أكدت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الاثنين، إجراء اتصالات مكثفة مع الأطراف الإقليمية والدولية لا سيما الولايات المتحدة الأمريكية، لوقف مجزرة اجتياح رفح الفلسطينية، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

يذكر أن، هيئة الإذاعة الإسرائيلية أعلنت، منذ قليل، أن جيش الاحتلال بدأ إجلاء المدنيين الفلسطينيين من مدينة رفح بجنوب قطاع غزة قبل شن هجوم، وفقًا لخبر عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

ومن جانبها، أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، أن الهجوم العسكري الإسرائيلي على مدينة رفح الفلسطينية، سيؤدي إلى مأساة إنسانية على الشعب الفلسطيني في القطاع وسيزيد المجاعة، وفقا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وأضافت وكالة «الأونروا»، أن ما نحتاج إليه وقف إطلاق النار في قطاع غزة وليس النزوح القسري للمدنيين الفلسطينيين، مشيرة إلى أنها تتعاون مع شركائها للاستمرار في تقديم المساعدات الحيوية برفح الفلسطينية لأطول فترة ممكنة.

وتابعت وكالة غوث وتشغيل لاجئي فلسطين، أن الهجوم الإسرائيلي على رفح الفلسطينية سيعني مزيدًا من المعاناة والوفيات بين المدنيين، وستكون العواقب مدمرة بالنسبة إلى 1.4 مليون شخص.

اقرأ أيضاًالأونروا: الهجوم الإسرائيلي على رفح الفلسطينية سيؤدي إلى مأساة إنسانية على المدنيين

عاجل.. مجلس الوزراء الإسرائيلي يوافق على شن هجوم على رفح الفلسطينية خلال أيام

جيش الاحتلال: عملية الإخلاء من شرق رفح الفلسطينية تشمل نحو 100 ألف شخص

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم إسرائيل اجتياح رفح احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الرئاسة الفلسطينية الشعب الفلسطيني العدوان الإسرائيلي على غزة القضية الفلسطينية اليوم تل ابيب حركة حماس رفح الفلسطينية طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدوان إسرائيلي عمليات عسكرية برفح عمليات عسكرية في رفح غزة غزة الآن غزة الأن غزة الان غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال مدينة رفح مدينة رفح الفلسطينية مدينة غزة مستشفيات غزة هجوم إسرائيلي في رفح رفح الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية تكشف تحرك مفاجىء لـ قوات الاحتلال في رفح الفلسطينية

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي توغلت بشكل مفاجئ في مدينة رفح الفلسطينية، وخاصة في أماكن ادعت قبل ذلك أنها آمنة، وهذا أمر غريب ومفاجئ للنازحين.

الوضع في غزة

وأضاف "أبو كويك"، خلال فقرة "جولة المراسلين" المُذاعة على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد تجريف البنية التحتية بقطاع غزة، ويدمر مئات الأفدنة من الأراضي الزراعية، إضافة إلى إحراق خيام النازحين وقصفهم وإجبارهم على النزوح مجددًا نحو المناطق الغربية من مدينة خان يونس.

رئيسة المفوضية: بتعاون مصر والاتحاد الأوروبي والقطاعين العام والخاص يمكننا أن نحرك الجبال عاجل| مصدر حكومي مطلع يكشف تفاصيل مهمة عن التشكيل الحكومي المرتقب

وأشار إلى أن الآليات الإسرائيلية أكملت هذه المهمة، وتراجعت إلى منطقة حي تل السلطان، لكن المفاجأة هي عودة الآليات مرة أخرى إلى ذات المنطقة بعد عودة المواطنين لتفقد ممتلكاتهم، وأيضًا انتشال جثامين الشهداء، حيث تم إطلاق النار عليهم، الأمر الذي تسبب في سقوط 13 شهيدًا وصلوا إلى مستشفى ناصر بمدينة خان يونس.

وتابع أن الزوارق الحربية هي الأخرى استهدفت منطقة العلم في غرب مدينة رفح، بالإضافة إلى المحافظات التي تعرضت لقصف إسرائيلي منذ ساعات الصباح.

ونوه إلى أن المحافظة الوسطى شهدت عدة غارات، آخرها قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلًا في مخيم البريج، أسفر عن استشهاد 4 مواطنين وإصابة آخرين، كما استهدفت المدفعية وطائرات الاستطلاع تجمعًا للمواطنين في منطقة الدعوة شمال شرق مخيم النصيرات، والذي أسفر عن إصابة 15 مواطنًا.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: الإعلام الإسرائيلي أعلن انسحاب قوات الاحتلال من رفح الفلسطينية تدريجيًّا
  • مصدر رفيع المستوى: مصر كثفت اتصالاتها مع إسرائيل والفصائل الفلسطينية لوقف إطلاق النار
  • عاجل| مصدر: مصر كثفت اتصالاتها مع إسرائيل والفصائل الفلسطينية للوصول لاتفاق لوقف إطلاق النار
  • مصر تنفي نقل معبر رفح وتكثف اتصالاتها لوقف حرب غزة
  • "القاهرة الإخبارية" تكشف تفاصيل قصف الاحتلال للمدنيين في رفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي أعلن إمكانية سحب تكتيكي لقواته من رفح الفلسطينية
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي عنيف على رفح الفلسطينية
  • "القاهرة الإخبارية" ترصد شهادات الفلسطينيين على مجزرة المركز الطبى بمخيم المغازى
  • الصحة الفلسطينية تحذر من توقف مستشفيات ومحطات الأوكسجين بسبب نقص الوقود
  • القاهرة الإخبارية تكشف تحرك مفاجىء لـ قوات الاحتلال في رفح الفلسطينية