استجابت النقابة العامة للعاملين بالنيابات والمحاكم برئاسة كريم عبدالباقي لدعوة رئيس النقابة العامة للعدالة في تركيا نياط دوجلر، وهي الزيارة التي شهدت توقيع بروتوكول تعاون مع الجانب التركي من أجل تبادل الخبرات، في إطار التعاون المشترك والعلاقات التاريخية بين مصر وتركيا، ومن أجل تبادل الخبرات.

المستويين المحلي والدولي

وتأتي تلك الزيارة كأول جولة خارجية لرئيس نقابة العاملين بالنيابات والمحاكم استكمالاً للجولات الداخلية، وذلك لدعم تواجد النقابة علي المستويين المحلي والدولي وهو ما يحقق لاعضاء النقابة تمثيل قوي بالمحافل الدولية، ويعزز الجهود الشعبية التي تقوم بها النقابة لدعم الجمهورية الجديدة برئاسة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث تتزامن زيارة النقابة العامة إلى أنقرة بالتزامن مع الزيارة المرتقبة للرئيس المصري إلي تركيا.

وفي بيان صحفي، قال كريم عبدالباقي، رئيس النقابة العامة للعاملين بالنيابات والمحاكم، إنّه جرى العمل على توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين النقابة ونظيرتها التركية لدعم وتعزيز سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات الفنية وتطوير الأداء المهني للأفراد المنتمين للنقابة، كما حرصت النقابة على نقل الصورة إلى الجانب التركي حول الجهود المبذولة بالجمهورية الجديدة والمتعلقة بتطوير المحاكم ومشروع التحول الرقمي وتمكين المرأة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة العاملين بالنيابات النيابات الجهود الشعبية الرئيس عبدالفتاح السيسي النقابة العامة

إقرأ أيضاً:

أربعة نواب من حزب الجيد يستعدون للاستقالة والانضمام إلى العدالة والتنمية

أنقرة (زمان التركية) – في أعقاب استقالة البرلماني كوراي آيدن من حزب الجيد، قدم أربعة نواب معروفين بقربهم من آيدن استقالتهم، ويزعم أنهم قرروا الانتقال إلى حزب العدالة والتنمية.

ووفقًا لصحيفة جمهورييت، فإن أول استقالة بعد آيدن أحد مؤسسي حزب الجيد، جاءت من سيفين تشاغلايان، وهي عضو في حزب الجيد التي كانت رئيسة الحزب السابقة ميرال أكشنار تناديها بـ”ابنتي”.

وذكرت تشاغلايان، مثل أيدين، أن “الاجتماع بين أكشينار وأردوغان كان القشة التي قصمت ظهر البعير. ومن المتوقع أن ينضم تشاغليان إلى حزب الشعب الجمهوري”.

كما أعلن إبراهيم خليل أورال، النائب عن أنقرة للولاية السابعة والعشرين، الذي كان عضوًا في فريق آيدين، استقالته أيضًا.

وقال أورال: “في حين أن حزب الجيد هو الحزب الوحيد الذي لا يزال الحصن الأخير ضد نظام القصر وعقلية الرجل الواحد، إلا أنه للأسف بدأت هذه القلعة تنهار من الداخل”.

وأعلن الرئيس السابق لحزب الجيد في أنقرة وعضو الهيئة الإدارية العامة للحزب يتكين أوزتورك استقالته من الحزب، كما شكر أوزتورك في رسالة استقالته النائب البرلماني عن حزب الجيد في أنقرة كوراي آيدن الذي استقال من الحزب أمس.

Tags: أنقرةاستقالاتاسطنبولالعدالة والتنميةتركياحزب الجيد

مقالات مشابهة

  • أربعة نواب من حزب الجيد يستعدون للاستقالة والانضمام إلى العدالة والتنمية
  • الوزير عبد اللطيف: التشديد على دور نقابة المقاولين في إعادة الإعمار وفق أسس تضمن السلامة العامة
  • «التمثيل التجاري» يوقع بروتوكول تعاون مع «وفا بنك» لزيادة الصادرات المصرية لإفريقيا
  • «التمثيل التجاري» ومجموعة «وفا بنك» يوقعان بروتوكول تعاون لزيادة صادرات مصر لأفريقيا
  • بعد قرارات القيد الجديدة.. لجنة تظلمات برئاسة نقيب المحامين و1500 جنيه مكافأة للمتدرب
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع راية لمراكز البيانات لدعم برنامج "تقدر"
  • بروتوكول تعاون بين بنك مصر وشركة راية لدعم برنامج «تقدر»
  • زعيم المعارضة في شمال قبرص يزور حزب العدالة والتنمية
  • وفد مكسيكي يزور «العاصمة الإدارية» لمناقشة تبادل الخبرات في التنمية الحضارية
  • الصين وتركيا تؤكدان تعميق تبادل الخبرات في مجال الحوكمة