RT Arabic:
2024-06-29@13:38:46 GMT

مبابي يقبل تحدي بولت في سباق بالجري

تاريخ النشر: 6th, May 2024 GMT

مبابي يقبل تحدي بولت في سباق بالجري

قام نجم الكرة الفرنسية كيليان مبابي بتقييم فرصه في سباق 100 متر، مع العداء الجامايكي أوسين بولت أسطورة سباق 100 متر والبطل الأولمبي لـ8 مرات.

وأعلن بولت حامل الرقم القياسي العالمي في السباق 100م بزمن 9.58 ثوان، منذ أيام قليلة، عن تحديه لنجم الكرة الفرنسية في سباق المائة متر، وتحدث عن مبابي باعتباره مصدر إلهام له، وقال إنه يود منافسته في رياضة الجري.

بالمقابل قبل مبابي التحدي عندما كان حاضرا في حدث دعائي مشترك بين إحدى شركات المنتجات الرياضية، وبين مؤسسته الخاصة التي تحمل اسم "إنسبايرد باي كيه إم".

وقال مبابي في تصريحات نقلتها قناة RMC Sport: مجرد معرفة إنني ألهم شخصا مثل بولت يعني الكثير، إنها منحة ومكافأة لي، لأنه يلهم العالم كله أيضا وأعتقد أن العالم كله استيقظ متأخرا في الليل من أجل مشاهدة سباق 100 متر عدوا الذي شارك فيه بولت وفاز به وحطم الرقم القياسي العالمي السابق في سباق 100 متر عدوا".

Kylian Mbappe, Usain Bolt ile 100 metrede yarışacak. pic.twitter.com/25auMAUu8y

— Boşuna Tıklama (@bosunatiklama) May 6, 2024

إقرأ المزيد بسبب مبابي.. رسالة جديدة من ماكرون إلى رئيس ريال مدريد

وأضاف مبابي: "يمكنني أن أقول ببساطة إن الشعور متبادل بيني وبينه، بل إنني بدأت الإعجاب به من نعومة أظافري، وقبل أن يعجب هو بي لاعبا للكرة".

واعترف مبابي بأنه ليست لديه أية فرصة للفوز على بولت في سباق 100 متر عدوا، حتى رغم اعتزاله اللعب (منذ عام 2017)، ولكن يسعدني ويشرفني أن أجري هذا السباق معه ذات يوم، إذا سمح وقت كل منا بذلك، نعم سيكون شيئا رائعا.

وواصل مبابي: "بالطبع أنا لا أنتظر شيئا كبيرا فيما يتعلق بنتيجة هذا السباق".

وحاول بولت القيام بتجربة حظه في كرة القدم عقب اعتزاله الجري، وبالفعل انضم إلى نادي "سنترال كوست مارينرز" الأسترالي ولكنه لم ينجح في إقناع مسؤولي هذا النادي بإمكاناته في كرة القدم.

المصدر: "وكالات"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: ألعاب القوى باريس سان جيرمان ريال مدريد كيليان مبابي سباق 100 متر فی سباق

إقرأ أيضاً:

باريس يجد بديل مبابي في السيتي.. ولكن

يسعى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، لتدعيم صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويكثف نادي باريس سان جيرمان جهوده هذه الفترة من أجل التعاقد مع بديل النجم الراحل عن الفريق كيليان مبابي في الصيف الحالي.

ورحل مبابي عن صفوف فريق باريس سان جيرمان بنهاية عقده هذا الموسم 2023/2024، لينضم إلى نادي ريال مدريد في صفقة انتقال حر.

وأكدت التقارير الصحفية أن، نادي باريس سان جيرمان وجد ضالته في ضم الأرجنتيني جوليان ألفاريز نجم فريق مانشستر سيتي هذا الصيف، لتعويض مبابي.

وكشفت التقارير أن النادي الباريسي كان مستعد لدفع مبلغ ضخم لحسم الصفقة، ولكن بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي رفض فكرة رحيل اللاعب لأنه أحد الأعمدة الأساسية.

وشارك ألفاريز صاحب الـ 24 عاما، في 54 مباراة مع فريق مانشستر سيتي خلال الموسم المنصرم 2023/2024 بمختلف المسابقات، وسجل خلالهم 19 هدفا وصنع 13 آخرين.


ألفاريز مع الأرجنتين في كوبا أمريكاجوليان ألفاريز

خطف منتخب الأرجنتين فوزاً مهماً على حساب نظيره تشيلي بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كوبا أمريكا 2024 ، علي ملعب ميتلايف في الولايات المتحدة الامريكية.

المباراة اتسمت بالسرعة من المنتخبين خاصة في الشوط الثاني، حيث يرغب منتخب الأرجنتين في الوصول إلي النقطة 6 وحسم التأهل مبكرا، فيما يحاول منتخب تشيلي الفوز من أجل المنافسة علي بطاقة التأهل خاصة أن المنتخي التشيلي حقق التعادل في المباراة الأولي أمام بيرو.

وتبادل المنتخبان الهجمات وتألق ثنائي حراسة المرمي مارتينيز في الأرجنتين وبرافو في تشيلي، وعندما كانت المباراة تتجه إلى التعادل السلبي، يظهر لاوتارو مارتينيز مهاجم الأرجنتين البديل ليسجل هدف الفوز وخطف نقاط المباراة الثلاثة وبطاقة التأهل إلي دور الـ 16 في الدقيقة 88 من عمر المباراة معلنا فوز الأرجنتين.

بهذه النتيجة يتصدر الأرجنتين ترتيب المجدموعة الأولى برصيد 6 نقاط، فيما يأتي منتخب تشيلي في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة متساوياً مع بيرو الذي تعرض لخسارة أمام كندا بهدف نظيف أيضا.

 

كومان مطلوب في باريس


يسعى نادي باريس سان جيرمان للتعاقد مع الفرنسي كينجسلي كومان نجم بايرن ميونخ الألماني في الميركاتو الصيفي المقبل، ودخل في محادثات مع وكلاء اللاعب.

وأشارت التقارير الصحفية الألمانية إلى أن باريس سان جيرمان تحدث مع وكلاء كومان حول إمكانية ضم اللاعب الفرنسي.

وتابعت التقارير أن نادي بايرن ميونخ قد لا يمانع رحيل كومان صاحب الـ 28 عاما في حال وصول عرض جيد ومناسب في الميركاتو الصيفي.

وحدد نادي بايرن ميونخ سعر كومان مقابل 40-50 مليون يورو، وفي حال وصول عرض بهذا الرقم سيبيعه ويحصل كومان على راتب يصل إلى 15 مليون يورو سنويا.

ويشارك كومان مع منتخب فرنسا في بطولة منافسات بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2024)، وكان كومان مع باريس سان جيرمان في صغره عندما كان لاعبا في أكاديمية النادي الباريسي.

مقالات مشابهة

  • سان جيرمان يُغري برشلونة بـ 250 مليون يورو لخطف «الجوهرة»!
  • باريس يجد بديل مبابي في السيتي.. ولكن
  • ماذا سيحدث لو قرر بايدن الانسحاب من سباق الرئاسة؟.. تحليل يرد على أسئلة محتملة
  • نيمار يرشح فينيسيوس للكرة الذهبية
  • «زوارق أبوظبي» تخوض تحدي «الزمن الأفضل» في «مونديال الفورمولا-2»
  • تقرير لـMiddle East Eye: في حال اندلاع حرب.. حزب الله لن يكون عدواً سهلاً لإسرائيل
  • فرنسا تحرم ريال مدريد من مبابي في الكلاسيكو الأول
  • حزب الله “جيش” هو الأشد شراسة ويمكنه تحدي “إسرائيل”
  • سباق يحطم الرقم القياسي باعتباره الأضخم في القطب الشمالي
  • عمرو سعد يقبل تحدي محمد صلاح وينشر صورته دون فلتر (صورة)