أكد مجدي شاكر كبير الأثريين بوزارة السياحة والآثار، أن زهرة اللوتس كانت أحد الزهور المفضلة لدى المصري القديم.

 

مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية: شم النسيم عيد مصري بعادات وتقاليد متوارثة جثة كشفت الواقعة.. السجن والغرامة لشاب ينقب عن الآثار بأسيوط

 

وقال مجدي شاكر  في  تصريحات له على " الفضائية المصرية"، :"  كان يتم  رسم زهرة اللوتس على جدران المقابر الخاصة بالمصريين القدماء ".

وأضاف مجدي شاكر: "المرأة المصرية القديمة كانت تقوم بتشكيل عطر من زهرة اللوتس نظرا لرائحتها الجيدة".

 

وتابع مجدي شاكر :" زهرة اللوتس لا يلتصق بها الطمي والندى وسطحها أملس،  ومازال هناك بذور لزهرة اللوتس ونأمل أن يتم زراعتها بكثرة في الفترة المقبلة".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اللوتس زهرة اللوتس اخبار التوك شو القدماء المصريين الفراعنة زهرة اللوتس مجدی شاکر

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يستهل ثاني أيام عمله بجولة للتعرف على الموظفين والعاملين

كتب- محمد أبو بكر:

حرص، اليوم، شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، على استهلال ثاني أيام عمله بالوزارة بعد أدائه لليمين الدستورية أمس وزيراً للسياحة والآثار، على القيام بجولة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتوجيه التحية للموظفين والعاملين بها، والتعرف على آليات سير العمل بالإدارات المختلفة والهيئات التابعة لها.

وقد رافقه خلال الجولة يمنى البحار، نائب وزير السياحة والآثار، وعمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والدكتور محمد إسماعيل خالد، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وأحمد عبيد، مساعد الوزير لشئون الديوان والوكيل الدائم للوزارة، والمهندس أحمد يوسف، مساعد الوزير للاتصال المؤسسي والمتحدث الرسمي للوزارة، وعدد من مستشاري ومعاوني الوزير.

وحرص الوزير على التحدث مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري الإدارات المختلفة وعدد من العاملين بها، للتعرف بصورة أعمق على مهام عملهم وآليات سير وخطط العمل الحالية، والاستماع إلى مطالبهم ومقترحاتهم بشأن تطوير ذلك.

ومن جانبهم، قام العاملون بالترحيب وتقديم التهنئة للسيد الوزير على منصبه الجديد، متمنين له النجاح والتوفيق، وأن تشهد الفترة المقبلة المزيد من الإنجازات بالوزارة.

كما أكد الوزير، خلال الجولة، على أهمية دور العنصر البشري، مشيراً إلى حرصه على الاستفادة من كافة الكفاءات والخبرات الموجودة بالوزارة والهيئات التابعة لها، ومثمناً على ضرورة العمل الجماعي والمؤسسي والتنسيق المتكامل وتضافر الجهود لاستمرار بذل مزيد من العمل لتحقيق مستهدفات الوزارة.

كما تم استعراض الدور المنوط لأبرز الإدارات بالوزارة والهيئات التابعة لها ومنها الهيئة المصرية للعامة للتنشيط السياحي وأبرز الأنشطة الترويجية التي تقوم بها مثل الحملات الترويجية والرحلات التعريفية Fam Trips، والفعاليات والمعارض الدولية والمحلية، وكذلك استعراض أبرز ملفات العمل بالمجلس الأعلى للآثار، وما يتم للحفاظ على الآثار المصرية وتطوير المتاحف والمواقع الأثرية والتسويق لهذه الإمكانيات السياحية والأثرية الهامة.

وحرص الوزير على الاستماع لأبرز ملامح محاور استراتيجية الوزارة للتحول الرقمي وما تم لميكنة الخدمات التي تقدمها الوزارة، واستكمال التحديث والتطوير المستمر لكل من الموقع الالكتروني الخدمي للوزارة، والموقع الترويجي الخاص بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

يذكر أن شريف فتحي كان قد قام أمس، بأداء اليمين الدستورية أمام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، وزيراً للسياحة والآثار، في حكومة دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يستهل ثاني أيام عمله بجولة للتعرف على الموظفين والعاملين
  • وزير الآثار: نسعى لجعل مصر ضمن الدول السياحية الكبرى
  • وزير السياحة والآثار في أولى جولاته: حريص على الاستفادة بكل كفاءات الوزارة
  • وزير السياحة يؤكد حرصه على الاستفادة من الكفاءات والخبرات بالوزارة
  • وزير السياحة والآثار يستعرض خطة العمل المستقبلية مع العاملين بعد توليه الوزارة
  • وزير السياحة والآثار.. يؤكد أهمية الاستفادة من العنصر البشري والكفاءات
  • وزير السياحة: نستهدف زيادة أعداد السياح والاستفادة من المناطق الأثرية
  • عبد الرحمن مجدي يقود هجوم الإسماعيلي أمام سيراميكا كليوباترا بالدوري المصري
  • أستاذ علوم سياسية: بيان 3 يوليو أنقذ الدولة المصرية من خطر داهم
  • بالمستندات| قرارات تطيح بـ5 قيادات بوزارة الآثار في الأقصر