شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الصفدي يشارك في أعمال الدورة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي، الصفدي دان حرق نسخ من المصحف الشريف ومحاولات الإساءة إليهشارك نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الاثنين، عبر .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الصفدي يشارك في أعمال الدورة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الصفدي يشارك في أعمال الدورة الاستثنائية لمنظمة...
الصفدي دان حرق نسخ من المصحف الشريف ومحاولات الإساءة إليه

شارك نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الاثنين، عبر تقنية الاتصال المرئي، في أعمال الدورة الاستثنائية الثامنة عشر لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي بشأن جريمة التدنيس والحرق المتكررة لنسخ من المصحف الشريف في مملكة السويد ومملكة الدنمارك.

ً : السويد تعيد النظر في تصريح إقامة لاجئ عراقي أحرق نسخة من القرآن

وقال الصفدي في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، إن اجتماع المنظمة "رسالة واضحة ومباشرة أننا نرفض الإساءة إلى رموزنا الدينية، وندين حرق نسخ من المصحف الشريف، ومحاولات الإساءة إليه جرائم كراهية يجب منع تكرارها".

وأضاف الصفدي، في كلمة في الاجتماع، أن احترام الرموز والمقدسات الدينية قيمة إنسانية جامعة، وضرورة لتكريس ثقافة احترام الآخر. وأكد أن الإساءة للمصحف الشريف هي تحريض على الكراهية، وتعبير عن رفض الآخر، وتكريس لظاهرة الإسلاموفوبيا، واستفزاز فج لمشاعر حوالي ملياري مسلم لا يمكن، بأي حال من الأحوال، تبريره في سياق حرية التعبير.

وشدد الصفدي على ضرورة "اتخاذ خطوات فورية تجرم الإساءة للمقدسات الدينية وتمنعها" لوقف المتطرفين من نشر أجندة الكراهية والعنصرية، التي تشكل خطراً على كل المجتمعات.

وشدد الصفدي على وجوب التزام مضامين قرارات الأمم المتحدة، التي تدعو إلى بذل جهودٍ عالمية لتعزيز التسامح والسلام والحوار بين الحضارات، وآخرها القرار المعنون "تعزيز الحوار والتسامح بين الأديان والثقافات في مواجهة خطاب الكراهية"، الذي تبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة بالإجماع قبل أيام.

وقال الصفدي "يجب البناء على مشروع قرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جلسته الطارئة المستهدف مكافحة الكراهية الدينية، التي تشكل تحريضاً على التمييز أو العداء أو العنف" عبر سن القوانين التي تجرم الإساءة للرموز والمقدسات الدينية.

وأشار الصفدي إلى أن الحكومة السويدية بدأت مراجعةً للقانون الذي يحكم النظام العام في ضوء تكرار محاولات الإساءة المصحف الشريف، وقال "نعتقد أن هذه خطوة على الطريق الصحيح، يجب أن تنتهي بقرار يمنع الإساءة للمصحف الشريف وللرموز الدينية، للتصدي لثقافة الكراهية ومروجيها العنصريين. وزاد أن ذلك سيكون إسهاماً في تعزيز ثقا

34.247.105.206



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الصفدي يشارك في أعمال الدورة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي وتم نقلها من رؤيا الإخباري نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من المصحف الشریف

إقرأ أيضاً:

إمام الحرم يدعو إلى استثمار إجازة الصيف في أعمال البر والطاعة

قال فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، إن في تتابع الفصول والمواسم لمعتبرا، وفي هذه الآونة يتبدى حرور الصيف النافح وتهب رياحه اللوافح.
ودعا إلى الادكار والاعتبار وتذكر حر النار والعمل على أخذ أسباب الوقاية منها، مستشهدا بقول النبي: إذا اشتد الحر فأبردوا بالصلاة فإن شدة الحر من فيح جهنم.
أخبار متعلقة "الأرصاد": أمطار وأتربة مثارة على جازان"الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على منطقة عسيروأكد أن من لا يصبر على حر الشمس في الدنيا، عليه أن يجتنب من الأعمال ما يستوجب به صاحبه دخول النار فإنه لا قوة لأحد عليها ولا صبر.

فيديو | خطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس: الفراغ نعمة لايقدرها قدر إلا من سلبها فإن العاقل لايبدد الوقت الشريف متعطلا #الإخبارية pic.twitter.com/Qec19EaiCx— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 26, 2024استثمار الصيفوبين أن الصيف يحمل في أنبائه إجازة صيفية وهدأة نفسية إثر شواغل الحياة، حيث يستريح في مجاليها المكدود في سفر مباح أو اصطياف بريئ، داعيًا إلى إعمارها بالبرور والطاعات والخير.
وتسائل أي عاقل يبدد الوقت الشريف متعطلا ويمزق الزمن النفيس متبطلا، فذاك الذي أضاع الفرص فباء بالغصص.
وقال: يامن هم في متسع من الفراغ ألا من معتبر بفوات شهوره وسنواته ألا من مذكر بمرور أيامه ولحظاته، مرت سنون بالسعادة والهنا فكأنها من حسنها أيام، ثم انقضت تلك السنون وأهلها فكأنها وكأنهم أحلام.

مقالات مشابهة

  • الأزهر الشريف يدين الإساءة للمسيح في افتتاح أولمبياد باريس
  • “الإسلامية للشؤون الاقتصادية” تبحث تعزيز التعاون
  • أحمد موسى يثمن موقف الأزهر في إدانة الإساءة إلى السيد المسيح بافتتاح الأولمبياد
  • الشيخ رائد صلاح: الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي خرجتا إلى التقاعد
  • الأزهر الشريف يدين الإساءة للسيد المسيح في افتتاح أولمبياد باريس 2024
  • بلمهدي يشارك في المؤتمر الدولي للإفتاء بمصر
  • وكيل الأزهر يستقبل وفدًا من جامعة السلطان أجونج الإسلامية‏ بإندونيسيا
  • «المنفي» يشارك في افتتاح فعاليات الدورة الأولمبية بباريس
  • أعلى هيئة دينية في روسيا الاتحادية تهدي وسام الفخر لوزير الأوقاف
  • إمام الحرم يدعو إلى استثمار إجازة الصيف في أعمال البر والطاعة