علوم وتكنولوجيا، الصين ترسل أكثر من 100 نوع من البذور إلى محطتها الفضائية تيانجونج،كشف مسؤولو الفضاء الصينيون عن إرسال أكثر من 100 نوع من المواد النباتية للتكاثر في .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر الصين ترسل أكثر من 100 نوع من البذور إلى محطتها الفضائية تيانجونج، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

الصين ترسل أكثر من 100 نوع من البذور إلى محطتها...

كشف مسؤولو الفضاء الصينيون عن إرسال أكثر من 100 نوع من المواد النباتية للتكاثر في الفضاء إلى محطة تيانغونغ الفضائية على متن مهمة شنتشو 16.

وتم تسليم 136 بذرة ومواد وراثية نباتية أخرى إلى تيانجونج في أواخر مايو من 53 مؤسسة، وفقًا لوكالة الفضاء الصينية المأهولة (CMSA)، وفقاً لموقع space.

وتشمل هذه المحاصيل 47 محصولا، تتكون من 12 بذرة محصول حبوب، و 28 بذرة محصول أخري، وسبعة نباتات مقاومة للملوحة والقلويات، و 76 نوعًا من نباتات الغابات والأعشاب والأزهار والنباتات الطبية، هناك 13 كائنًا دقيقًا آخر، بما في ذلك الكائنات الحية الدقيقة الزراعية والصناعية، والفطريات الصالحة للأكل، والطحالب، وهي أيضًا جزء من وفرة المواد الوراثية التي يتم شحنها إلى المدار.

وينطوي الاستيلاد في الفضاء على تعريض البذور للإشعاع الكوني والجاذبية الصغرى في الفضاء لتوليد طفرات جينية مفيدة محتملة، ويمكن أن تؤدي التغييرات إلى زيادة غلة المحاصيل وجعل النباتات أكثر مقاومة للجفاف وبعض الأمراض.

انخرطت الصين في الاستيلاد الفضائي لعقود من الزمان، بدءًا من الثمانينيات باستخدام مركبة الفضاء شيجيان القابلة للاسترداد، وتجري تجارب مماثلة على متن محطة الفضاء الدولية (ISS).

أنهت الصين بناء تيانجونج في عام 2022، والطاقم الحالي، الذي وصل على متن مركبة الفضاء شنتشو 16 في 30 مايو، هو خامس مهمة يقوم بها رواد الفضاء لزيارة الموقع المداري.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الصين ترسل أكثر من 100 نوع من البذور إلى محطتها الفضائية تيانجونج وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رحلة السيد عبدالله البوسعيدي تتوقف عند محطتها الأخيرة

فقدت سلطنة عُمان أحد أبرز رموزها الثقافية والإدارية بوفاة السيد عبدالله بن حمد بن سيف البوسعيدي في وقت متأخر من مساء أمس ، وقد ترك الراحل بصمة واضحة في المشهد الثقافي العُماني والعربي من خلال مسيرته الحافلة بالعطاء والإنجازات.

ينتمي السيد عبدالله إلى أسرة عريقة لها إسهامات بارزة في المجالات الإدارية والدينية والأدبية في عُمان؛ فوالده، السيد حمد بن سيف البوسعيدي، كان من الشخصيات الأدبية المرموقة، وقد تولى مناصب قضائية وإدارية عديدة في مختلف ولايات سلطنة عمان، وبدأ السيد عبدالله البوسعيدي مسيرته المهنية في وزارة الأراضي عام 1973، ثم انتقل للعمل في هيئة جمع المخطوطات العمانية، وفي عام 1978، التحق بوزارة العدل حيث تلقى تدريبات متخصصة في المجالين الإداري والمالي. وقد تدرج في المناصب حتى تم تعيينه وزيرًا للإسكان في أكتوبر 1986، ثم مندوبًا لدى الجامعة العربية وسفيرًا في عدة دول، قبل أن يعود إلى عُمان ليتولى رئاسة جهاز الرقابة المالية للدولة.

للسيد عبدالله بن حمد إسهامات في المجال الثقافي، منها تأسيس "صالون الخليل بن أحمد الفراهيدي" في القاهرة عام 1996 أثناء عمله سفيرًا لسلطنة عُمان في مصر، وقد جاءت هذه المبادرة استجابة لما رآه من تحديات تواجه الثقافة العربية في ظل العولمة.

وعن سبب اختيار اسم الخليل بن أحمد الفراهيدي للصالون، يروي السيد عبدالله بن حمد (في حديث سابق) قصة زيارته لجامع القرويين بفاس، حيث صادف ذكر كتاب "العين" للفراهيدي، مما ألهمه لاحقًا فكرة إنشاء الصالون باسم هذا العالم العُماني الذي أصبح إرثه عربيًّا، وكان الصالون يعقد جلساته الشهرية لمناقشة قضايا أدبية وفكرية وتاريخية متنوعة، مع التركيز على الموضوعات المتعلقة بسلطنة عُمان، وقد استقطب الصالون نخبة من المفكرين والأدباء العرب، مما أثرى النقاشات وعزز التواصل الثقافي بين أبناء الأمة العربية.

ومن أبرز إنجازات الصالون إصدار كتاب "حوارات صالون الفراهيدي" عام 1998، الذي وثق الحوارات والمناقشات التي دارت في جلساته؛ ليكون مرجعًا للأجيال القادمة والباحثين المهتمين بالتاريخ الفكري لسلطنة عُمان.

كان السيد عبدالله البوسعيدي مؤمنًا بأهمية الحوار الثقافي ودوره في مواجهة التحديات الحضارية، وبرحيله تفقد الساحة الثقافية العُمانية والعربية شخصية فذة جمعت بين العمل الإداري والدبلوماسي والاهتمام بالشأن الثقافي، وستبقى مبادرته "صالون الخليل بن أحمد الفراهيدي" شاهدة على رؤيته الثاقبة وحرصه على تعزيز الحوار الفكري وإحياء التراث العربي الأصيل.

مقالات مشابهة

  • الرواد الروس يستبدلون بعض معدات أنظمة الطاقة في المحطة الفضائية
  • البحث عن سبل للتعايش.. ناسا: رواد الفضاء الأمريكيون سيهبطون على القمر قبل الصينيين
  • المسبار الصيني يعود بعيّنات من تربة القمر البعيد.. إنجاز غير مسبوق
  • رحلة السيد عبدالله البوسعيدي تتوقف عند محطتها الأخيرة
  • مسبار صيني يعود للأرض حاملا أول عينات من الجانب البعيد للقمر
  • الصين تعتبر مهمة مسبارها الفضائي ناجحة تماما: عاد بعينات من الجانب البعيد من القمر لأول مرة
  • "ناسا" تلغي خروج رائديها إلى الفضاء المفتوح
  • الصين: هبوط مركبة العودة للمسبار القمري الصيني «تشانغ آه - 6» على الأرض
  • رئيس وكالة ناسا: أمريكا تتنافس مع الصين في موعد تمكين البشر من الهبوط على القمر
  • الصين وفرنسا تتشاركان تعقّب انفجارات أشعة غاما الكونية.. رغم الحظر الأميركي