «في ضربة هي الأقرب إلى وسط العاصمة اللبنانية بيروت منذ بدء التصيعد، استشهد عدد من الأشخاص في غارة إسرائيلية، استهدفت مقر للهيئة الصحية الإسلامية التابعة لحزب الله، في محلة الباشورة مساء الأربعاء».

وأضاف التقرير: «من جهته أكد مسؤول في الهيئة الصحية، أن الغارة استهدفت مركز الدفاع المدني التابع للهيئة، التي تقع في حي سكني مكتظ على مشارف وسط بيروت، حيث أوقعت طاقم المركز بين شهيد وجريح».

مجريات المعارك بين حزب الله والاحتلال بالجنوب

وتابع التقرير: «الهجوم الإسرائيلي على الموقع التابع لحزب الله أعقبه سلسلة غارات أخرى للاحتلال على الضاحية الجنوبية لبيروت، في المقابل أعلن الاحتلال عدداً من جنوده في معارك بجنوب لبنان، بعد عبورهم الحدود لاستهداف مواقع لحزب الله».

وزاد التقرير: «حزب الله أعلن كذلك تدمير 3 دبابات ميركافا إسرائيلية خلال تقدمها إلى جنوب لبنان، وتفجير عبوة بقوة إسرائيلية بالقرب من الحدود، وذلك غَداة إعلان الاحتلال توغله عبر الحدود لاستهداف حزب الله».

مقالات مشابهة

  • حزب الله: استهدفنا قوة مشاة تابعة للاحتلال الإسرائيلي حاولت التقدم باتجاه محيط مبنى بلدية العديسة وأجبرناها على التراجع
  • مجدداً .. غارات جوية تستهدف صنعاء وغرب الحديدة
  • عاجل.. ثلاث غارات للإحتلال الإسرائيلي تستهدف بيروت اليوم
  • ثلاث غارات إسرائيلية تستهدف بيروت اليوم
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة
  • غارة إسرائيلية تستهدف محيط معبر المصنع الحدودي بين لبنان وسوريا
  • وزارة النقل اللبنانية: ضربة إسرائيلية خارج محيط مطار بيروت
  • غارة جوية إسرائيلية بالقرب من مطار بيروت الدولي
  • غارات جوية وتوغل عسكري بري.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل تصعيده في لبنان
  • غارات إسرائيلية تستهدف المنطقة الواقعة بين الحوش والبرج الشمالي في قضاء صور جنوب لبنان