تعتبر خدمة طباعة صك عقاري عبر ناجز من أهم الخدمات التي يبحث عنها الكثيرين، وقد أتاحتها وزارة العدل عبر موقعها الرسمي للتسهيل على أصحاب الصكوك العقارية، تُمكن الخدمة المستفيد من الاستعلام عن الصك العقاري والاستعلام عن البيانات الواردة في الصك برقم الهوية الوطنية، ويقدم الموقع بعد ذلك للمستفيد كافة المعلومات التي يحتاج إليها مثل حالة الصك ونوع الصك ومساحة الصك والمدينة والحي ورقم المخطط والقطعة التي بها الصك، كما أن خدمة الطباعة مجانية وسوف نتعرف عليها بشيء من التفصيل بالسطور المقبلة.

كيفية طباعة صك عقاري

أتاحت بوابة ناجز وزارة العدل إمكانية طباعة الصك العقاري لمواطني المملكة إلكترونيًا، من دون الحاجة لزيارة مقر وزارة العدل والمحاكم التابعة لها وفيما يلي خطوات طباعة الصك العقاري:

الانتقال لخدمة الصكوك العقارية اختر الاستعلام عن صك عقاري استعلام بالهوية ورقم الصك أو استعلام برقم الصك والتاريخ. ابدأ في تعبئة البيانات المطلوبة منك واختر خيار أنا لست روبرت. ثم انقر على الاستعلام. اختر على خيار رؤية نص الصك. ثم أدخل بيانات نوع الهوية ورقم الهوية وتاريخ الميلاد اليوم والشهر والعام. انقر على التالي ثم أدخل الكود السري المرسل لك على الجوال المسجل بنظام أبشر الرقمي. ثم انقر على جلب نص الصك وانقر على أيقونة طباعة الصك. احفظ نسخة الصك بصيغة pdf. طباعة صك عقاري عبر ناجز قم بالانتقال إلى بوابة ناجز وزارة العدل. حرك المؤشر للأسفل ثم انقر على كتابات العدل. انقر على الاستعلام عن الصك العقاري واختر منها اما الاستعلام برقم الصك وتاريخه أو الاستعلام رقم الصك والهوية الوطنية. ابدأ في تعبئة البيانات كاملة بشكل دقيق ثم انقر على خيار أنا لست روبرت. انقر على مربع التحقيق. ثم أدخل الرمز السري المُرسل على الجوال وانقر على جلب نص الصك. ثم انقر على خيار طباعة الصك واحتفظ بنسخة رقمية بصيغة pdf من الصك العقاري لطباعته. علمًا بأن النسخة مجانية تمامًا. الاستعلام عن بيانات صك عقاري

يمكن الاستعلام عن بيانات الصك العقاري من خلال الخطوات الآتية:

الذهاب لخدمة الصكوك العقارية. ثم انقر على الاستعلام عن صك عقاري بالهوية ورقم الصك. ادخل البيانات المطلوبة. وانقر على مربع لست روبرت ثم الاستعلام. انقر على رؤية نص الصك وأدخل البيانات المطلوبة ثم انقر على التالي وأدخل كود التفعيل المرسل على أبشر. ثم انقر على جلب نص الصك واطلع على بيانات الصك العقاري واحتفظ بنسخة منه. طريقة عمل أصابع السجق بالجلاش بخطوات سهلة وسريعة

185.208.78.254

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الاستعلام عن وزارة العدل

إقرأ أيضاً:

وزارة العدل تطلق خدمة التصديق على المحررات الرسمية في 10 محافظات

أطلقت وزارة العدل اليوم الأربعاء خدمة التصديق على المحررات الرسمية في  (10) مكاتب تصديق بمحافظات (الإسكندرية – الدقهلية - المنوفية - الإسماعيلية – جنوب سيناء – البحر الأحمر – أسيوط – قنا – الأقصر – أسوان)، وذلك بهدف التيسير على المواطنين، ورفع عناء انتقالهم إلى المقر المركزي الوحيد للحصول على هذه الخدمة، وجارى استحداث عشر مقرات جديدة في محافظات أخرى لتيسير تقديم خدمة التصديق على المحررات لمواطني هذه المحافظات. 

 

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن المشروع القومي للتنمية البشرية " مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان" التى تم إطلاقها بمشاركة 26 وزارة، فضلًا عن مؤسسات المجتمع المدني، والجهات العاملة في مجال التنمية البشرية، ولمدة      (100) يوم، والتي تستهدف تنفيذ برامج وأنشطة وخدمات مُتميزة ومُيسرة للمُواطنين؛ بحيث تشمل كافة الفئات العمرية بجميع محافظات الجمهورية.


وفي سبيل تفعيل هذه الخدمة، أصدر المستشار/ وزير العدل 10 قرارات وزارية لإنشاء مكاتب التصديق في تلك المحافظات، ووجه سيادته باتخاذ الإجراءات الآتية:


1. تدريب (40) مستشار وإداري على أعمال التصديق على المُحررات. 
2. تجهيز مقرات لهذه المكاتب داخل المحاكم الابتدائية في المحافظات المذكورة.
3. صك الأختام اللازمة لتفعيل الخدمة من مصلحة الدمغة والموازين.


وجدير بالذكر أنه فور إطلاق هذه الخدمة لاقت استحسان كبير من المواطنين نظرًا لأهمية توفير هذه الخدمة في مقرات المحافظات بدلا من  المقر المركزي الوحيد  فى محافظة القاهرة، والذي كان يترتب عليه تحمل المواطنين جهد ونفقات السفر إلى القاهرة للحصول على هذه الخدمة.


وتجدر الإشارة أن إتاحة خدمة التصديقات في المحافظات المُشار إليها تأتي ضمن العديد من الإجراءات التي سوف تعلن عنها وزارة العدل تباعًا بالتزامن مع إطلاق مبادرة السيد رئيس الجمهورية التي أطلقها أمس الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء من ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تستهدف تحقيق رضاء المواطنين من خلال تقديم خدمات جديدة ومُيسرة لهم.

IMG-20240918-WA0008 IMG-20240918-WA0007 IMG-20240918-WA0006 IMG-20240918-WA0005 IMG-20240918-WA0004 IMG-20240918-WA0002 IMG-20240918-WA0003

مقالات مشابهة

  • من هنا…خطوات ورابط الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط الدور الثاني في العراق 2024
  • «العمل» تعلن عن فرص عمل للخريجين في مختلف التخصصات.. اعرف كيفية التقديم
  • وزارة العدل تطلق خدمة التصديق على المحررات الرسمية في 10 محافظات
  • وزارة العدل تطلق العمل بمكاتب التصديق في 10 محافظات
  • اعتقال روسي في أمريكا بتهمة تصدير تقنيات إلى روسيا
  • الاستعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة.. كيفية تقديم طلب و4 أسباب للرفض
  • ‎كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالاسم فقط لشهر سبتمبر 2024
  • كيفية الاستعلام عن معاش «تكافل وكرامة».. الرابط والخطوات
  • تخرج 220 طالباً إماراتيا في برنامج ماجستير العلوم في البيانات الضخمة وتحليل الأعمال من كلية ESCP بدبي
  • وزارة العدل ترد على الحديث عن ضرب أم اللول