sayidaty، سيصبح قريبا جدا من الأرض القمر العملاق يزين سماء الوطن العربي غدا،تشهد سماء الوطن العربي للمرة الثانية في 2023 ظاهرة البدر العملاق غدا الثلاثاء 1 .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر سيصبح قريبا جدا من الأرض.. القمر العملاق يزين سماء الوطن العربي غدا، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

سيصبح قريبا جدا من الأرض.. القمر العملاق يزين سماء...

تشهد سماء الوطن العربي للمرة الثانية في 2023 ظاهرة "البدر العملاق" غدا الثلاثاء 1 أغسطس، وتحدث نتيجة لاكتمال قمر شهر محرم وسيكون القمر مشاهدا طوال الليل، ويطلق على الظاهرة اسم "البدر العملاق" عندما يكون القمر في المحاق أو البدر المكتمل عندما تصبح المسافة بين مركز الأرض والقمر ضمن 362,146 كم، ويطلق عليه أيضا "بدر الحضيض" نتعرف على التفاصيل خلال السطور التالية.

ظاهرة البدر العملاق

أوضح ماجد أبوزاهرة، رئيس الجمعية الفلكية بجدة، أن ظاهرة البدر العملاق تحدث عندما يقترب القمر من أقرب نقطة له من الأرض ومن الجانب العلمي يطلق على هذه الظاهرة الفلكية اسم "بدر الحضيض"، واسترسل موضحا أن القمر العملاق لا يبدو في الواقع أكبر من البدور العادية التي يراها الأشخاص شهريا بالعين المجردة.

وتابع "أبوزاهرة" مشيرا إلى أن ظاهرة "القمر العملاق" لن تؤثر على الكرة الأرضية سوى في ظاهرتي المد والجزر، وهو أمر طبيعي يحدث شهريا، عند اكتمال البدر حيث تنتظم الأرض والقمر والشمس وتحدث ظاهرة المد والجزر على نطاق واسع المدى، ونظرا لأن القمر غدا سيبدو في أقرب نقطة له من الأرض ستحدث ظاهرة المد  العالي الحضيضي حيث يرتفع المد على نحواستثنائي، وبالتالي لن يشهد الكوكب أي ظواهر غير اعتيادية في حالات الطقس.

اعرف أكثر عن اليابان تصنع أول قمر صناعي خشبي في العالم

موعد ظهور القمر العملاق

أكد "أبوزاهرة" أن سيبدأ المارة في ملاحظة قمر "البدر العملاق" في سماء الوطن العربي غدا بعد غروب الشمس من الأفق الجنوبي الشرقي، وسيكون بلون برتقالي بسبب مكونات الغلاف الجوي حول الأرض، التي بدورها ستعمل على بعثرة الضوء الأبيض المنعكس من القمر، وتشتت ألوان الطيف الأزرق وسيتبقى ألوان الطيف الأحمر، وبعدما يرتفع ويبتعد عن الأفق سيظهر باللون الأبيض المعتاد رؤيته به.

سيظهر "البدر العملاق" جليا في السماء في تمام الـ9:31 مساءً، وسيكون على مسافة 357,528كم، تزامنا مع وصوله لأقرب نقطة من مركز الأرض، وبالتالي سيظهر بشكل أكبر من حجمه المعتاد بنسبة 14%، وستسطع إضاءته بنسبة 30% عن المعتاد، وبمقارنة حجم القمر العملاق بأقمار البدور العادية ستجد أن حجمه أكبر بنسبة 7% وإضاءته أكبر بنسبة 15%.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل سيصبح قريبا جدا من الأرض.. القمر العملاق يزين سماء الوطن العربي غدا وتم نقلها من مجلة سيدتي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

القمر يقترن بـ"لؤلؤة المجموعة الشمسية" في مشهد بديع.. غدًا

قال الدكتور أشرف تادروس، رئيس قسم الفلك السابق‏ لدى ‏المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية‏، إن سماء مصر والعالم تشهد ظاهرة فلكية غدًا التي تعد الأخيرة خلال شهر يونيو الجاري وهي اقتران القمر مع كوكب زحل.

البحث عن سبل للتعايش.. ناسا: رواد الفضاء الأمريكيون سيهبطون على القمر قبل الصينيين عودة عينات الصخور الصينية من القمر إلى الأرض

اقتران القمر مع زحل 
وأضاف تادروس، عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي"الفيس بوك"، أن القمر يشرق في ذلك اليوم في طور التربيع الثاني مقترنًا مع كوكب زحل (لؤلؤة المجموعة الشمسية) بغضون الـ 0:25 بعد منتصف الليل.

قرص القمر نحو الشمس 
وتابع، في هذه يلاحظ نصف قرص القمر المضيئ يكون متجها ناحية الشمس باتجاة الشرق ، ثم يتحرك القمر في السماء باتجاة الغرب إلى أن يختفي المشهد في شدة ضوء الشفق الصباحي من جراء شروق الشمس.

مشاهدة الظواهر الفلكية 
وأوضح، أفضل الأماكن لمشاهدة الظواهر الفلكية عموما هي البعيدة عن التلوث الضوئي مثل السواحل والحقول والصحاري والجبال، فليس هناك علاقة بين اصطفاف الكواكب واقتراناتها في السماء بحدوث الزلازل على الأرض ، فلو كان ذلك صحيحا لتم اكتشافه من قبل الفلكيين منذ مئات السنين.

حركة الأجرام السماوية ومصير الانسان 
وأفاد، ليس هناك علاقة بين حركة الاجرام السماوية ومصير الإنسان على الأرض فهذا ليس من الفلك بل من التنجيم ،فهو من الأمور الزائفة المتعلقة بالعرافة والغيبيات مثل قراءة الكف والفنجان وضرب الودع وفتح الكوتشينة وخلافه .. فلو كان التنجيم علما لكنا نحن الفلكيين أولى الناس بدراسته.

مقالات مشابهة

  • ٣٠ يونيو ١٩٧٠ يوم عظيم فى تاريخ العسكرية المصرية
  • قائد قوات الدفاع الجوي: مستمرون فى التطوير والتحديث لنحفظ لِلأُمة هيبتها ولِسماء مِصر قُدسيتها
  • ظاهرة فلكية تزين سماء الوطن العربي بعد منتصف الليل.. تُرى بالعين المجردة
  • سكان الأرض على موعد مع ظاهرة فلكية مميزة
  • القمر يُعانق مرسال الآلهة في مشهد بديع .. الليلة
  • مسبار الفضاء الصيني يعود بعينات من صخور الجانب المظلم من القمر
  • «القمر هيختفي ويظهر نجم أكبر من الشمس».. ظاهرة فلكية تحدث بعد ساعات
  • «روس كوسموس» تخطط لإطلاق أقمار جديدة ترصد الأرض والقمر
  • "روس كوسموس" تطلق أقمارا جديدة لرصد الأرض والقمر
  • القمر يقترن بـ"لؤلؤة المجموعة الشمسية" في مشهد بديع.. غدًا