علّق الكاتب الصحفي أشرف أبو الهول مدير تحرير الأهرام المصرية، على عملية جيش الاحتلال الإسرائيلي في رفح الفلسطينية، قائلا: "وصلنا إلى منحنى خطير يمكن أن تنزلق معه الأحداث إلى ما هو أسوأ بكثير".

الإصلاح والنهضة: اقتحام رفح الفلسطينية انتهاك للقوانين الدولية وجريمة تجاه الإنسانية لقطات ترصد استهداف الاحتلال لمخازن المساعدات في الجانب الفلسطيني من معبر رفح


وأضاف "أبو الهول"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا أبو عميرة، على قناة "القاهرة الإخبارية"، أنّ إسرائيل استغلت أمس عملية إطلاق صواريخ أو قذائف من رفح الفلسطينية في اتجاه منطقة كرم أبو سالم الفلسطينية، وبدأت اليوم في إخراج الناس من شرق رفح الفلسطينية إلى منطقة المواصي، وهذا يعني الاستعداد لاجتياح رفح الفلسطينية.


وتابع الكاتب الصحفي: "منذ ليلة أمس لم تتوقف الغارات على رفح الفلسطينية، وكل رفح تقريبا تعرضت لغارات جوية وقصف مدفعي إسرائيلي، ويبدو أن ثمّة قرارا اتخذه رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو بشأن العملية البرية برفح الفلسطينية رغم التحذيرات الدولية والمطالبات الأمريكية المتكررة بألا يتم العمل في هذه المنطقة حتى لا تحدث مذابح فيها.

وأشار إلى أن نتنياهو والمتطرفين بحكومته يحاولون الاتجاه إلى اليمين الإسرائيلي وكسب الأصوات ولا يريدون أي مفاوضات وأي هدنة، وكانوا يبحثون عن ذريعة، ويبدو أن إطلاق القذائف هي الذريعة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رفح رفح الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

وصول شهيد لمستشفى المعمداني إثر استهداف الاحتلال للأهالي في منطقة الشعف بغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل ، منذ قليل، نقلا عن وسائل إعلام فلسطينية وصول شهيد لمستشفى المعمداني إثر استهداف الاحتلال للأهالي في منطقة الشعف شرق مدينة غزة. 

في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 40 شهيدا و224 مصابا خلال 24 ساعة.

وأشارت الصحة الفلسطينية، إلى ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37،834 شهيدا و86،858 مصابا منذ 7 أكتوبر.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ267 تواليًا، عبر شنّ عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين.

مقالات مشابهة

  • مستشار الرئيس الفلسطيني: ترتيب الأوضاع الداخلية من شأن الفلسطينيين وليس "نتنياهو"
  • «الرئاسة الفلسطينية» تعلق على فكرة إدخال قوات أجنبية في غزة: نتنياهو موهوم
  • نتنياهو يجري مباحثات مع قيادة الجيش بشأن انتهاء عملية رفح الفلسطينية
  • يستغل الانتخابات الأمريكية ويحاول تجميل صورته.. نتنياهو يبحث عن «الجائزة الكبرى» وجملة مزايا في واشنطن!
  • مصدر: مصر كثفت اتصالاتها في الساعات الأخيرة لتجاوز العقبات أمام وقف إطلاق النار بغزة
  • اجتياح حي الشجاعية بين استنزاف جيش الاحتلال والفظائع والانتهاكات ضد المدنيين
  • وصول شهيد لمستشفى المعمداني إثر استهداف الاحتلال للأهالي في منطقة الشعف بغزة
  • إطلاق نار على جنود الاحتلال جنوب الخليل
  • «الصحة الفلسطينية»: 52 شهيدا و320 مصابا منذ اجتياح حي الشجاعية في غزة
  • ‏إعلام إسرائيلي: رصد إطلاق صاروخين على منطقة كريات شمونة والجيش يقصف مصادر الإطلاق بالمدفعية