علق الكاتب والباحث الإسلامي المصري سعد الفقي على شماتة الممثل المصري المشهور، وجدي العربي، في غرق عبد الله نجل النجم الكبير حسن يوسف والنجمة المعتزلة شمس البارودي.

إقرأ المزيد مصر.. ممثل مشهور يشمت في غرق نجل حسن يوسف ويتعرض لهجوم لاذع

وقال الفقي في تصريحات لـRT: "سلوك شائن وممقوت مايحدث عقب وفاة أحد الشخصيات العامة.

الناس فريقان أحدهما يترحم ويدعو له بالمغفرة وهذا هو الأصل، والآخر يوجه له سيلا من الشتائم والسب".

وأشار الفقي إلى أن رسول الله صلي الله عليه وسلم وقف في جنازة يهودي وقال أليست نفسا، أما صكوك الغفران التي يظن البعض أنه يمتلكها فهي وهم وخرافة، فالله وحده هو من يحاسب عباده ونحن جميعا فقراء إلى رحمته وغفرانه.

وتابع: "الشماتة في الأموات سلوك مريب ناجم عن اضطراب شخصي عند من ينتهجون ذلك ويبادرون بدخوله النار ورسم خريطة غريبه لحياته، وقد يحدث ذلك في مجتمع جاهلي حديث العهد بالأديان، ولكن في مصر بلد المآذن والأزهر الشريف فهذا أمر غريب وممقوت بعد الموت فلتخرس الألسنة وتتوقف عقارب الساعة أمام جلاله وهيبته".

وأشار الباحث المصري: "من منا يمتلك البرهان والدليل على كفر فلان وخروجه عن الملة ومن منا يمتلك صلاح فلان ودخوله الجنة خالدا فيها للأسف الأمر كله بيد الله . الفقهاء على مر الزمان والمكان كانوا يقولون عن مرتكب الكبيرة وما أدراك ماهي؟، أمره مفوض إلى الله إن شاء عفا عنه وإن شاء عاقبه هذا هو القول الفصل وبالتالي فالحديث عما بعد الموت افتئات على حق الله الذي يملك الغفران والعفو والمحاسبة ويملك السعاده في الدنيا والأخرة".

وأثار الممثل المصري المشهور، وجدي العربي، غضبا واسعا بسبب تعليقه على غرق عبد الله نجل النجم الكبير حسن يوسف والنجمة المعتزلة شمس البارودي.

وجدي نشر منشورا بدأه بجملة "لا أستطيع الشماتة"، وتبعها برسالة للفنان حسن يوسف ملقبا إياه بـ"أبيه حسن"، بطريقة اعتبرها كثيرون "شماتة" بشكل صريح في حدث جلل كالموت، إذ طالبه البعض بحذف المنشور، واتهمه متابع بقسوة القلب وأنه تغير، واعتبر آخر ما كتبه أمرا مشينا ويدخل في نطاق الحرمانية.

المصدر: RT

القاهرة - ناصر حاتم

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google حسن یوسف

إقرأ أيضاً:

رونالدو يوجه رسالة مؤثرة لمعجبيه بعد إنجازه "التاريخي"

يواصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مسيرته في تحطيم الأرقام القياسية سواء كانت في ملاعب كرة القدم أو خارجها.

وأعلن نجم نادي النصر السعودي، اليوم الجمعة، وصول عدد متابعيه على حساباته في منصات التواصل الاجتماعي إلى مليار شخص.

وقال رونالدو في منشور على منصة "إكس": "لقد صنعنا التاريخ... مليار متابع! إنه أكثر من مجرد رقم، إنه شهادة على شغفنا المشترك ودوافعنا وحبنا للعبة (كرة القدم)".

وأضاف: "من شوارع ماديرا إلى أكبر المنصات في العالم، كنت ألعب دائما من أجل عائلتي ومن أجلكم، والآن يقف مليار منا معا".

وتابع: "كنتم معي في كل خطوة على هذه الطريق في الأوقات السيئة والجيدة. هذه الرحلة هي رحلتنا، ومعا أظهرنا أنه لا توجد حدود لما يمكننا تحقيقه".

واختتم منشوره بالقول: "أشكركم على ثقتكم بي ودعمكم ولكونكم جزء من حياتي. الأفضل لم يأت بعد، وسنواصل الفوز وصنع التاريخ معا".

وكان رونالدو قد أصبح، الأسبوع الماضي، أول لاعب كرة قدم عبر التاريخ، يسجل 900 هدفا في مباريات رسمية، حيث أحرز هدفا في مباراة منتخب بلاده البرتغال، أمام كرواتيا، في بطولة دوري الأمم الأوروبية، وقاد بلاده للانتصار بنتيجة 2-1.

وعلق رونالدو بعد المباراة قائلا: "هذا يعني الكثير.. لقد كان إنجازا أردت الوصول إليه منذ فترة طويلة. كنت أعلم أنني سأصل إلى هذا الرقم، لأنه مع استمراري في اللعب، سيحدث ذلك بشكل طبيعي".

مقالات مشابهة

  • حزام الأسد يوجه رسالة للإسرائيليين
  • سماحة المفتي يوجه رسالة إلى نادي العامرات.. #عاجل
  • إسرائيل تعلن ساعة الصفر لاغتيال حسن نصرالله والسنوار يوجه له رسالة عاجلة. .
  • السنوار يوجه رسالة هامة إلى السيد حسن نصر الله.. تفاصيل ما جاء فيها
  • يحيى السنوار يوجه رسالة إلى "حزب الله"
  • السنوار يوجه رسالة لحسن نصر الله
  • حرب غزة : قتلى وجرحى نتيجة غارات إسرائيلية مستمرة بالقطاع والسنوار يوجه رسالة إلى نصر الله
  • السنوار يوجه رسالة لنصر الله
  • السنوار يوجه رسالة إلى حسن نصر الله.. هذا ما جاء فيها
  • رونالدو يوجه رسالة مؤثرة لمعجبيه بعد إنجازه "التاريخي"