تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، أعمال الإنشاء الجارية بالنصب التذكاري للجندي المجهول ولشهداء المحافظة، والمُقام أمام الديوان العام بتكلفة 5 ملايين جنيه، تخليداً لذكرى الشهداء وعرفاناً بالجميل لما قدموه فداءا للوطن الغالي.

وأطمأن المحافظ على حجم الأعمال المبذولة بموقع النصب التذكاري، والانتهاء من أعمال البنية التحتية، والتي تضم مد كابلات الكهرباء وإنشاء الأعمدة الديكورية، وتوفير مداخل وخارج ومعابر ٱمنة (رامب) لذوى الهمم، ومظلة للحضور ومكان للسواري، وأحواض للزهور، لإضفاء مظهر جمالي وحضاري أمام المواطنين والزائرين.

وشدد المحافظ على رئيس مركز الزقازيق بالتنسيق مع رئيس حي ثان بمتابعة الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال، وإلزامها بالجدول الزمني المحدد لسرعة الإنتهاء من الأعمال مع مراعاة المعايير والإشتراطات المحددة، وإضفاء لمسه جمالية وحضارية على المنطقة، تتناسب مع أعمال التطوير والتجميل التي تشهدها شوارع مدينة الزقازيق.

رافق المحافظ في الجولة شعبان أبو الفتوح رئيس مركز الزقازيق، ويسري راشد رئيس حي أول، ومحمد أبو هاشم رئيس حي ثان، ونواب رئيس المركز والأحياء.

 

وفي سياق متصل، زار محافظ الشرقية مطرانية فاقوس، لتقديم التهنئة لنيافة الأنبا مقار أسقف فاقوس والعاشر من رمضان والإخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد، في حضور الدكتور أحمد عبد المعطى والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبى المحافظ، ومحمد الأباصيري رئيس مركز ومدينة فاقوس، وعدد من رجال الدين الإسلامي من الأوقاف والأزهر وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وقال المحافظ: ننتظر المناسبات الجميلة لنجتمع سويا ونتبادل التهاني بمشاعر مملوءة بالحب للوطن، والعمل من أجله ومن أجل الإنسانية، فشعب مصر بمسلميه وأقباطه نسيج واحد يجمعه وطن واحد، وآمال واحدة لبناء دولة قوية تقوم على الأمن والإستقرار.

كما قدم المحافظ التهنئة لنيافة الأنبا مقار أسقف فاقوس والعاشر من رمضان والإخوة المسيحيين بمناسبة افتتاح المبنى الجديد بالمطرانية بعد تهيئته لاستقبال الرواشدة المحبين لأداء طقوسهم الدينية، مؤكداً الأديان السماوية تدعو إلى الرحمة ونشر المحبة والسلام بين الناس فمصر وطن يتسع للجميع.

ومن جانبه أعرب الأنبا مقار أسقف فاقوس والعاشر من رمضان عن إمتنانه لزيارة محافظ الشرقية ومرافقوه من القيادات التنفيذية ورجال الدين الإسلامي، لتقديم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الشرقية ذوى الهمم النصب التذكاري البنية التحتية كابلات الكهرباء مركز الزقازيق محافظ الشرقیة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتفقد بنها لرصد مخالفات البناء والإشغالات والتعديات

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة تفقدية شملت المرور على شوارع مدينة بنها بمنطقة كوبري 15 مايو والرياح التوفيقي وموقف السيارات، وذلك لرصد مخالفات البناء وإشغالات الباعة الجائلين والتعديات على الطرق العامة، بالإضافة إلى متابعة الحالة العامة لمنظومة النظافة .


وبدأ الهجان، الجولة بتفقد أعمال إزالة جمالون جاري إنشائه بطريق كوبري 15 مايو على مقربة من مفارق الزقازيق، ويبلغ مساحته 900 م2 حيث تم إزالة الجمالون عن طريق إزالة فورية بالمهد، موجهاً باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمتابعة المستمرة لعدم الشروع في البناء مرة أخرى.
 

ورصد المحافظ، عدداً من مخالفات البناء على طريق الرياح التوفيقي اتجاه مدينة كفر شكر موجهاً بإزالتها فوراً والتحفظ على الأدوات المستخدمة بالبناء أو الإشغالات الموجودة بتلك الأراضي وتحرير محاضر تبوير للمخالفين بالتنسيق مع مديرية الزراعة وتحميل المخالف نفقة الإزالة لتحقيق الردع العام وعدم استغلال الأراضي الزراعيه، مطالباً أيضا بإزالة الإشغالات الموجودة سواء كانت معارض سيارات أو مخازن خردة أو أي أنشطة أخرى غير زراعية مشددا أن الحملة المكبرة التي تم تجهيزها سوف تتعامل مع كافة الإشغالات والتعديات الموجودة على حرم الطريق . 
 

ويناشد الهجان، أصحاب معارض السيارات والمخازن الخردة المخالفة بإزالتها بمعرفتهم قبل البدء في شن حملة الإزالة من قبل المحافظة والتي ستتم خلال الأيام القليلة القادمة .


وتفقد المحافظ، عدداً من المناطق  بمدينة بنها وخاصة على الطرق الرئيسية، حيث وجه المحافظ برفع تراكمات الرتش من الأراضي الزراعية الأراضي التي تتبع هيئة الطرق والكباري بمنطقة مفارق الزقازيق موجهاً باتخاذ أقصى الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتحرير محاضر لهم . 
 

وفي سياق متصل وجه محافظ القليوبية السيد رئيس المدينة بالمتابعة الميدانية المستمرة وضبط أي مخالفة في مهدها واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية في الحال، وفى سياق متصل تم  ضبط عدد 3 تروسيكل أسفل كباري الطريق الإقليمي والطريق الزراعي يتم استخدامهم كعربات لبيع المأكولات والمشروبات وتتسبب في عرقلة الحركة المرورية .

مقالات مشابهة

  • بالصور.. محافظ الجيزة يتفقد أعمال إصلاح كسر بخط مياه بالدقي
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال إصلاح كسر مُفاجئ بخط مياه بميدان فيني بالدقي
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال اصلاح كسر مفاجئ بخط مياه بميدان فيني بالدقي
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال اصلاح كسر مفاجئ بخط مياه قطر 600 مم بميدان فيني بالدقي
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد مستشفى فاقوس.. 50 سريرا جديدا بالعناية المركزة
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال إنشاء مركز التحول الرقمي
  • محافظ الشرقية يلتقي نواب البرلمان لإستعراض وحل مشاكل المواطنين
  • محافظة بلا محافظ
  • محافظ القليوبية يتفقد بنها لرصد مخالفات البناء والإشغالات والتعديات
  • محافظ الغربية يتفقد الشوارع المقترح رصفها بالخطة الاستثمارية بطنطا