شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بمحافظة سوهاج  حملة مكبرة عقب ورود معلومات عن وجود كميات من العصائر والمياه الغازية مجهولة المصدر والتي يتم تداولها بالأسواق.

 أسفرت الحملة عن ضبط ما يقرب من 3000 عبوة من العصائر والمياه الغازية المختلفة في حدود 820 لتر من العصائر والمشروبات الغازية المتنوعة محهولة المصدر ومتغيرة في الخواص الطبيعية غير صالحة للاستهلاك الآدمي وأيضا ما يقرب من ربع طن من المقرمشات مجهولة المصدر ومتغيرة في الخواص الطبيعية وسبق ورود تقارير بغشها مما يعني عدم صلاحية للاستخدام وتم الضبط قبل طرحها وتداولها بالأسواق وعرضها للجمهور .


 

وتم سحب العينات اللازمة لعملية الضبط وارسال المحاضر للنيابة العامة لتأييد الضبط وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة حيالها.


 

ومن جانبه أكد الدكتور احمد محروس وكيل الوزارة على أن حملات فرق مراقبة الاغذية مستمرة على جميع منافذ تداول الأغذية وبيع المنتجات بجميع مراكز المحافظة لضمان وصول غذاء آمن وصحي لجميع جمهور المستهلكين وأن صحة المواطن خط أحمر وحصوله على غذاء آمن وصحي أمر هام جدا ومن أولويات العاملين بمديرية الشئون الصحية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملة مكبرة محافظة سوهاج الشئون الصحية مياه غازية بوابة الوفد الإلكترونية

إقرأ أيضاً:

حزب الجيل: «30 يونيو» علامة مضيئة في تاريخ مصر سيتوقف عندها الأجيال الجديدة

قال حزب الجيل الديمقراطي إن ثورة 30 يونيو تمثل يومًا فارقًا وعلامة مضيئة في تاريخ مصر، إذ سيتوقف عنده الأجيال الجديدة بالدراسة والتحليل، مشددًا على أن شجاعة الشعب المصري الذي خرج بالملايين في هذا اليوم للخروج من مخطط الفوضى والتقسيم، والتفاف القوات المسلحة والشرطة حوله، تؤكد أن جيش مصر هو جيش الشعب.

30 يونيو مثلت نقطة فارقة في مسيرة الدولة

وأكد رئيس حزب الجيل، في بيان، اليوم الأحد، أن ثورة 30 يونيو مثلت نقطة فارقة في مسيرة الدولة المصرية، وأسهمت في إنقاذها واسترداد وحدتها الوطنية وهويتها الحضارية والثقافية، موضحا أن الثورة حققت نتائج عظيمة داخليًا وخارجيًا، من بينها إيقاف مخطط الفوضى الأمريكي المتحالف مع جماعة الإخوان وإفشال مخطط تصفية القضية الفلسطينية.

وأشار «الشهابي» إلى أن من أهم نتائج الثورة امتلاك مصر إرادتها الوطنية الحرة وقرارها المستقل، وتنويع مصادر تسليح الجيش المصري، ما جعله الأقوى في منطقة الشرق الأوسط والعاشر عالميًا، مؤكدا أن الثورة أسهمت في تنويع علاقات مصر بالدول الكبرى وانضمامها لتكتل البريكس وبنك التنمية الجديد.

إنشاء شبكة صرف صحي ومياه

وفيما يتعلق بالبنية التحتية، أشار البيان إلى إنشاء شبكة صرف صحي ومياه، وشبكة طرق وأنفاق تربط طول البلاد بعرضها، وتطوير قناة السويس وإنهاء عزلة سيناء وربطها بالوادي عبر خمس أنفاق. كما أشار إلى مبادرة «حياة كريمة» التي نقلت الريف المصري وأعادت القرية لتكون منتجة.

 

مقالات مشابهة

  • "صحه سوهاج": ضبط 19 ألف عبوة و1800 لتر مشروبات مجهولة
  • السعودية.. إطلاق أول وحدة توربينات غازية
  • إصابة 3 أشخاص في حريق التهم محتويات منزل بطهطا
  • ضبط 19 ألف عبوة عصير وخل فاسد بسوهاج
  • إصابة 3 من أسرة واحدة فى حريق نشب داخل منزلهم بطهطا شمال سوهاج
  • ضبط 105 كيلو لحوم وكبدة وأسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الغربية
  • الأردن.. حبس 3 أشخاص نقبوا عن دفائن بيزنطية
  • تحرير 15 محضرا مخالفات أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الإسماعيلية
  • مدير عام كهرباء مأرب يكشف عن اسباب الانطفاءات خلال الساعات الماضية
  • حزب الجيل: «30 يونيو» علامة مضيئة في تاريخ مصر سيتوقف عندها الأجيال الجديدة