احتفلت إيبارشية السويس اليوم بعيد القيامة المجيد، وتصدرت صلوات قداس العيد وتهنئة قيادات محافظة السويس مظاهر الاحتفال.

بدأت صلوات قداس العيد مساء أمس السبت وانتهت بعد منتصف الليل، وصلى نيافة الأنبا بموا أسقف الإيبارشية القداس بكنيسة الشهيد مارجرجس (مقر المطرانية) وشاركه الآباء الكهنة وخورس الشمامسة وأعداد كبيرة من الشعب.

بينما قدمت قيادات المحافظة التهنئة بالعيد صباح اليوم بمقر المطرانية، وكان على رأس المهنئين اللواء اركان حرب عبد المجيد صقر محافظ السويس وقائد الجيش الثالث الميدانى السيد اللواء اركان حرب شريف العرايشى ومدير الأمن اللواء حسام الدين الدح والقيادات التنفيذية والمحلية ونواب البرلمان.

شارك في استقبال المهنئين إلى جانب نيافة الأنبا بموا الآباء كهنة الإيبارشية والأراخنة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إيبارشية السويس عيد القيامه المجيد صلوات قداس العيد الأنبا بموا محافظ السويس

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يهدد مجددا باستخدام سلاح يوم القيامة ضد غزة

هدد رئيس مجلس العاملين في شركة صناعة الطيران والفضاء يائير كاتز٬ باستخدام السلاح النووي، في حال تعرض الاحتلال الإسرائيلي لخطر يهدد وجودها.

 ووفقاً للموقع العبري فإن هذه الشركة تنتج صواريخ "أريحا" التي لديها المقدرة على حمل رؤوس نووية. وأضاف كاتز:"لدينا سلاح يكسر المعادلة، الأميركيون والبريطانيون والألمان يساعدوننا في الجانب الاستخباراتي ومساعدتهم مهمة، وإذا كان هناك خطر وجودي فلدينا سلاح يوم القيامة".

وتعتبر شركة صناعة الطيران والفضاء الإسرائيلية من الشركات المسؤولة عن إنتاج عدد من الأسلحة التي يستخدمها جيش الاحتلال الإسرائيلي كالطائرات النفاثة والمروحيات العسكرية والطائرات المسيرة إضافة للصواريخ والأقمار الصناعية.  

الحل ضرب غزة بالنووي
ولا تعد تصريحات المسؤول الإسرائيلي ببعيدة عن تصريحات سابقة لعدد من المسؤولين والوزراء في دولة الاحتلال٬ ففي 24 كانون الثاني/يناير الماضي٬ عاود وزير شؤون القدس والتراث الإسرائيلي أميخاي إلياهو٬ الإدلاء بتصريح دعا فيه إلى إسقاط سلاح نووي على قطاع غزة، وفق ما ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية.

وقالت الصحيفة العبرية، إن إلياهو كرر تصريحه السابق خلال زيارة قام بها إلى مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وفي مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي٬ وكان إلياهو أدلى للمرة الأولى بتصريح بشأن قصف غزة بقنبلة نووية،  وأثار ردود فعل رافضة على المستوى الدولي.  

كما دعا عضو الكنيست السابق، موشيه فيغلين، على حسابه بمنصة "إكس" ضمنا إلى استخدام السلاح النووي ضد قطاع غزة.
חידה מס 2:
כמה חיילים אמריקנים נהרגו בקרב על הירושימה? pic.twitter.com/wrSo1IG2u5 — משה פייגלין (@moshefeiglin) November 1, 2023
ونشر العضو السابق صورة لمدينة هيروشيما اليابانية بعدما دمرتها القنبلة النووية الأميركية عام 1945، إبان الحرب العالمية الثانية. وكتب باقتضاب: "كم عدد الجنود الأميركيين الذين قتلوا في معركة هيروشيما؟".

وفي 11 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، دعت عضوة في الكنيست تالي غوتليف٬ جيش الاحتلال إلى "استخدام السلاح النووي" في غزة، وكتبت النائبة عن حزب الليكود: "صاروخ أريحا! صاروخ أريحا! إنذار استراتيجي. قبل التفكير في إدخال القوات. سلاح يوم القيامة! هذا رأيي"، في إشارة إلى الأسلحة النووية.

وفي 12 أيار/مايو الماضي٬ زعم السيناتور الجمهوري الأمريكي ليندزي غراهام، أنه يحق للاحتلال الإسرائيلي ضرب غزة بقنبلة نووية كما فعلت بلاده بمدينتي هيروشيما وناغازاكي اليابانيتين لإنهاء الحرب العالمية الثانية، واصفا ذلك بأنه كان القرار الصائب.


قال غراهام في مقابلة مع قناة "إن بي سي نيوز" الأمريكية: "كان هذا هو القرار الصحيح ضربة نووية، أعطوا إسرائيل القنابل التي تحتاجها لإنهاء الحرب، فهي لا تستطيع تحمل الخسارة، واعملوا معها على تقليل الخسائر البشرية"، وفق زعمه.

مقالات مشابهة

  • سيامة 4 دياكونيين جدد بنجع حمادي
  • طقس السويس اليوم الإثنين.. الحرارة 38 مئوية والرطوبة 85%
  • أسقف حلوان يكرم الفائزين بالمسابقة البحثية للتربية الدينية بالإدارات التعليمية
  • حفل الفائزين في المسابقة البحثية للتربية الدينية بالإدارات التعليمية في حلوان
  • الأنبا باسيليوس يترأس قداس افتتاح الندوة التكوينية لخدام الإيبارشية
  • أبرز المعلومات عن صوم الرسل
  • "لمن أنت".. مؤتمر لخدام الشباب بنجع حمادي
  • الاحتلال يهدد مجددا باستخدام سلاح يوم القيامة ضد غزة
  • الأنبا ميخائيل يحتفل بتأسيس المجموعة الكشفية في مدينة 15 مايو
  • تحت شعار الكاهن وكيلًا أمينًا حكيمًا.. السيمنار الـ27 لكهنة البحيرة