شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن كشف السبب الحقيقي وراء تمديد مفوضية الانتخابات الموعد النهائي لتسجيل التحالفات، بغداد اليوم متابعةكشفت تقارير وتصريحات برلمانية، اليوم الاثنين 31 تموز 2023 ، عن السبب الرئيسي وراء تمديد المفوضية العليا المستقلة .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كشف السبب الحقيقي وراء تمديد مفوضية الانتخابات "ال موعد النهائي" لتسجيل التحالفات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كشف السبب الحقيقي وراء تمديد مفوضية الانتخابات...

بغداد اليوم-متابعة

كشفت تقارير وتصريحات برلمانية، اليوم الاثنين (31 تموز 2023)، عن السبب الرئيسي وراء تمديد المفوضية العليا المستقلة للانتخابات الموعد النهائي لتسجيل الاحزاب والتحالفات استعدادا لانتخابات مجالس المحافظات.

وكان من المفترض أن تنتهي أمس الأحد المهلة الممنوحة لتسجيل التحالفات التي بدأت في الأول من تموز الجاري، الا ان مجلس المفوضين قرر تمديد فترة تسجيل التحالفات السياسية لغاية الأحد المقبل الموافق للسادس من آب

ويأتي ذلك في وقت لم يستطع فيه "الإطار التنسيقي" الحاكم في البلاد الحفاظ على وحدته في أول تجربة انتخابية يخوضها، إذ قررت عدة قوى من "الإطار" خوض الانتخابات المحلية بقوائم منفصلة وتشكيل تحالفات فيما بينها، في خطوة تكشف عمق الخلاف بين القوى الرئيسية في التحالف الذي شكل حكومة رئيس الوزراء الحالي محمد شياع السوداني.

من جهته، أكد نائب في تحالف النصر المنضوي ضمن "الإطار التنسيقي"، أن تمديد فترة تسجيل التحالفات جاء بضغوط من قبل بعض القوى التي فشلت في تشكيل تحالفات كبيرة، مبيناً أن "المفوضية تعرضت لضغوط من قبل بعض الأطراف، خاصة من قوى تحالف الإطار التنسيقي، من أجل تمديد فترة التسجيل"، مضيفاً أن "تلك القوى تجري حالياً حوارات مكثفة من أجل تشكيل تحالفات كبيرة".

وأكد النائب أن "وضع التحالفات غير مستقر خاصة داخل الإطار التنسيقي، وأن القوى الفاعلة في الإطار تريد كسب الوقت للتحالف"، مرجحاً "فشل محاولات تشكيل تحالفات كبيرة خاصة في ظل التقاطعات بين القوى السياسية".

وستكون هذه أول انتخابات محلية تجرى في العراق منذ إبريل/نيسان 2013، التي تصدّرت فيها القوائم التابعة لرئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي النتائج، وقبل ذلك، أُجريت انتخابات مجالس المحافظات في عام 2009 فقط.

المصدر: العربي الجديد

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل كشف السبب الحقيقي وراء تمديد مفوضية الانتخابات "الموعد النهائي" لتسجيل التحالفات وتم نقلها من وكالة بغداد اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الإطار التنسیقی الموعد النهائی بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

مفوضية الانتخابات تتابع مستجدات انتخابات المجالس البلدية

يواصل مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عقد اجتماعاته مع مدراء الإدارات بالمفوضية، حيث عقد المجلس اليوم الأحد، اجتماعا بحضور مديري الإدارات وخبير بالمؤسسة الدولية للنظم الانتخابية، وخبراء البعثة الأممية لدعم الانتخابات في ليبيا.

وأفادت الصفحة الرسمية للمفوضية على فيسبوك، بأن الاجتماع يأتي في إطار الاستعدادات التي تجريها المفوضية الوطنية العليا للانتخابات لتنفيذ المرحلة الأولى من انتخابات المجالس البلدية خلال سنة 2024م.

وتم خلال الاجتماع مناقشة التفاصيل المتعلقة بتسجيل الناخبين، والجداول الزمنية لانتخابات المجالس البلدية، والخطط التنفيذية اللازمة لإجرائها وفقاً للوائح التي تم اعتمادها.

يُشار إلى أن انتخابات المجالس البلدية التي تنظمها المفوضية تأتي وفقاً للقانون رقم (20) لسنة 2023 بشأن تعديل القانون رقم (8) لسنة 2013 الصادر بشأن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، والقاضي بنقل اختصاص إدارة وتنفيذ انتخابات المجالس البلدية للمفوضية.

مقالات مشابهة

  • “كدت أغفو”.. بايدن يكشف السبب الحقيقي وراء مناظرته الكارثية مع ترامب!
  • "كدت أغفو".. بايدن يكشف السبب الحقيقي وراء مناظرته الكارثية مع ترامب!
  • أكثر من 129 ألف ناخب في الانتخابات البلدية
  • قرار غلق المحلات.. الموعد الحقيقي للتنفيذ والغرامة والأماكن المستثناه
  • مفوضية الانتخابات تخاطب السوداني للايعاز إلى المالية بصرف مستحقات موظفي الاقتراع
  • مسؤول إسرائيلي يكشف السبب وراء تنفيذ عملية جديدة في الشجاعية
  • نجم منتخب مصر يكشف السبب الحقيقي لانسحاب الزمالك أمام الأهلي
  • مسيرة الغموض وراء ضياع ثورة ديسمبر
  • مفوضية الانتخابات تتابع مستجدات انتخابات المجالس البلدية
  • مسؤول حكومي: هذا هو السبب الحقيقي لذهاب الحوثيين إلى مفاوضات مسقط!