صحافة العرب:
2024-07-06@08:54:25 GMT

الجيش يستوعب 23 من ضابط الدعم السريع في صفوفه

تاريخ النشر: 31st, July 2023 GMT

الجيش يستوعب 23 من ضابط الدعم السريع في صفوفه

شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن الجيش يستوعب 23 من ضابط الدعم السريع في صفوفه، الخرطوم 31 يوليو 2023 ــ قرر قائد الجيش السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان، الاثنين، استيعاب 23 ضابطًا من قوات الدعم السريع في .،بحسب ما نشر سودان تربيون، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الجيش يستوعب 23 من ضابط الدعم السريع في صفوفه، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الجيش يستوعب 23 من ضابط الدعم السريع في صفوفه

الخرطوم 31 يوليو 2023 ــ قرر قائد الجيش السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان، الاثنين، استيعاب 23 ضابطًا من قوات الدعم السريع في صفوفه. وظل الجيش يُنادي جنود وضباط صف وضباط قوات الدعم السريع بالتخلي عن القتال مقابل العفو عنهم، لكن هذه الدعوة لم تجد استجابة كبيرة. وقال مكتب المتحدث باسم الجيش، في بيان تلقته “سودان تربيون”، إن “البرهان قرر استيعاب 23 ضابطًا من الدعم السريع برتب مختلفة من الملازم حتى العقيد، في صفوف القوات المسلحة”. وأشار إلى أن هذا الفعل يأتي تنفيذًا لقرار البرهان الخاص باستيعاب من يبلغ من قوات الدعم السريع في صفوف الجيش. وأفاد بأن استيعاب الـ 23 ضابطًا سيكون من تاريخ تبليغهم. وفي 29 يوليو الجاري، أعلن الجيش عن انضمام عناصر من الدعم السريع بمدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور في صفوفه، وهم قوة كانت تتبع لقوات حرس الحدود التي أسسها زعيم قبيلة المحاميد موسى هلال. وقاتلت قوات حرس الحدود، حركات دارفور المتمردة نيابة عن نظام الرئيس المعزول عمر البشير. واندلعت حرب واسعة النطاق بين الجيش وقوات الدعم السريع في 15 أبريل هذا العام، تسببت في تشريد 3.5 ملايين شخص وتدمير البنية التحتية والمصانع.

الجيش يستوعب 23 من ضابط الدعم السريع في صفوفه سودان تربيون.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الجيش يستوعب 23 من ضابط الدعم السريع في صفوفه وتم نقلها من سودان تربيون نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش الجيش تاق برس ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس قوات الدعم السریع فی

إقرأ أيضاً:

قوات الدعم السريع تعلن السيطرة على لواء تابع للجيش بغرب كردفان

قوات الدعم السريع قالت إنها استولت على عربات قتالية ودبابات وأسلحة وذخائر وقتلت العشرات من منسوبي الجيش.

الفولة: التغيير

أعلنت قوات الدعم السريع، اليوم الخميس، السيطرة على اللواء 92 التابع للجيش السوداني وكامل منطقة الميرم بولاية غرب كردفان- غربي وسط السودان.

وأمس الأربعاء، أعلن الجيش السوداني، تمكنه من صد هجوم نفذته قوات الدعم السريع على منطقة الميرم.

ويخوض الطرفان حرباً شرسة بدأت بالعاصمة الخرطوم في 15 ابريل 2023م، قبل أن تتمدد إلى إقليم دارفور وولايات كردفان والجزيرة والنيل الأبيض وسنار، وتتفاقم كلفتها البشرية والمادية بعد نحو 15 شهراً من القتال والدمار.

وقال الناطق باسم قوات الدعم السريع في بيان صحفي، إن قواتهم سجلت اليوم الخميس، انتصاراً جديداً “يضاف إلى سفر الانتصارات العظمية على مليشيا البرهان وكتائب النظام البائد الإرهابية بتحرير اللواء 92 (الميرم) التابع للفرقة 22 مشاة بولاية غرب كردفان، وبسطت قواتنا سيطرتها الكاملة على المنطقة”.

وأضاف: “تمكن الأشاوس من تحرير المدينة الاستراتيجية “الميرم” والاستيلاء على (22) عربة قتالية بكامل عتادها و(6) دبابة و(10) مدفع هاون 82 و(7) مدفع هاون 120 و(2) راجمة 107 و(18) هاون 60/75 و(50) دواما و(7 بي تن) وأسلحة متنوعة وذخائر، ومقتل (200) بينهم (2) ضابط، وفرار بقية مليشيا البرهان من المعركة لا زالت قواتنا تطارد فلولهم الهاربة”.

وأكد الناطق باسم الدعم السريع تواصل انتصاراتهم على من أسماها “مليشيا البرهان وكتائب الحركة الإسلامية الإرهابية” في كافة المحاور.

ولم يرد تعليق فوري من الجيش السوداني بشأن ما أعلنته قوات الدعم السريع.

وشهدت ولاية غرب كردفان المجاورة لإقليم دارفور، تحركات مكثفة لقوات الدعم السريع للسيطرة على مقرات الجيش، بعد الاستيلاء على مقراته في نيالا بجنوب دارفور وزالنجي وسطها والجنينة في الغرب والضعين شرقاً، فيما لا يزال الجيش يحتفظ بمقراته في مدينة الفاشر بشمال دارفور، فيما وصل إلى غرب كردفان عشرات الآلاف من النازحين الفارين من ولايات أخرى.

وقبل نحو اسبوعين، نفذت قوات الدعم السريع هجوماً على رئاسة الولاية بمدينة الفولة والمؤسسات الرسمية ونهبت أسواق المدينة والمدنيين، وأدانت حكومة الولاية ما وصفته بالاعتداء الغاشم، وناشدت المستنفرين والمقاومة الشعبية” بالاستعداد.

الوسومالجيش الدعم السريع السودان الفولة الميرم حرب 15 ابريل دارفور غرب كردفان

مقالات مشابهة

  • مستشار قائد الدعم السريع ينفي اتهامات قائد الجيش السوداني بالاستعانة بمقاتلين من داعش
  • الدعم السريع تعلن استعادتها لمدينة الدندر من القوات المشتركة
  • «صحة الخرطوم» تتهم الدعم السريع بقصف مستشفى للأطفال بأمدرمان
  • البرهان: مسلحون من تنظيم الدولة يقاتلون مع قوات الدعم السريع
  • قوات الدعم السريع تعلن السيطرة على لواء تابع للجيش بغرب كردفان
  • ما هي الأهمية الاستراتيجية لولاية سنار السودانية؟
  • الجيش السوداني يعلن تحرير نساء من قبضة الدعم السريع
  • ياسر العطا يحدد (4) شروط للتفاوض مع الدعم السريع
  • الجيش السوداني يعلن صد هجوم للدعم السريع بغرب كردفان
  • الجيش السوداني يحدد 4 شروط للتفاوض مع الدعم السريع